Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


المحكمة العسكرية

قاتل الشريف يدلي بشهادته أمام المحكمة العسكرية لأول مرة

زمن برس، فلسطين: أدلي قاتل الشاب عبد الفتاح الشريف، الجندي إلؤور أزاريا، صباح اليوم، بشهادته الأولى أمام محكمة الاحتلال العسكرية، حيث يواجه تهمة القتل غير العمد بسبب قيامه باطلاق النار على الشريف قبل بضعة اشهر.

وذكرت الإذاعة العبرية العامة أن أزاريا كرر ما زعم به سابقا بأنه أطلق النار ظنا منه أن الشاب لا يزال يشكل خطرا على جنود الاحتلال والمستوطنين في مكان الحادث.

محكمة الاحتلال ترفض إعادة اعتقال أسير محرر للسجن

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن المحكمة العسكرية في عوفر رفضت طلب جيش الاحتلال بإعادة اعتقال الأسير المحرر محمد صدقة، الذي تمت تبرئته في 2014 من تهمة المتاجرة بالسلاح.

وحددت المحكمة في قرارها بأن سلوك جيش الاحتلال في القضية يعاني من غياب العدالة، وان طلب إعادة اعتقاله تم بسبب قرار صدقة مطالبة الجيش بدفع تعويضات له.

وكان الجيش قد اعتقل صدقة لأول مرة في عام 2002، وحكم عليه بالسجن لمدة 14 سنة بتهمة العمل العسكري في حركة فتح. وفي عام 2008 تم إطلاق سراحه مع 190 أسيرا.

غزة: الحكم على متخابر مع الاحتلال بالأشغال الشاقة المؤبدة

زمن برس، فلسطين: حكمت المحكمة العسكرية في هيئة القضاء العسكري بغزة، اليوم الاثنين، على المُدان (م، م) البالغ من العمر 27 عاماً بالأشغال الشاقة المؤبدة، وذلك بتهمة التخابر مع جهات معادية خلافاً لنص المادة (131) من قانون العقوبات الثوري الفلسطيني لعام 1979م.

وارتبط المُدان مع الاحتلال عام 2009، حيث زوّد العدو بمعلومات عن رجال المقاومة وانتماءاتهم وتحركاتهم أثناء المهمات الجهادية، وعن عتادهم وأرقام هواتفهم وأماكن سكناهم ومركباتهم.

وحصل المُدان على مبالغ مالية من الاحتلال عن طريق نقاط ميتة

غزة: الحكم بالسجن 15عاما على متخابر مع الاحتلال

زمن برس، فلسطين: حكمت المحكمة العسكرية بغزة، اليوم الإثنين، على المُدان (ج.غ) 46 عاما، مدة 15 عاما مع الأشغال الشاقة بتهمة التخابر مع جهات معادية خلافا لنص المادة (131) من قانون العقوبات الثوري لعام 1979م.

وذكرت وزارة الداخلية بغزة أن المُدان قام بالإخبار عن معلومات تتعلق بأعمال المقاومة وأماكن الرباط.  

وأشارت المحكمة إلى أنها صادرت أدوات الجريمة استنادا لنص المادة (26) من قانون العقوبات الثوري لعام 1979.

 

الاحتلال يثبت الاعتقال الإداري لـ11 أسيرا

زمن برس، فلسطين: ثبتت المحكمة العسكرية في"عوفر"، الاعتقال الإداري لـ(11) أسيراً أغلبهم ثبت الاعتقال الإداري بحقهم لأكثر من مرة.

وذكر نادي الأسير في بيان له أن مدة التثبيت تراوحت بين 4 شهور– 6 شهور، إذ ثبتت الاعتقال الإداري لثلاثة أسرى لمدة ستة أشهر وهم كل من الأسير عز الدين صالح من جنين، أحمد طوافشة من رام الله، نضال صلاح الدين زبون من نابلس.

محكمة الاحتلال تثبت الاعتقال الإداري للأسير البطاط

زمن برس، فلسطين: ثبتت المحكمة العسكرية للاحتلال في "عوفر" الاعتقال الإداري للأسير أمين البطاط من الخليل لمدة شهرين، ويعتبر هذا الأمر الرابع الذي يصدر بحقه على التوالي منذ تاريخ اعتقاله في أيلول عام 2013.

وقال محامي نادي الأسير أحمد صفية، إنه ورغم أننا تقدمنا للمحكمة العليا للاحتلال سابقاً على الأمر السابق، إلا أن  نيابة الاحتلال طالبت بتجديد اعتقاله لمدة ثلاثة شهور أخرى، وفي تاريخ السادس من يناير أصدر بحقه أمر جديد لمدة  ثلاثة  شهور، إلى أن تم تخفيض الأمر وتثبيته لمدة شهرين آخرين. وأضاف صفية أنه تقدم باستئناف على قرار التثبيت الصادر.

الاحتلال يمدد اعتقال الطفلة ملاك الخطيب

زمن برس، فلسطين: مددت المحكمة العسكرية للاحتلال في "عوفر"، اعتقال الطفلة ملاك علي الخطيب (14) عاماً من قرية بيتين قضاء رام الله، وذلك حتى يوم الأحد الموافق 11 يناير.

وأوضح نادي الأسير في بيانه أن تمدديها جاء بذريعة الحصول على تقرير ضابط سلوك للطفلة قبل أن يتم البت في قضيتها، وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت الطفلة الخطيب بالقرب من مدرستها قبل  ستة أيام. 

 

Subscribe to المحكمة العسكرية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play