Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


النائب العام

اعتقال 4 أشخاص بتهمة قتل كلب بطريقة وحشية في غزة

زمن برس، فلسطين: اعتقلت الأجهزة الأمنية في قطاع غزة، أربعة أشخاص بتهمة قتل كلب بطريقة وحشية في رفح.

وكان النائب العام في غزة أصدر أمرا للأجهزة الأمنية بإلقاء القبض على الأشخاص الأربعة على خلفية قتلهم لكلب.

ويظهر الفيديو كيف قام الشاب بربط الكلب ومن ثم جره، إذ قام بعد ذلك بقتل الكلب باستخدام مطرقة بمساعدة شابين.

وفي مقطع الفيديو استنكر شاب قيام الشبان الأخرين بقتل الكلب بهذه الطريقة.

النائب العام يلتقي بوفد من الشرطة الأوروبية

زمن برس، فلسطين: اجتمع النائب العام المستشار د. أحمد براك، اليوم، بوفد من الشرطة الاوروبية برئاسة لينا لارسو  نائبة رئيس البعثة الاوروبية، وذلك لمناقشة واستكمال اللقاءات السابقة حول المحاكمة العادلة.

 

وضم الاجتماع فريق بعثة الشرطة الأوروبية، والمستشار سامي صرصور رئيس مجلس القضاء الأعلى، وعطوفة معالي وزير العدل الأستاذ علي أبو دياك،  ونقيب المحاميين الأستاذ حسين شبانه، والعميد محمد العبد مساعد مدير عام الشرطة للتخطيط والتطوير.

حماس تنفي اتهامات مصرية لها بالضلوع في اغتيال النائب العام

زمن برس، فلسطين: نفت حركة حماس، اليوم الأحد، اتهامات وزير الداخلية المصري اللواء مجدي عبد الغفار لها بالضلوع في اغتيال النائب العام السابق في مصر المستشار هشام بركات.

وقال الناطق باسم حماس سامي أبو زهري في بيان صحفي، إن الحركة "تستهجن التصريحات المصرية حول اتهام الحركة في قضية النائب بركات وتعتبرها غير صحيحة".

واعتبر أبو زهري، أن هذه الاتهامات "لا تنسجم مع الجهود المبذولة لتطوير العلاقات بين حماس والقاهرة"، داعيا "الغيورين في مصر لتحمل مسؤولياتهم لعدم الزج باسم الفصائل الفلسطينية في خلافات مصر الداخلية".

التشريعي يرفض بيان النائب العام بحق أبو بكر

زمن برس، فلسطين: عبّرت هيئة الكتل والقوائم البرلمانية والنواب المجتمعون، اليوم الخميس، عن رفضها لما ورد في تصريحات وإجراءات النيابة العامة بحق النائب نجاة أبو بكر وما ورد في بيان النائب.

وجاء ذلك خلال اجتماع عقدته الهيئة اليوم في مقر المجلس التشريعي بمدينة رام الله، لمناقشة تداعيات قرار النائب العام باعتقال النائب أبو بكر.

واستنكرت هيئة الكتل والقوائم ما ورد في بيان النيابة العامة المذكور من عبارات إدانة بحق النائب أبو بكر، بالقول إنها مطلوبة للمثول أمام النيابة العامة "لارتكابها جرائم" معاقب عليها في القانون الساري.

النائب العام يستدعي النائب نجاة أبو بكر للتحقيق

زمن برس، فلسطين: قالت النائب في المجلس التشريعي نجاة أبو بكر انه تم استدعاؤها من قبل النائب العام للمثول للتحقيق صباح اليوم.

وأضافت أبو بكر في تصريحات صحفية أن استدعاءها يأتي على خلفية تضامنها ووقوفها لجانب مطالب المعلمين.

وأشارت إلى أن قرار النائب العام غير قانوني بصفتها عضو في المجلس التشريعي.

احتجاز صحفية بغزة بسبب منشور على "فيسبوك"

زمن برس، فلسطين: احتجز الأمن بغزة الصحفية مشيرة توفيق الحاج لمدة 48 ساعة على خلفية أحد منشوراتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وجاء الاحتجاز بقرار من النائب العام في غزة إسماعيل جبر، بينما أشارت بعض المصادر إلى أن المنشور الذي احتجزت الصحفية مشيرة توفيق بسببه، كانت تنتقد فيه وزارة الصحة بغزة، وأنه كان قبل عامين.
 

مصر تحظر النشر في قضية مقتل النائب العام

زمن برس، فلسطين: أمر النائب العام المساعد والقائم بأعمال النائب العام المصري المستشار علي عمران، الخميس، بحظر النشر في فضية مقتل المستشار هشام بركات النائب العام الراحل.

وقال عمران، في بيان، بمناسبة التحقيقات، التي تجريها النيابة العامة في القضية رقم 12480 لسنة 2015 جنح النزهة المعروفة إعلاميا "بواقعة اغتيال النائب العام"، نأمر بحظر النشر في القضية المشار إليها في جميع وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والصحف والمواقع الإليكترونية لحين انتهاء التحقيقات.

واستثني المستشار عمران من قرار حظر النشر البيانات التي تصدر مم مكتب العام بشأن القضية.

قتلى بانفجار غرب القاهرة

زمن برس، فلسطين: قتل 3 أشخاص في انفجار سيارة مفخخة، اليوم الثلاثاء، قرب قسم شرطة بمدينة السادس من أكتوبر غرب القاهرة، بحسب سكاي نيوز.

ويأتي الهجوم بعد يوم واحد من مقتل النائب العام المصري هشام بركات، في تفجير استهدف موكبه بمنطقة مصر الجديدة في القاهرة.

وتصعد جماعات مسلحة في مصر هجماتها التي تستهدف في الأساس قوات الأمن من شرطة وجيش، لا سيما في محافظة شمال سيناء الواقعة شرقي مصر، إلا أن هذه الهجمات تنفذ أيضا في مناطق من القاهرة وبعض المحافظات الأخرى.

إطلاق اسم "هشام بركات" على ميدان رابعة

زمن برس، فلسطين: قرر مجلس الوزراء المصري، اليوم الثلاثاء، إطلاق اسم النائب العام الراحل هشام بركات على ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر شرقي القاهرة، وفقا لمراسلنا.

ويأتي إطلاق اسم النائب العام المصري الراحل، بعد أن قتل في تفجير استهدف موكبه، صباح أمس الإثنين.

و جرت في العاصمة المصرية القاهرة مراسم تشييع جثمان النائب العام هشام بركات، الذي اغتيل في تفجير إرهابي استهدف موكبه الاثنين.

وجرت مراسم الجنازة العسكرية، من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس شرقي القاهرة، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي وأعضاء الحكومة وكبار رجال الدولة.

القرضاوي مغرداً: بماذا سيجيب النائب العام ربه؟

زمن برس، فلسطين: دان الداعية والزعيم الروحي لحركة الإخوان المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي الإثنين، عملية اغتيال النائب العام المصري هشام بركات، لكنه تساءل عما سيجيب به ربه، وشكك بالجهة التي تقف وراء الحادث.

وقال القرضاوي في سلسلة تغريدات على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "ندين اغتيال النائب العام المصري وندين سائر التفجيرات الممنهجة التي يقتات عليها الانقلاب" وشكك القرضاوي بالجهة التي تقف وراء التفجير بالقول " لا يمكننا إغفال الشكوك التي يثيرها البعض، من ان الانقلاب يقتل أبناءه كما قتل المواطنين في الشوارع".

Pages

 

Subscribe to النائب العام
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play