Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الكهرباء

وفد تركي لبحث مشكلة الكهرباء في غزة

زمن برس، فلسطين: كشفت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية، أن الوفد التركي الذي غادر قطاع غزة أمس سيعود قريبًابعد انتهاء مشاوراته مع الاحتلال. بشان مشاريع حل ازمة الكهرباء في القطاع.

.

وقال نائب رئيس السلطة في الضفة الغربية عبد الكريم عابدين، في بيان أصدره اليوم، إن من أهم هذه المشاريع خط رقم "161" مع الاحتلال،  ومد خط غاز لمحطة توليد الكهرباء الرئيسية في غزة ومشروع ( 220 ) مع الجانب المصري الذي سيزود القطاع بطاقة قدرتها مائة وخمسون ميغاوات.

شركة الكهرباء بغزة: تعطل أحد خطوط التزويد الرئيسية

زمن برس، فلسطين: أعلنت شركة الكهرباء في قطاع غزة عن تعطل تعطل خط جباليا القادم من داخل الخط الأخضر نتيجة سوء الأحوال الجوية.

وقالت الشركة" إن  الخط مغذي لشمال القطاع بحوالي 13 ميجاوات الأمر الذي سيؤدي لإرباك وتشويش في التيار على مستوى غزة والشمال".

فصل الكهرباء عن بعض مناطق نابلس وجنين غداً

زمن برس، فلسطين: أعلنت شركة كهرباء الشمال عن فصل التيار الكهربائي غدا عن بعض المناطق في مدينتي جنين ونابلس، في أوقات مختلفة.

وقالت الشركة إنه سيتم فصل التيار الكهربائي من 12:30 ظهراً وحتى 1:30 ظهراً عن منطقة مخيم عسكر القديم في مدينة نابلس وتشمل المناطق التالية:
الشارع الرئيسي، محلات التل الأخضر، المسجد، مخبز المغربي، محلات سعد والمنطقة المحيطة، شارع العيادة، وكالة الغوث، حارة الجماسين، شارع النادي، مركز شباب عسكر، مكتب وكالة الغوث والمنطقة المحيطة.

فصل التيار الكهربائي عن بعض مناطق جنين غداً

زمن برس، فلسطين: أعلنت شركة كهرباء الشمال أنه سيتم فصل التيار الكهربائي غداً من الساعة التاسعة وحتى الساعة 12:30 ظهراً عن المناطق الواقعة ما بين مسجد المهدي وما بين المدرسة الكورية في جنين.

وقالت الشركة إن هذا الإجراء يأتي في إطار أعمال الصيانة التي تقوم بها الشركة. 
 

القواسمي: حماس تضلل المواطنين بغزة في ملف الكهرباء

زمن برس، فلسطين: قال المتحدث باسم حركة فتح أسامه القواسمي إن حماس تضلل تضلل الفلسطيني في غزة فيما يتعلق بملف الكهرباء.

وأضاف في بيان صحفي أن حماس هي من يسيطر على شركة الكهرباء في القطاع، وتم الاتفاق بين حماس وشركة الكهرباء على إستثناء كافة مؤسسات حماس المدنية والعسكرية والجمعيات على مختلف أشكالها وكافة بيوت عناصر حماس من دفع فاتورة الكهرباء الشهرية والتي تشكل حوالي 28% من قيمة الفاتورة الاجمالية.

تيسير خالد يدعو لوضع حد للسطو على أموال المقاصة

زمن برس، فلسطين: دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تيسير خالد، الحكومة إلى الوقوف بحزم ضد سياسة "السطو اللصوصي" على المال العام الفلسطيني ( أموال المقاصة )، التي تصر إسرائيل على مواصلة ممارستها من خلال اقتطاعاتها المتكررة لما تسميه ديون الكهرباء المتراكمة، بإجراء أحادي الجانب ودون العودة إلى الجانب الفسطيني

الحكومة تصادق على تعديل قرار حول خطة لتسديد ديون الكهرباء

زمن برس، فلسطين: صادق مجلس الوزراء خلال جلسته الاسبوعية اليوم الثلاثاء، على تعديل قرار مجلس الوزراء السابق بشأن خطة تنفيذ التفاهم لتسديد ديون الكهرباء، وفقا للاتفاق بين البلديات وشركات التوزيع بتخصيص مبلغ 30 مليون شيقل في موازنة وزارة الشؤون الاجتماعية لعام 2014 كمخصصات إضافية للأسر الفقيرة بواقع 50 شيقلا شهريا لكل أسرة مستفيدة من برنامج التحويلات النقدية في المحافظات الشمالية منها، لتغطية جزء من فاتورة الكهرباء بشرط تركيب هذه الأسر لعدادات الدفع المسبق، على أن يضاف هذا المخصص على الدفعات التي تتلقاها الأسر كل ثلاثة أشهر.

قريبًا.. كهرباء من مراحيض المخيمات

زمن برس، فلسطين: أجرى طلبة في بريطانيا تجربة مرحاض لتوفير الإنارة لمخيمات اللاجئين.

ويستعين المرحاض -الذي جاء ثمرة للتعاون بين وكالة الإغاثة أوكسفام وجامعة وست إنغلاند في بريستول- بميكروبات حية تتغذى على البول ثم تحوله إلى طاقة كهربية.

وقال أندي باستابل رئيس قسم المياه والصرف الصحي في أوكسفام في بيان "العيش في مخيم للاجئين أمر شاق بدرجة كافية علاوة على المخاطر الإضافية الخاصة بالتعرض للاعتداء في الأماكن المظلمة ليلا واحتمالات حدوث ذلك كبيرة".

مصدر إسرائيلي: تسوية ديون الكهرباء وربط "روابي" بشبكة المياه

زمن برس، فلسطين: أفادت إذاعة "صوت إسرائيل" عبر موقعها الإلكتروني بأن المستوى السياسي الإسرائيلي اتفق مع شركة الكهرباء القطرية على تسوية قضية الديون المستحقة على السلطة الفلسطينية لها بشكل يتيح وقف قطع التيار الكهربائي عن مناطق مختلفة في الضفة الغربية.

وأضافت الإذاعة بأن الاتفاق ينص على اقتطاع مبلغ ثلاثمائة مليون شيكل من أموال المستحقات الضريبية الفلسطينية، لتغطية جزء من هذه الديون.

كما نقلت الإذاعة عن مصدر سياسي إسرائيلي مسؤول قوله:" ان المستوى السياسي قرر ايضا قبول توصية منسق الاعمال في المناطق بربط مدينة روابي بشبكة المياه".

"عدالة": قطع الكهرباء عن الضفة يأتي ضمن سياسة العقاب الجماعي

زمن برس، فلسطين: دعا المركز القانوني لحقوق الأقلية العربية في إسرائيل 'عدالة'، شركة الكهرباء الإسرائيلية إلى التوقف عن قطع الكهرباء عن بعض مدن الضفة الغربية.

وقال المركز في بيان له، اليوم الأربعاء، إنه بعث برسالة عاجلة إلى مدير عام شركة الكهرباء الإسرائيلية إيلي جليكمان، وطالبه بالكف عن سياسة قطع الكهرباء عن مدن الضفة الغربية، كما حدث بداية الأسبوع، وأوضح أن الدين المتراكم لشركة الكهرباء لا يبرر هذه الخطوة المرفوضة، خاصة أن شركة الكهرباء الإسرائيلية هي المزود الأساسي للكهرباء في الضفة الغربية.

Pages

 

Subscribe to الكهرباء
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play