Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اللاجئين السوريين

هجمة قاسية جدًا على أنجلينا جولي بسبب اللاجئين السوريين

زمن برس، فلسطين: تعرضت النجمة العالمية أنجلينا جولي Angelina Jolie لهجوم غير مسبوق بعد إطلالتها الأخيرة على قناة “بي بي سي”، ودعوتها أوروبا والعالم لاحتواء اللاجئين السوريين.

وانتقدت صحيفة “تلغراف” البريطانية آراء مندوبة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مؤكدة أنها يجب أن تفتح لهم أبواب منزلها أو أن تخرس!

معارض سوري بارز يزور الكنيست

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة بأن المعارض السوري كمال اللبواني زار مقر الكنسيت في زيارة هي الأولى من نوعها، حيث التقى بنائب وزير الشؤون الإقليمية أيوب قرا.
وعرض اللبواني خلال لقاءاته مع المسؤولين الإسرائيليين، خطة لإقامة منطقة آمنة وخالية من التنظيمات المسلحة في الجنوب السوري.

وطلب المعارض السوري من الحكومة الاسرائيلية ان تسمح بتزويد اهالي المنطقة الامنة المقترحة بتسهيلات ميدانية عبر الحدود الأسرائيلية بما في ذلك اقامة مستشفيات ميدانية داخل الاراضي السورية بدلا من نقلهم الى المستشفيات الإسرائيلية كما هو معمول اليوم.

صور كاذبة تفند تهم تحرش وجهت للاجئين بألمانيا

زمن برس، فلسطين: شنت صحف ومواقع مقربة من اليمين المتطرف في أوروبا حملة تشويه واسعة الأيام الماضية ضد اللاجئين السوريين في ألمانيا والسويد عبر اتهامهم بالتحرش في احتفالات رأس السنة، معتمدة في ذلك على صور كاذبة وملفقة انتشرت بكثافة في مواقع التواصل الاجتماعي وقُدمت للجمهور على أنها من وقائع تحرش اللاجئين بفتيات ألمانيات وسويديات.

وبعد التحري والتحقق حول مصادر تلك الصور -التي تصدّرت عناوين بعض الصحف والمواقع الإلكترونية- في أوروبا، ظهر جليا أنها صور كاذبة تعود لأحداث سابقة لا صلة لها باللاجئين، وتم نشرها قبل سنوات.

مغادرة أول طائرة لنقل لاجئين سوريين من الأردن إلى كندا

زمن برس، فلسطين: غادرت العاصمة الأردنية عمان أمس الأحد، أول طائرة إلى كندا تقل على متنها 200 لاجئ سوري في إطار الاستعداد الذي ابدته الحكومة الكندية لاستقبال لاجئين سوريين على أراضيها.

وقال مسؤول في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن محمد حواري لوكالة الأنباء  الصينية "شينخوا"، إن الطائرة غادرت إلى كندا في إطار الجسر الجوي الرامي إلى نقل 10 آلاف لاجئ سوري حتى نهاية شهر فبراير 2016".

ريهام سعيد تشن هجوماً على يسري فودة

زمن برس، فلسطين: شنت الإعلامية المصرية رهام سعيد هجوماً على الإعلامي يسري فودة، متهمةً إياه بأنه عديم الأخلاق ومتلون.

وجاء هجوم رهام هذا، رداً على ما كتبه فودة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، من انتقادٍ لما قامت به رهام، خلال توزيعها مساعدات على اللاجئين السوريين في مصر، حيث نشرت مقطعاً مصوراً لها، وهي تنتقد الطريقة التي استلم فيها اللاجئ,ن المساعدات، كما حمل حديثها تهديدات مبطنة للمصريين، من المساس بنظام الحكم، حيث قالت:" شايفين اللي بتخرب بلدهم بيحصلهم ايه؟".

حقيقة لجوء "أبو النار" إلى ألمانيا

زمن برس، فلسطين: كشف الممثل السوري علي كريم صاحب شخصية "أبو النار" في مسلسل باب الحارة،  زيف الأخبار التي تحدثت عن هروبه من سوريا، وخوضه غمار رحلة اللجوء البحرية انطلاقاً من تركيا.

وقال مصدر مقرب من كريم لصحيفة لبنانية، إن “الرجل لديه ابن يعيش في ألمانيا وله وضع خاص. حاول أن يرسل ابنته لتنضم إلى أخيها، لذا سافر إلى تركيا بحثاً عن طريقة ليرسل ابنته إلى ألمانيا، وسيعود بعدها إلى دمشق”.

المصورة الهنغارية: لهذا السبب عرقلت اللاجئ وطفله

زمن برس، فلسطين: زعمت مصورة تلفزيونية هنغارية ركلت وعرقلت مهاجرين أثناء محاولتهم الهرب من مطاردة الشرطة أن تصرفها جاء نتيجة خوفها وفزعها من ركض اللاجئين.

وكتبت بيترا لازلو في رسالة نشرت على موقع منو.ات.يو على الإنترنت وهو الموقع الإلكتروني لصحيفة ماجيار نيمزيت "أنا نادمة حقا لما حدث ... أنا في صدمة مما فعلت وما حدث معي."

وقالت إنها فزعت عندما بدأ مئات المهاجرين في الركض باتجاهها وأرادت حماية نفسها، كما نقلت شبكت "سكاي نيوز عربية".

ماهي مصلحة ألمانيا في استيعاب مئات آلاف المهاجرين؟

زمن برس، فلسطين: فوجئ آلاف المهاجرين المنهكون عند وصولهم إلى ألمانيا، بعد رحلة محفوفة بالمخاطر باستقبال حافل، ويتوقع أن يصل العدد الإجمالي من اللاجئين الذين تستقبلهم ألمانيا هذا العام إلى 800 ألف، وهو ما طرح تساؤلاتٍ كبيرة حول مصلحة ألمانيا من استيعاب هذا العدد الكبير من اللاجئين.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية في تقرير لها بأن أحمد أهم الأسباب التي تدفع ألمانيا لاستيعاب كل هذا العدد من اللاجئين هو حاجة السوق الألماني للأيدي العاملة.

أنجلينا جولي تزور لاجئين سوريين في تركيا

زمن برس، فلسطين: زارت أنجلينا جولي، النجمة السينمائية والمبعوثة الخاصة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين، متاجر في ماردين جنوب شرقي تركيا، يصحبها ابنها شيلوه نوفيل جولي -بيت، السبت، قبل زيارة مخيم للاجئين السوريين في المنطقة.

ومن المتوقع أن تشارك جولي في عدة مناسبات في تركيا بمناسبة يوم اللاجئ العالمي. وعلى مستوى العالم يوجد نحو 5.5 مليون شخص أجبروا على الفرار من ديارهم خلال الاشهر الستة الأولى من العام الماضي، وفر 1.4 مليون إلى خارج دولهم بحسب المفوضية.

الصدوع التي تمزق المملكة الأردنية

بقلم تسفي بارئيل

تلقى أبناء اللاجئين السوريين في مخيم الازرق في الاردن هدايا تتضمن «علبة الأفكار»، وهي مجموعة من العلب الملونة التي صممها فيليب ستارك فيها منظومة سينما بيتية، 10 حواسيب، 25 آيبود، كتب الكترونية والعاب تركيب. وكان بادر إلى ارسال الهدية التي تستهدف تبديد سأم نحو 18 الف من سكان المخيم جمعية «مكتبات بلا حدود» بالتعاون مع السفارة الفرنسية في الاردن، ليس كبديل عن مساعدات الغذاء والادوية بل اعتراف بان السأم قد يكون خطيرا ويحدث صدامات بين سكان المخيم الذين يسكنون في الصحراء الشرقية للاردن دون قدرة وصول إلى مراكز التعليم او الترفيه.

Pages

 

Subscribe to اللاجئين السوريين
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play