Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


القوات العراقية

العراق: محاصرة الفلوجة بالكامل

زمن برس، فلسطين: قال آمر الفوج الثاني بالحشد الشعبي التابع للواء الثلاثين من عشائر الصقلاوية، اليوم الثلاثاء، العقيد يحيى المحمدي، إن القوات الأمنية والحشد الشعبي يحاصرون مدينة الفلوجة من جميع الاتجاهات بعد قطع خطوط الإمداد عن تنظيم الدولة "داعش" فيها.

وقال المحمدي بحسب سكاي نيوز، "بعد قطع خطوط إمداد داعش من جزيرة الخالدية إلى الفلوجة هربت أعداد كبيرة من عناصر التنظيم مع عوائلهم من ناحية الصقلاوية إلى الفلوجة".

داعش يمنع سكان الفلوجة من المغادرة

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر أمنية عراقية اليوم الإثنين، إن "تنظيم الدولة" يمنع سكان مدينة الفلوجة، بمحافظة الأنبار، من مغادرتها، فيما يواصل الجيش العراقي قصف مناطق في المدينة.

وتتعرض المناطق التي ينتشر بها تنظيم الدولة في المدينة لقصف من القوات الحكومية العراقية، فضلا عن غارات للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة منذ عدة أشهر.

وأفاد مصدر طبي في مستشفى الفلوجة بحسب سكاي نيوز، بمقتل 24 مدنيا وإصابة 53 آخرين خلال القصف الجوي الذي شنه الجيش العراقي على المدينة وضواحيها، الأحد.

اعتقال قيادي بارز في البعث

زمن برس، فلسطين: كشف رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي اليوم السبت/ عن اعتقال المسؤول السابق في حزب البعث عبد الباقي السعدون، أحد أبرز المطلوبين الذين لم يتم توقيفهم منذ إسقاط نظام الرئيس الأسبق صدام حسين في العام 2003.

وقال العبادي "أبشركم وأعلن لأول مرة أن جهاز المخابرات تمكن من القبض على المطلوب عبد الباقي السعدون"، وذلك في كلمة ألقاها خلال احتفال لنقابة الصحفيين العراقيين، وبثت مباشرة عبر قنوات التلفزة.

وأضاف بحسب سكاي نيوز: "هذا نصر لقواتنا الأمنية والاستخباراتية في قدرتها للوصول إلى هؤلاء".

قتلى بهجمات داعش في الأنبار

زمن برس، فلسطين: قتل 10 عسكريين عراقيين اليوم الثلاثاء، في ثلاث هجمات منفصلة شنها متشددو تنظيم الدولة على القوات الحكومية العراقية في محافظة الأنبار

وقالت المصادر، بحسب سكاي نيوز، إن الهجوم الأول استهدف الشرطة في بلدة عامرية الفلوجة، في حين هاجم المتشددون قوات من الجيش في أبوغريب والكرمة.

وقتل 5 من أفراد الشرطة وأصيب 6 آخرون في إطلاق داعش لقذائف مورتر وصواريخ على عامرية الفلوجة، بمحافظة الأنبار التي يسيطر على مناطق شاسعة منها التنظيم المتشدد.

رئيس الوزراء العراقي يعلن تحرير تكريت

زمن برس، فلسطين: أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، مساء اليوم الثلاثاء، "النصر في معركة تحرير تكريت من أيدي تنظيم الدولة" الذي سيطر على المدينة، التابعة لمحافظة صلاح الدين، منذ يونيو الماضي.

وقال العبادي وهو القائد العام للقوات المسلحة في بيان بحسب سكاي نيوز: إن "عملية التحرير كانت بجهود عراقية" تلاها رفع العلم العراقي فوق مبنى المحافظة.

وأكد المتحدث باسم الحكومة رافد جبوري أن "قوات الأمن لاتزال تقوم بتطهير تكريت بعد الوصول إلى مركز المدينة."

القوات العراقية تعلن استعادة ناحية البغدادي

زمن برس، فلسطين: أعلن مصدر أمني عراقي اليوم السبت، استعادة ناحية البغدادي في محافظة الأنبار غربي العراق بالكامل من سيطرة عناصر داعش.

وقال المصدر إن مركز الناحية ومحيطها من القرى والأراضي الزراعية هي حاليا تحت سيطرة القوات الأمنية مؤكدا هروب عناصر داعش باتجاه قضاء هيت غربي الأنبار.

وأكد المصدر بحسب سكاي نيوز، أن طائرات التحالف الدولي قامت بقصف عناصر داعش التي هربت باتجاه هيت، وأدى القصف إلى إحراق مدرعة كانت بحوزتها، بالإضافة إلى 3 مركبات من نوع همر، و3 أخرى كانت محملة بالأسلحة.

القوات العراقية تستعيد السيطرة على 9 قرى بين ديالى والسليمانية

زمن برس، فلسطين: أفادت مصادر عسكرية في محافظة ديالى شرقي العراق بأن القوات الأمنية مدعومة بالحشد الشعبي وقوات البيشمركة الكردية تمكنت من استعادة 9 قرى على الحدود بين محافظتي ديالى والسليمانية.

وأضافت المصادر أن 22 مسلحا من تنظيم "الدولة الإسلامية" قتلوا خلال معارك مع تلك القوات.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي باسم البيشمركة الكردية هيوا عبدالله بأن " قوات البيشمركة مدعومة بقوات مكافحة الإرهاب استعادت بالكامل منطقتي "تل الورد" و"مكتب خالد" جنوبي كركوك من تنظيم الدولة الإسلامية.

وصول 50 جنديا أميركيا إلى الأنبار

زمن برس، فلسطين: وصل خمسون جنديا أمريكيا إلى قاعدة عسكرية عراقية في الأنبار، تمهيدا لوصول عدد أكبر لتدريب القوات العراقية، بعد إعلان الرئيس، باراك أوباما، بدء "مرحلة جديدة" في الحملة ضد تنظيم "الدولة الاسلامية".

وكانت واشنطن قد أعلنت مؤخرا، عزمها على مضاعفة عدد جنودها في العراق، بهدف تدريب القوات العراقية والكردية على قتال التنظيم.

وأعلن الرئيس الأمريكى باراك أوباما يوم الجمعة الماضي، أن الولايات المتحدة سترسل نحو 1500 جندى إضافى إلى العراق لمساعدة الحكومة العراقية والقوات الكردية على قتال تنظيم الدولة "داعش" وهو ما سيضاعف عدد القوات الأمريكية فى العراق.

القوات العراقية تشن عملية ضد داعش في تكريت

زمن برس، فلسطين: قال ضباط في غرفة العمليات للقوات المسلحة العراقية  إن قواتهم شنت اليوم الثلاثاء،  عملية بهدف طرد مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" من تكريت.
 
ونقلت وكالة "رويترز" عن ضابط بالجيش وشرطي أن القوات تتقدم سريعا من الجنوب ولكن الألغام الأرضية والقنابل المزروعة على الطرق ونيران القناصة في الغرب تبطئ حركتها.
 

 

Subscribe to القوات العراقية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play