Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


المؤتمر السابع

مشعل يهنئ الرئيس بنجاح المؤتمر السابع

زمن برس، فلسطين: أفادت وكالة الأنباء الرسمية بأن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل هاتف الرئيس محمود عباس مساء أمس الاثنين.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية لأن مشعل هنأ الرئيس بنجاح المؤتمر السابع لحركة فتح.

ويشار إلى أن مشعل قال في كلمة له أمام المؤتمر السابع لحركة فتح ألقاها النائب عن حركة حماس أحمد الحاج علي:" إن حركة حماس جاهزة لكل مقتضيات الشراكة مع حركة فتح وبقية الفصائل من أجل مصلحة الشعب الفلسطيني، وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية".

بدء التصويت لانتخاب أعضاء مركزية فتح والمجلس الثوري

زمن برس، فلسطين: بدأ أعضاء المؤتمر السابع لحركة فتح، صباح اليوم السبت، عملية التصويت لانتخاب أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح والمجلس الثوري

وقال القيادي في حركو فتح أمين مقبول إن عملية التصويب بدأت صباح اليوم الساعة 8:30 وستستمر حتى الرابعة مساءً وتظهر النتائج غدًا.

ويشار إلى أن أن عدد المرشحين بلغ 65 مرشحا للجنة المركزية و436 مرشحا للمجلس الثوري، وستدرس لجنة الانتخابات الملفات لتحديد المقبول والمرفوض من المرشحين، حسب الشروط.

هل وجه أبو مازن الضربة القاضية لدحلان في المؤتمر السابع؟

زمن برس، فلسطين: قال محللون سياسيون إن مؤتمر حركة فتح السابع شكل محطة مهمة في الصراع بين الرئيس محمود عباس والنائب المفصول من حركة فتح محمد دحلان، إذ استطاع عباس توجيه "ضربة قوية" لتيار دحلان، فيما اعتبر آخرون أن المعركة لم تحسم بعد.

الباحث والمحلل السياسي حمزة أبو شنب قال في حديث مع "عربي21"، إن خيارات القيادي المفصول دحلان محدودة جدا وضيقة، كما أن خياراته لن تخرج عن كونها تيارات ضغط داخل حركة فتح.

وأضاف أبو شنب: "سيحاول دحلان التأثير على نتائج ومخرجات مؤتمر حركة فتح، من خلال إحداث مناوشات وإشكاليات داخل الأقاليم".

المؤتمر السابع ينتخب الرئيس عباس رئيسا لحركة فتح بالإجماع

زمن برس، فلسطين: انتخب أعضاء المؤتمر العام السابع لحركة فتح، اليوم الثلاثاء، الرئيس محمود عباس رئيسا لحركة فتح بالاجماع.

وقال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، فتح سليم الزعنون، إن اللجنة المركزية أوصت بالإجماع ترشيح الرئيس محمود عباس رئيسا لحركة فتح بالإجماع.

وأشار إلى أن الرئيس أعطي الثقة المبدئية، بصفته الأمل والمؤسس، وهو الرجل الذي صدحت كثير من الأشياء الموبوءة ضده قبل وبعد الإعداد للمؤتمر.

أبو الهيجا: نصاب المؤتمر السابع اكتمل بحضور 92% من الأعضاء

زمن برس، فلسطين: أفاد الناطق الإعلامي باسم المؤتمر السابع لحركة فتح محمود أبو الهيجا، اكتمال النصاب القانوني للمؤتمر بحضور ما نسبته 92% من الأعضاء إلى رام الله.

وأشار أبو الهيجا في مؤتمر صحفي، عقده مساء اليوم الاثنين، في مقر الرئاسة برام الله، إلى أن عدد أعضاء المؤتمر وصل إلى 1400 عضو، وأن 80% من أعضاء قطاع غزة وصلوا إلى رام الله، حيث وصل 250 عضوا من أصل 380.

خبراء إسرائيليون: عباس يدفع بنجليْه لقيادة فتح

زمن برس، فلسطين: مع اقتراب موعد انعقاد المؤتمر العام السابع لـحركة فتح أواخر الشهر الحالي، تبدي المواقع الإخبارية والصحف اليومية في إسرائيل اهتماما متزايدا بالخلافات التي تعصف بالحركة لا سيما ما يتعلق منها باحتمالات حدوث تغيير في قيادتها.

وذكر موقع "أن.آر.جي" أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يتعرض لضغوط كبيرة من الجامعة العربية ومصر لتعيين نائب له، لكنه يواصل العناد ويرفض تعيين الشخصية الملائمة لهما وهي محمد دحلان. 

أبو الهيجا: وجهنا دعوات لكافة الفصائل لحضور المؤتمر السابع

زمن برس، فلسطين: قال الناطق الرسمي باسم المؤتمر العام السابع لحركة "فتح" محمود أبو الهيجا "إنه بتكليف من رئيس حركة فتح محمود عباس، وبقرار اللجنة المركزية للحركة، وجّه مفوض العلاقات الوطنية في الحركة عزام الأحمد صباح اليوم الأربعاء، الدعوات لحضور المؤتمر السابع للحركة، إلى حركتي "حماس"، والجهاد الاسلامي، وكافة فصائل العمل الوطني في منظمة التحرير الفلسطينية، في مختلف أماكن تواجدها، بما في ذلك الموجودة في دمشق.

أبو مازن: ضرورة التحضير الدقيق لمؤتمر يليق بمكانة ‘فتح‘

زمن برس، فلسطين: ترأس الرئيس محمود عباس، اليوم السبت، اجتماعا للجنة التحضيرية للمؤتمر العام السابع لحركة 'فتح'، للوقوف على سير التحضيرات للمؤتمر، وما أنجز من مهمات العمل.

وشدد الرئيس على ضرورة التحضير الدقيق لمؤتمر ناجح يليق بمكانة حركة فتح وتضحيات أبنائها، ويؤدي الى تعزيز قدرتها في مواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه القضية الوطنية من مختلف جوانبها ومساراتها.

وأضاف الرئيس أن وضع القضية الفلسطينية يتطلب تضافر الجهود وفي المقدمة تصليب أطر الحركة المختلفة، لأن ذلك ضرورة وينعكس مباشرة على الكل الوطني الفلسطيني، بما تمثله 'فتح' من ثقل نوعي.

الزعارير ناطقًا إعلاميًا للمؤتمر السابع لفتح

زمن برس، فلسطين: قرر الرئيس محمود عباس، اليوم الأحد، تكليف فهمي الزعارير رئيسًا للجنة الإعلام، وناطقًا رسميًا باسم اللجنة التحضيرية والمؤتمر العام السابع لحركة فتح.

وجاء في القرار: "بخصوص المهام في اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام السابع، واستنادًا لتوصية اللجنة التحضيرية في جلستها المنعقدة بتاريخ 30/11/2014، تقرر:

- تكليف الأخ فهمي الزعارير رئيسًا للجنة الإعلام، وناطقًا رسميًا باسم اللجنة التحضيرية والمؤتمر.

- يبلغ هذا القرار لمن يلزم، ويعمل على تنفيذه كل في مجال اختصاصه منذ تاريخه.

 

Subscribe to المؤتمر السابع
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play