Jump to Navigation


المقاطعة

"صبري" بدأ حملته لإفشال مقاطعة المنتجات الإسرائيلية من بيتونيا

عماد الرجبي
(خاص) زمن برس، فلسطين: لم يكن اقتحام جيش الاحتلال وأحد ضباط مخابراته، ويدعى صبري، إلى بلدة بيتونيا غرب رام الله قبل نحو أسبوع، أمراً عسكرياً و"أمنياً" فقط وإنما منظمٌ وفيه دوافع اقتصادية، لإفشال حملة مقاطعة البضائع الإسرائيلية، وثني التجار الفلسطينيين عن الالتزام بها.

الاحتلال يشكل فريق لمحاربة نشطاء المقاطعة

زمن برس، فلسطين: قرر وزيرا الأمن الداخلي جلعاد أردان، ووزير داخلية الاحتلال أرييه درعي، تشكيل فريق لطرد نشطاء مقاطعة إسرائيل، حسبما أفادت الناطقة بإسم الشرطة.

 

 

وستكون مهمة الفريق تحديد المئات من النشطاء المتواجدين في إسرائيل، ومنعهم من الدخول لجمع المعلومات واستخدامها للترويج لمقاطعة الاحتلال في العالم.

الرئيس يستقبل مجموعة من الفنانين

زمن برس، فلسطين: استقبل الرئيس محمود عباس، اليوم، مجموعة من الفنانين الفلسطينيين، وأسرة عمل مسلسل كفر اللوز والذي عرض على عدة قنوات عربية وفلسطينية في شهر رمضان مبارك..

 

وهنأ الرئيس، وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية "وفا"، طاقم العمل بالنجاح الذي حققه المسلسل على صعيد الدراما الفلسطينية، مشيرًا إلى أهمية تقديم الدعم اللازم في سبيل الارتقاء بالدراما الفلسطينية، والأشكال الإبداعية كافة.

إسرائيل تنظم مؤتمرا في الأمم المتحدة ضد "BDS"

زمن برس، فلسطين: نظم السفير الاسرائيلي لدى الامم المتحدة "داني دنون" يوم غد الثلاثاء، مؤتمرا في مقر الامم المتحدة بمدينة نيويورك ضد حركة المقاطعة الدولة "BDS" تحت شعار "بناء الجسور ومواجهة المقاطعة".

وسينظم المؤتمر بمشاركة الكونغرس اليهودي العالمي و الصندوق التأسيسي مركز القانون والعدالة و حركة المكابيين و رابطة مكافحة التشهير والحركة الصهيونية الامريكية و"البونداس" و"StandWithUs" ومنظمة الحلفاء وهليل ومنظمة "Camera" ومنظمات يهودية اخرى.

هكذا يجتاح جيش الاحتلال رام الله ومحيطها ليلاً

زمن برس، فلسطين: روى الكاتب الإسرائيلي ناحوم برنياع، تفاصيل ليلة من المداهمات والاعتقالات التي نفذها جيش الاحتلال في بلدة بيتونيا جنوب غرب رام الله وعدد من البلدات المحيطة، والتي رافق فيها قوة من جيش الاحتلال.

ويقول برنياع في مقال نشره في صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن الأجهزة الأمنية الفلسطينية، تعايشت مع الوضع القائم الذي فرضه جيش الاحتلال، وهو أن تكون البلدات كبيتونيا مثلاً تحت حكم السلطة الفلسطينية نهاراً ومملكة "للجيش الإسرائيلي" ليلاً على حد تعبيره.

بريطانيا تمنع القطاع العام من مقاطعة إسرائيل

زمن برس، فلسطين: قالت الحكومة البريطانية الأربعاء إن السلطات المحلية وهيئات القطاع العام ستمنع من مقاطعة الموردين الإسرائيليين بموجب قواعد حكومية جديدة وإن المقاطعين سيواجهون عقوبات مشددة.

وقال مكتب رئاسة الوزراء البرسطاني في بيان إن مقاطعة السلطات العامة للمشتريات “غير ملائمة”.

وأضاف البيان “المقاطعات تقوض العلاقات الطيبة مع الجالية (الإسرائيلية) وتسمم المناقشات وتثير الاستقطاب وتضعف الاندماج في المجتمع وتؤجج معاداة السامية.”

إسرائيل خسرت 31 مليار دولار بفعل المقاطعة

زمن برس، فلسطين:  تعتزم سلطات الاحتلال الاسرائيلي استثمار أكثر من 100 مليون شيقل لمحاربة حركة المقاطعة الاسرائيلية BDS باستخدام أداوت للرصد والتعقب وإحباط نشاط BDS على الشبكة الالكترونية، وكشف الجهات التي تقف خلفها.

والتحرك الإسرائيلي يبرره ما يسمى برئيس معهد دراسات الأمن القومي الاسرائيلي "عاموس يلدين" بقوله: إن أخطر دولة في الشرق الأوسط تهدد إٍسرائيل هي "دولة فيس بوك"، في إشارة إلى مئات الصفحات المتخصصة بالدعوة إلى مقاطعة البضائع الإسرائيلية، وسحب الاستثمارات الاجنبية منها.

اشتية: نرحب بوسم منتجات المستوطنات وننتظر المزيد من أوروبا

زمن برس، فلسطين: حيّا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية الخطوة الأوروبية بتنفيذ قرار وسم منتجات المستوطنات الإسرائيلية في أسواق دول الاتحاد الأوروبي، الذي سيطبق ابتداء من الأسبوع المقبل حسب تصريحات أوروبية. معتبرا أنها خطوة بالاتجاه الصحيح يجب أن تتبعها خطوات سياسية واقتصادية أخرى.

وطالب اشتية، خلال اجتماعه مع القنصل العام البريطاني الستر ماكفيل في مكتبه برام الله اليوم، بأن يستكمل الاتحاد الأوروبي هذه الجهود، بمقاطعة منتجات المستوطنات ومقاطعة المستوطنين أنفسهم.

حجارة ورصاص قرب المقاطعة في بيت لحم

زمن برس، فلسطين: أطلقت أجهزة الأمن الرصاص الحي في الهواء، مساء الأحد، إثر رشق محتجين مقر المقاطعة، بالحجارة،  مطالبين برحيل الرئيس عباس ومدير شرطة بيت لحم على خلفية الاعتداء على فتىً خلال مسيرةً داعمة للأقصى.

وبحسب مصادر محليّة، فقد خرجت مسيرة من مخيم الدهيشة للاجئين، باتجاه مقر المقاطعة في بيت لحم، تصدّى لها الأمن باطلاق الرصاص في الهواء. وذكر شهود عيان لزمن برس أنّه تم إغلاق الشارع القريب من محطة محروقات في مخيم الدهيشة.

وأضافت المصادر أن أجهزة الأمن احتجزت عددًا من الطواقم الصحفية، بينهم الزملاء: محيسن عمارين ومعاذ عمارنة.

الرئيس الإسرائيلي: سياسات نتنياهو عزلت إسرائيل دوليا

زمن برس، فلسطين: عبر الرئيس  الإسرائيلي ريؤوفين ريفلين، الخميس، عن قلقه من السياسات التي ينتهجها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو تجاه الإدارة الأمريكية، معتبرا أن نتنياهو يدير معركة ضد الولايات المتحدة الأمريكية وكأن إسرائيل ندا لها، ما من شأنه أن يلحق الضرر بوضع بلاده.

وأشار الرئيس الإسرائيلي في حوار أدلى به لصحيفة معاريف إلى شعوره بمخاوف شديدة جراء العزلة التي تعيشها إسرائيل، على الرغم من اعتقاده أنه مازال لم يصل بعد إلى مرحلة الخوف الشديد جراء هذا الواقع، معتبرا أن الظروف مهيأة لتدارك السياسات التي تتبعها الحكومة الإسرائيلية.

Pages

 

Subscribe to المقاطعة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play