Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


المرض

هموم المرض والفقر تغزو بيت عائلةٍ في خان يونس

سعيد قديح

(خاص) زمن برس، فلسطين: إلى بيتٍ بسيطٍ استأجره مؤخرًا لجأ سراج صوالي ( 35 عامًا ) برفقة زوجته آية ( 27 عامًا ) وبناته الثلاث، بعدما ضاق بهم العيشُ في بيت أهله الذي يقطنه خمسون فردًا في منطقة بطن السمين بخان يونس.

تفشي "فيروس كورونا" في كوريا الجنوبية

زمن برس، فلسطين: قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، إن تفشي متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا) في كوريا الجنوبية "واسع النطاق ومعقد"، ومن المتوقع حدوث مزيد من الحالات، لكنها لا ترى ما يشير إلى انتشار المرض في المجتمع.

وقال كيغي فوكودا، المدير العام المساعد لمنظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحفي بوزارة الصحة الكورية الجنوبية جنوبي العاصمة سول، إنه لا يوجد أيضا ما يشير إلى أن فيروس كورونا في كوريا الجنوبية تغير، ليصبح أكثر قابلية للانتقال.

الإصابة بإيبولا تضاعفت في غينيا

زمن برس، فلسطين: قال مسؤول صحي في غينيا اليوم الجمعة، إن عدد المرضى المصابين بإيبولا في البلاد، تضاعف الأسبوع المنصرم، بعد اكتشاف حالات لم تكن معروفة سابقا لدى السلطات الصحية.

وقال فودي تاس سيلا المتحدث باسم مهمة العمل لمكافحة إيبولا في غينيا، إنه تم تسجيل حوالي 24 حالة جديدة مشتبها بها أو مؤكدة في الأسبوعين المنصرمين، فيما يرفع العدد الاجمالي إلى 53 حتى الجمعة.

وأضاف سيلا بحسب سكاي نيوز، أن الزيادة كانت متوقعة لأن السلطات الصحية أصبحت تتمكن الآن من الوصول إلى القرى النائية حيث كان السكان يمنعونها من الدخول في السابق.

تقرير خاص: حينما تجتمع الإعاقة والمرض تحت سقف واحد!

تقرير خاص

زمن برس، فلسطين: في منزلٍ مكونٍ من غرفتين في قرية الجلمة في جنين يعيش المواطن فخري نزال الذي يعاني من إعاقة في قدمه منعته من العمل، وسط ظروف اقتصادية صعبة، فتمر عليه أيام لا يستطيع بها أن يؤمن ثمن رغيف الخبز لأبنائه.

وما زاد من معاناة فخري وعائلته هو اصابة زوجته التي تعاني من مشاكل في النطق أصلاً، بسرطانٍ في الدماغ جعل حياتها في خطر وزاد من العبء الملقى على العائلة.

طاقم زمن برس زار العائلة في منزلها وعاد بالتقرير التالي

فنانون اكتشفوا مرضهم صدفة

زمن برس، فلسطين: المرض هو الوجه القبيح الذي يُكشر عن أنيابه، فيحول الحياة إلى جحيم، وهو ما حدث مع بعض الفنانين، الذين واجهتهم حقيقة المرض قبل أن يشعروا بأعراضه واكتشفوع بالصدفة، الأمر الذي لم يترك لهم مجالاً لاستيعابه، كما حدث مع الفنان لطفي لبيب أخيراً.

كيف تعالج " المثانة العصبية" !؟

زمن برس، فلسطين: تعتبر المثانة العصبية من الأمراض المتشرة عالميا فهو لا يفرق بين صغير أو كبير، لكن إهمال هذا المرض له عواقب وخيمة.

ويؤثر المرض سلباً على جودة الحياة التي يعيشها الإنسان، خاصة مع وجود شخصين من أصل ثلاثة يعانون أعراض هذه الحالة الطبية لكن بتفاوت في شدتها.

اختلاف نسبة الإصابة مرتبط بعوامل إما داخلية كبعض الأمراض والحالة النفسية أو خارجية كالحوادث التي ربما تؤثر على الحبل الشوكي المسؤول على تحفيز وصول الأعصاب لعضلة المثانة، بحسب سكاي نيوز.

الجراثيم المقاومة للعقاقير "ستكون أكثر فتكا من السرطانات" بحلول عام 2050

زمن برس، فلسطين: جاء في دراسة نشرت نتائجها أخيرا ان الالتهابات التي تسببها الجراثيم المقاومة للعقاقير المستخدمة حاليا ستتسبب في زيادة عدد الوفيات في انحاء العالم بحوالي 10 ملايين وفاة، وهو عدد يفوق عدد الذين يموتون حاليا نتيجة اصابتهم بالسرطانات المختلفة، بحلول عام 2050 ما لم تتخذ خطوات جدية لتدارك الامر.

يذكر ان هذه الجراثيم تلعب دورا الآن بحوالي 700 الف حالة وفاة سنويا.

وتقول الدراسة التحليلية التي اشرف عليها الاقتصادي جيم اونيل إن الخسارة المادية التي ستتسبب بها هذه الزيادة ستتجاوز 100 ترليون دولار.

بالصور: "جميل" مقيد بالـ"جنزير" وسط عائلة تأكل الفقر وتشرب الضنك

زاهر الغول

(خاص) زمن برس، فلسطين: كلماته ممزوجة بصراخ لا يكاد السامع تفسيرها، يلقي بكل ما هو أمامه هنا وهناك لتنفيذ ما يطلبه دون الاكتراث لمن فهم أومن لم يفهم لغته.  هذا هو حال جميل عطا الزعانين (21عاماً) من شرق بيت حانون شمال قطاع غزة.

جميل هو الفرد التاسع في أسرته التي يكسوها الفقر وضنك الحياة، عندما كان في الخامسة من عمره ارتفعت حرارته وتم نقله إلى المشفى للعلاج، تكرر الأمر مرات عدة ولكن الإهمال الصحي كان سببا رئيسياً في وصوله لما هو عليه الآن.

السكري القاتل السابع في العالم

زمن برس، فلسطين: توقعت منظمة الصحة العالمية أن يكون مرض السكري سابع أعلى مسبب للوفاة في العالم بحلول عام 2030، مؤكدة ازدياد الاصابة بمرض السكري بين الأطفال في العالم.

ويعاني من مرض السكري 347 مليون شخص حول العالم. وهو مرض يجزم باحثون بإسهام نمط الحياة غير الصحي في الإصابة به إضافة الى قلة الوعي وعدم كفاية الفرص في الحصول على الخدمات الصحية والأدوية الأساسية عوضا عن العامل الوراثي، كما اوردت العربية نت. 

اعتقال مريض بالقلب من بيت لحم

زمن برس، فلسطين: ذكر محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين جميل سعاده، أن سلطات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم الثلاثاء، يوسف ابراهيم الشيخ " 53" عاما من بيت لحم، حيث يعاني الاسير من امراض عدة مزمنة، ويزرع جهاز خاص بالقلب.                       

وذكر سعاده، ان قوات الاحتلال ، داهمت منزل " الشيخ" في قرية مراح رباح قضاء بيت لحم، في ساعات الفجر الاولى لهذا اليوم، وتم تفتيش المنزل بشكل همجي ومن ثم تم اعتقاله.

Pages

 

Subscribe to المرض
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play