Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


القنطار

هل حرب لبنان الثالثة تلوح بالأفق؟ إجابة إسرائيلية

(خاص) زمن برس، فلسطين: بعد الخطاب الثاني للأمين العام لحزب الله الذي توعد فيه بالانتقام من اسرائيل بعد اغتيالها لسمير القنطار ارتفع منسوب التوتر على الحدود الشمالية التي تفصل اسرائيل عن لبنان والجولان المحتل عن سائر الاراضي السورية، وسمحت الرقابة العسكرية الاسرائيلية بالنشر أن الجيش الاسرائيلي يواصل تعزيز قواته في تلك المناطق لدرجة انه اغلق الشارع الرئيسي المحاذي للحدود مع لبنان.

حزب الله يعلن مسؤوليته عن تفجير دورية إسرائيلية في شبعا

زمن برس، فلسطين: أعلن حزب الله أن مجموعة الشهيد القائد سمير القنطار قامت بتفجير عبوة ناسفة كبيرة بدورية اسرائيلية في منطقة مزارع شبعا المحتلة.

وأشار الحزب إلى أن "مجموعة الشهيد القنطار فجرت عبوة ناسفة على طريق زبدين - كفرا في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بمجموعة اسرائيلية مؤللة مما أدى الى تدمير آلية من نوع هامر واصابة من بداخلها".

قائد الجيش الإسرائيلي يُهدد نصر الله

زمن برس، فلسطين: قال رئيس أركان جيش الاحتلال، اللواء غادي ايزنكوت، اليوم الاثنين، إن أعداء إسرائيل يدركون التبعات الخطيرة إذا ما أقدموا على إلحاق الأذى بأمن إسرائيل، وذلك عقب التهديد الذي وجهه الأمين العام لحزب الله، وتعهّد فيه بالرد على اغتيال سمير القنطار.

ولمّح "ايزنكوت" خلال حفل لتكريم ضبّاط إسرائيليين، أن إسرائيل تقف خلف قتل اغتيال القنطار بقوله إن "جنودنا يواجهون الإرهاب خلف الحدود".

وحول اندلاع مواجهة على الحدود الشمالية، قال إيزنكوت إننا جاهزون للمواجهة، وقادرين على إلحاق الأذى بأعداء إسرائيل. وفق قوله.

إسرائيل تحذر نصر الله من الانتقام للقنطار وتتوعد برد صارم

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة بأن مصدر أمني كبير في جيش الاحتلال قال إن "الأمين العام لمنظمة حزب الله حسن نصر الله أخطأ في تقييمه للأوضاع الاستراتيجية في إسرائيل ولبنان وحتى في سوريا".

وأضاف المصدر إن "نصر الله أخطأ في خطابه حين قال إن حزب الله سيرد على تصفية سمير القنطار في المكان والزمان اللذين يراهما مناسبين إذ أنه لا يقدر صحيحًا الرد الاسرائيلي الصارم المتوقع والذي سيلحق أضرارًا استراتيجية جسيمة بمجهود حزب الله في سوريا وسيمس بصورة خطيرة في مركزه في لبنان".

إسرائيل تطلب من مزارعيها الابتعاد عن الحدود مع لبنان

زمن برس، فلسطين: حذّر جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، المزارعين الإسرائيليين الذين يفلحون الأراضي على مقربة من الحدود اللبنانية من الاقتراب من الحدود.

وبحسب بيان جيش الاحتلال: "يحظر بشكل مطلق السفر على الشارع الحدودي مع لبنان". وعلى ما يبدو فإن هذا الأمر سيسري بشكل دائم خلال الأيام القادمة.

وجاء إعلان الجيش بعد أن أصدر أوامره إلى القوات المنتشرة في المنطقة الحدودية مع لبنان إلى الإبقاء على درجة كبيرة من الحذر والحيطة بسبب المخاوف من ردّ عسكري من قبل حزب الله اللبناني وذلك بعد نسب عملية اغتيال المسؤول الكبير في الحركة سمير القنطار إلى إسرائيل.

نصر الله: إسرائيل قتلت القنطار ولنا حق الردّ

زمن برس، فلسطين: حمّل أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إسرائيل المسؤوليّة عن اغتيال القيادي سمير القنطار، في قصف استهدف مبنى سكني في مدينة جرمانا السورية، يوم أمس.

وأَضاف نصر الله في خطابه مساء اليوم الاثنين، أنه لا شكّ لدى حزب الله أن إسرائيل هي من اغتالت القنطار، مبينًا أن ذلك حدث بإطلاق صواريخ دقيقة ومحددة إلى شقة سكنية في مبنى سكني كان يتواجد فيها القنطار وآخرون.

وحول خيارات حزب الله في الردّ على اغتيال القنطار، قال نصر الله، إن ذلك سيحدث في المكان والزمان والطريقة المناسبة.

"حسن نصر الله" يلقي خطابًا غير اعتيادي

زمن برس، فلسطين: يُلقي الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، بعد قليل، خطابًا يتوقع أن يعلّق فيه على اغتيال سمير القنطار، في دمشق فجر أمس.

وتوقّع محللون أن يتناول الخطاب حديثًا عن القنطار الذي سبق وأن اعتقل لدى الاحتلال الإسرائيلي 30 سنة، وطبيعة المرحلة المقبلة، والخيارات أمام حزب الله.

ماذا كان يفعل "القنطار" في دمشق قبل يوم من اغتياله؟

زمن برس، فلسطين: نشرت وكالة الأنباء الروسية "روسيا اليوم" تقريرًا عن زيارة القائد في حزب الله سمير القنطار لدمشق قبل يوم واحد من اغتياله، وذلك بعدما نشر ما يسمى "لواء المهام السرية في دمشق" فيديو تبنى فيه اغتيال القنطار، فيما صرح حزب الله اللبناني أن القنطار اغتيل بغارة إسرائيلية.

وقالت "روسيا اليوم" أن القائد البارز في حزب الله كان زبونا منتظما لمقهى قريب من ساحة السيوف في ضاحية جرمانا حوالي 10 كلم جنوب شرق العاصمة السورية دمشق.

كتائب القسام تنعى القنطار

زمن برس، فلسطين: نعت كتائب القسام، اليوم الأحد، المناضل سمير القنطار، الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي في قصف استدفه بالعاصمة السورية دمشق.

وقالت الكتائب عبر موقعها على الإنترنت: "كتائب القسام تنعى عميد الأسرى العرب في سجون الاحتلال سابقاً المناضل سمير القنطار الذي اغتاله العدو الصهيوني ليلة أمس".

وكانت حركة حماس أصدرت بيانًا أدانت فيه "الجريمة الإسرائيلية باغتيال المناضل سمير القنطار"، ودعت "المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه هذه العربدة الإسرائيلية".

 

Subscribe to القنطار
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play