Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


المسلمون

حملة ترامب: خلل فني وراء حذف مقترح “منع دخول المسلمين” من موقعنا

زمن برس، فلسطين: اختفت بعض أكثر اقتراحات دونالد ترامب إثارة للجدل خلال حملته لانتخابات الرئاسة الأمريكية من على موقع الحملة على الإنترنت الخميس، لكن متحدثا قال إن ما اعتبره بعض المراقبين تخفيفا لحدة سياسات أوباما يرجع إلى خلل فني.

واختفى بصورة مؤقتة رابط لاقتراحه الذي أعلنه في السابع من ديسمبر كانون الأول، وكان بعنوان “بيان دونالد ترامب عن منع المهاجرين المسلمين”، والذي دعا فيه إلى “حظر شامل وتام على دخول المسلمين للولايات المتحدة”، لكنه ظهر على الموقع فيما بعد.

بالصور .. المسلمون الصينيون يحتفلون بعيد الفطر

زمن برس، فلسطين: استقبل المسلمون الصينيون عيد الفطر المبارك في يومي 17 و18 الشهر الجاري بحسب التأكد من ظهور الهلال أو عدمه، مع انقضاء شهر رمضان المبارك، شهر الصيام والتأمل الروحي وسط قيظ الصيف.

في مسجد نيوجيه القديم بالعاصمة الصينية، قدم آلاف المسلمين إلى المسجد منذ الصباح الباكر من اليوم (السبت) وانتظروا هادئين أداء الشعائر الدينية.

وبسبب ازدحام المسجد والشوارع ، وكل مكتب الإدارة بمسجد نيوجيه الكثير من المتطوعين المحليين للحفاظ على النظام العام والسلامة أثناء الصلاة، ومن بينهم طلبة جامعات ومعاهد وكذلك شيوخ كبار السن.

ميركل: سنحمي المسلمين واليهود من التطرف

زمن برس، فلسطين: تعهدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، اليوم الخميس، بحماية اليهود والمسلمين الذين يعيشون في ألمانيا من التعصب، قائلة إن الديمقراطية الناشطة هي الطريقة المثلى لمحاربة هذا النوع من العنف المتطرف الذي هز فرنسا الأسبوع الماضي.

وردت ميركل بقوة على حركة مناهضة للإسلام في ألمانيا، وعلى الهجمات التي شنها متشددون في باريس وأوقعت17 قتيلا.

وقالت بحسب سكاي نيوز، أمام مجلس النواب (البوندستاغ) إن التطرف (الإسلامي) ومعاداة السامية "عادة ما يسيران يدا بيد" وأن المسيحيين واليهود والمسلمين كلهم لهم مكان في ألمانيا.

الرئيس الفرنسي: المسلمون أول ضحايا التطرف

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في كلمة أمام معهد العالم العربي في باريس اليوم الخميس، إن المسلمين هم أول ضحايا التعصب والتطرف وعدم التسامح في العالم.

وأضاف هولاند أن "الإسلام الراديكالي تغذى من كل التناقضات والتأثيرات والبؤس والتباينات والنزاعات التي لم تجد تسوية منذ زمن طويل".

وتابع، "فرنسا متمسكة بقيم الحرية والتعايش، وإنها تسعى لبناء المستقبل بالتعاون مع العالم العربي"، مشيراً إلى أن فرنسا "سوف تلاحق كل من يستهدف أية ديانة".

صدور قانون صيني يمنع ارتداء "النقاب" في إقليم يقطنه المسلمون

زمن برس، فلسطين: أقر المشرعون في ولاية صينية قانونا يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة، بحسب ما أفادت وسائل الإعلام الحكومية الصينية أمس الخميس.

وقد تم تمرير القانون الأربعاء، في المجلس التشريعي لمقاطعة شينغيانغ، في أقصى غرب البلاد، ويستوحى من اسم القانون، بأنه يستهدف حظر ارتداء الملابس الخارجية التي تغطي جسم الشخص بشكل كامل، بما في ذلك الوجه، وهو الغطاء الذي يسمى "البرقع" أو "الخمار" أو "النقاب" في بعض الدول الإسلامية.

 

Subscribe to المسلمون
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play