Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


المحكمة

أضرمت النار في جسدها عقب الافراج عن مغتصبيها

زمن برس، فلسطين: أضرمت فتاة مغربية النار في نفسها بمدينة بن جرير وسط المغرب، بسبب تعرضها لاغتصاب جماعي ومعرفتها أن الجناة أطلق سراحهم ما أدى إلى وفاتها، بحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية.

وكانت الفتاة العشرينية تعرضت للاغتصاب من قبل 6 أشخاص وصوروا شريط فيديو لها بالهاتف المحمول، ولفتت وسائل الإعلام إلى أنه ورغم إبلاغ الفتاة السلطات بالواقعة، إلا أن قاضياً أفرج مؤقتاً عن الجناة على ما يبدو بعدما تعرض لضغوط من أشخاص ذوي نفوذ في المدينة.

النائب العام يلتقي بوفد من الشرطة الأوروبية

زمن برس، فلسطين: اجتمع النائب العام المستشار د. أحمد براك، اليوم، بوفد من الشرطة الاوروبية برئاسة لينا لارسو  نائبة رئيس البعثة الاوروبية، وذلك لمناقشة واستكمال اللقاءات السابقة حول المحاكمة العادلة.

 

وضم الاجتماع فريق بعثة الشرطة الأوروبية، والمستشار سامي صرصور رئيس مجلس القضاء الأعلى، وعطوفة معالي وزير العدل الأستاذ علي أبو دياك،  ونقيب المحاميين الأستاذ حسين شبانه، والعميد محمد العبد مساعد مدير عام الشرطة للتخطيط والتطوير.

"راقصة أرمينية" تهين العلم المصري برقصها وتحاكم

زمن برس، فلسطين: بدأت محكمة جنح العجوزة برئاسة المستشار عمرو حسانين وسكرتارية سامي أبو غريب أولى جلسات دعوى اتهام الراقصة الأرمينية صافيناز بإهانة العلم المصري خلال رقصها بها بإحدى الحفلات، فى القضية رقم ٤٢٧٧ لسنة ٢٠١٤.

ومنع القاضي دخول المصورين جلسة اليوم الإثنين، وسمح بدخول محرري الصحف، كما حضر محامى الراقصة الجلسة.

وأحال أحمد خطاب مدير نيابة العجوزة برئاسة المستشار أحمد دبوس رئيس النيابة، وتحت إشراف المستشار أحمد البقلى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، الراقصة صافيناز لمحكمة الجنح لاتهامها بإهانة العلم المصري.

مصر: السجن 5 سنوات للناشط علاء عبد الفتاح

زمن برس، فلسطين: قضت محكمة جنايات القاهرة، الاثنين، بالسجن المشدد خمس سنوات على الناشطين علاء عبد الفتاح وأحمد عبدالرحمن في قضية تظاهر بدون إذن، فيما حكم على باقي المتهمين بالسجن ثلاث سنوات.

وكانت السلطات ألقت القبض على عبد الفتاح بعد صدور حكم غيابي بسجنه 15 عاما في أكتوبر 2014، فيما أعيدت محاكمته مع 24 ناشطا آخرين بتهمة "التظاهر بدون إذن من السلطات".

دعوى ضد السلطة الفلسطينية في نيويورك بسبب هجمات على إسرائيل

زمن برس، فلسطين: محكمة في نيويورك تنظر بشكوى قدمها أقارب "ضحايا إسرائيليون" لهجمات فلسطينيين وقعت في 2001 و2002 ويطالبون بتعويضات.
وقال محامو السلطة الفلسطينية إنه لا يجوز تحميلها مسؤولية هجمات "مجنونة ومرعبة" وقعت في إسرائيل بين 2001 و2004 في الوقت الذي يحاول أقارب الضحايا الحصول على مليارات الدولارات كتعويضات أمام محكمة في نيويورك.

ويلاحق "الضحايا" الأميركيون وعائلاتهم السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية أمام محكمة فدرالية للحصول على تعويضات بعد ست هجمات وقعت بين 2001 و2004 في إسرائيل وأوقعت ما مجموعه 33 قتيلا و390 جريحا.

المحكمة العليا للاحتلال تجمّد قرار اعتقال قاصرين من القدس

زمن برس، فلسطين: قال محامي نادي الأسير مفيد الحاج اليوم الأحد، إن المحكمة العليا للاحتلال أصدرت قراراً بتجميد تنفيذ الحبس الفعلي لثلاثة أشهر ونصف للقاصرين محمود مونس وحلاوة أبو سنينة من سكان البلدة القديمة في القدس.

الهجوم استهدف والد الإرهابي الذي قتل أبو خضير

زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة معاريف العبرية على موقعها الإلكتروني أن منفذي الهجوم اختاروا تنفيذ الهجوم على كنيس هار نوف من أجل استهداف الدائرة المقربة، من الإرهابي حاييم بن دافيد، منفذ جريمة خطف وقتل الطفل محمد أبو خضير قبل عدة شهور.

وبحسب الصحيفة فإن يوسيف بن دافيد والد الإرهابي يصلي في ذلك الكنيس، ولم توضح الصحيفة مصيره بعد الهجوم.

يشار إلى أن الإرهابي حاييم بن دافيد مستوطن في الضفة الغربية ويملك متجرا لبيع النظارات في القدس، ادعى يوم أمس خلال محكمته أنه مختل عقليا من أجل أن تقوم المحكمة بتبرأته لاحقا.

اعتقال شاب وفتى من القدس

زمن برس، فلسطين: أفاد محامي نادي الأسير مفيد الحاج، اليوم الخميس، بأن سلطات الاحتلال اعتقلت الشاب مراد الأشهب وهو من البلدة القديمة في القدس، والفتى عبد الرحمن خطيب (15 عاماً).

وأضاف الحاج أن محكمة ستعقد مساء اليوم، للشاب الأشهب، فيما لم توضح حتى الآن الإجراءات التي ستتخذها سلطات الاحتلال بحق الفتى الخطيب. علماً أنهما اخضعا للتحقيق من قبل شرطة الاحتلال.

بريطاني يقتل صديقه لأنه نكز حبيبته على الفيسبوك

زمن برس، فلسطين: أصدرت محكمة بريطانية حكماً بالسجن لمدة 4 سنوات على شاب ضرب صديقه حتى الموت، لأنه نكز حبيبته على فيس بوك.

واستمعت محكمة التاج في نوتنغهام، إلى أن "سكوت همفري" (27 عاماً) تشاجر مع صديقه "ريتشارد روفيتو" (29 عاماً) ووجه له العديد من اللكمات، أثناء عودتهما من حفلة حضراها سوياً بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميرور البريطانية.

واندلع الشجار بين الصديقين، بعد أن علم همفري أن روفيتو أرسل "نكزة" لحبيبته على حسابها في فيس بوك، وترجلا من سيارة الأجرة في منطقة توب فالي، وبدأ همفري بضرب صديقه بشكل وحشي، إلى أن سال الدم من أنفه قبل أن يوجه له الضربة القاضية.

السجن 5 سنوات لأردني قاتل مع "داعش"

زمن برس، فلسطين: قضت محكمة أمن الدولة الأردنية اليوم الاثنين، بسجن أردني لمدة خمس سنوات "قاتل في صفوف (تنظيم الدولة الإسلامية) في سوريا" بحسب ما أفاد مصدر قضائي أردني.

 

Pages

 

Subscribe to المحكمة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play