Jump to Navigation


المغرب

Subscribe to المغرب

صحيفة تكشف عن زيارات وفود مغربية لإسرائيل

زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية إن النشرة الشهرية لوزارة الخارجية الإسرائيلية ذكرت أمس الثلاثاء، أن وفدا من المسؤولين المغاربة وشخصيات عالية المستوى سيزور إسرائيل في نهاية الشهر المقبل، وذلك بعد أسابيع من زيارة مماثلة لوفد من الصحفيين المغاربة وزيارة حالية لوفد تربوي.

وذكرت الصحيفة أن وفدا مغربيا يضم ناشطين في مجال التعليم والثقافة سيحل بإسرائيل في 28 ديسمبر/كانون الأول المقبل، ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم الخارجية الإسرائيلية أن تفاصيل إضافية سيكشف عنها عند اقتراب موعد زيارة الوفد المغربي.

فيديو: رجل يحاول ذبح زوجته بالشارع!

زمن برس، فلسطين: انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لرجل مغربي حاول ذبح زوجته بسكين في الشارع، لكن رجل شجاع تمكن من إنقاذ الزوجة في الشارع بسيدي قاسم في المغرب.

وأظهر مقطع الفيديو الزوج وهو ينهال على زوجته بالضربات محاولاً ذبحها، قبل أن يهرع رجل يستقل دراجته الهوائية صوبه ويدفعه بعيداً عن زوجته، ليتمكن بعدها المارة من الإمساك بالزوج.

لأول مرة..مشاركة وفد إسرائيلي رسمي في مؤتمر دولي بالمغرب

زمن برس، فلسطين: يشارك وفد إسرائيلي رسمي لأول مرة في المؤتمر الدولي حول التغيرات المناخية المنعقد حاليا في مدينة مراكش المغربية.

وذكرت الإذاعة العبرية العامة أن الوفد يترأسه وزير شؤون البيئة الإسرائيلي زئيف الكين، كما يشارك فيه النائب أكرم حسون من جزب جميعنا.

وقال النائب حسون في حديث مع برنامج هذا الصباح:" إن الوزير الكين سيلقي اليوم كلمة أمام المؤتمر".

وزارة التربية المغربية تقدم 70 منحة دراسية لفلسطين

زمن برس، فلسطين: منحت وزارة التعليم العالي المغربي، فلسطين 70 منحة دراسية للعام الحالي 2016 -2017  بعد أن كانت في العام الماضي 50 منحة، وذلك في إطار التعاون الثنائي بين دولة فلسطين والمملكة المغربية.

وفي إطار سعي سفير فلسطين د.زهير الشن لزيادة عدد المنح في الكم والنوع، حصلت فلسطين على عدد من المقاعد والمنح في مساقات الدكتوراه والماجستير من خارج المغرب وداخلها، للفلسطينيين الذين دفعت ملفاتهم لمؤسسة التعاون الدولي التابعة لوزارة الخارجية المغربية بالرباط.

أضرمت النار في جسدها عقب الافراج عن مغتصبيها

زمن برس، فلسطين: أضرمت فتاة مغربية النار في نفسها بمدينة بن جرير وسط المغرب، بسبب تعرضها لاغتصاب جماعي ومعرفتها أن الجناة أطلق سراحهم ما أدى إلى وفاتها، بحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية.

وكانت الفتاة العشرينية تعرضت للاغتصاب من قبل 6 أشخاص وصوروا شريط فيديو لها بالهاتف المحمول، ولفتت وسائل الإعلام إلى أنه ورغم إبلاغ الفتاة السلطات بالواقعة، إلا أن قاضياً أفرج مؤقتاً عن الجناة على ما يبدو بعدما تعرض لضغوط من أشخاص ذوي نفوذ في المدينة.

العثور على فتاة مقطعة إلى أجزاء داخل حقيبة ملابس في قطار

زمن برس، فلسطين: ذكرت وسائل إعلام مغربيّة أنه عُثر على جثة فتاة عشرينية مقطعة إلى أجزاء، داخل حقيبة ملابس كبيرة، داخل إحدى مقطورات القطار بمحطة "كيليز" في مراكش.

وتم نقل جثة الضحية إلى الطب الشرعي لإجراء التشريح عليها، لمساعدة المحققين في الوصول إلى هوية الجاني.

وخلف الحادث المروع حالة استنفار قصوى لدى مختلف المصالح الأمنية بالمدينة.

وينتظر أن تشمل التحقيقات جميع المحطات، والرجوع إلى كاميرات المراقبة، لمعاينة كيف وصلت الحقيبة إلى مقصورة القطار.

الأجهزة المغربية تحبط عمليات لداعش

زمن برس، فلسطين: كشفت السلطات المغربية، اليوم، أنها ألقت القبض على 52 يشتبه بتبنيهم فكر تنظيم داعش، وإنها أحبطت عدة هجمات بالمملكة من خلال مصادرة أسلحة ومواد لتصنيع متفجرات.

 

وأفادت وزارة الداخلية المغربية في بيان لها، أن الأجهزة الأمنية المغربية شنت اليوم، حملة منسقة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، استهدفت 143 شخصاً من المشتبه في ميولهم المتطرفة وموالاتهم لتنظيم داعش، من بينهم 52 فرداً تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية.

التربية تعلن عن منح دراسية في المغرب وكازاخستان

​زمن برس، فلسطين:  أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، عن توفر عدد من المنح الدراسية في المغرب وكازاخستان بمجال البكالوريوس للعام الدراسي 2017-2016.

 

 ودعت الوزارة الطلبة الراغبين بالمنافسة على هذه المنح زيارة الرابط التالي   http://www.mohe.pna.ps/scholarships في موقعها الإلكتروني للاطلاع على المزيد من التفاصيل حول المنح، وشروطها، والتخصصات المتوفرة، مؤكدةً أنها لن تقبل أي طلب غير مستكمل ومطابق للشروط.

 

فيديو صادم: أب يعذب طفليه انتقاماً من زوجته

زمن برس، فلسطين: ضرب القضاء المغربي بيد من حديد، وفق المراقبين، بحكم سجني نافذ وصل إلى 5 سنوات، ضد أب قام بالاعتداء بطريقة وحشية خلال شهر رمضان الماضي على طفليه الاثنين، انتقاما منهما، بعد تركه من قبل زوجته، للهجرة إلى الخارج للعمل.

وبدأت القصة قبل أيام في شهر رمضان عندما نشرت الأم مقطع فيديو بعد أن توصلت به من زوجها وهو يعذب طفليها، في مدينة العيون كبرى مدن منطقة الأقاليم الجنوبية الغربية في المغرب .

فقيه مغربي يفتي بجواز القُبل في نهار رمضان ولكن!

زمن برس، فلسطين: أفتى الفقيه المغربيّ محمد الفزازي أن القبل في نهار رمضان “جائزة بين العجوزين إذا كانت بغير نية الشهوة، إلا أنها غير جائزة بالنسبة للشباب”.

والشيخ الفزازي من الوجوه المعروفة بالمغرب، فقد كان عضوًا في تنظيم السلفية الجهادية الإرهابي، وتم اعتقاله بعد تفجيرات الدار البيضاء في 16 ايار/مايو 2003، إلى أن استفاد من العفو الملكي سنة 2012.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play