Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


القانون

جامعة بيرزيت تحصل على اعتماد برنامج ماجستير في القانون والاقتصاد

زمن برس، فلسطين: حصلت جامعة بيرزيت مؤخرا على اعتماد الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة في وزارة التربية والتعليم العالي لبرنامج ماجستير جديد في القانون والاقتصاد، الأول من نوعه في فلسطين والوطن العربي من حيث الفلسفة وهندسة المساقات، وذلك استجابة لتعاظم حاجة المؤسسات العامة والقطاع الخاص لمتخصصين في هذا المجال؛ نظراً لحداثة التجربة الفلسطينية في صنع السياسات التشريعية والاقتصادية عامة، وآلية خلق تمازج علمي بين القانون والاقتصاد في آنٍ معاً بشكلٍ خاص، سيما أن الظواهر الاقتصادية تتطلب عناية فائقة في التقنين بالنظر إلى الآثار المختلفة المتر

"مساواة" تدين قتل أبو حلاوة في نابلس

زمن برس، فلسطين: أدان المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة"، في بيان اليوم، حادثة قتل عناصر الأجهزة الأمنية للمواطن أحمد أبو حلاوة في سجن الجنيد بعد اعتقاله.

 

وقال المركز " وفقاً لتصريحات محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب لوسائل الإعلام، والتي أشار فيها إلى اعتقال المواطن المذكور فجر اليوم الثلاثاء الموافق 23/08/2016 ، وحجزه في سجن الجنيد، حيث أقدم العشرات من أفراد الأجهزة الأمنية على الإعتداء عليه بالضرب داخل السجن وهو أعزل ما أدى لوفاته".

 

الحملة الوطنية تطالب بطرح مسودة قانون الضمان للحوار

زمن برس، فلسطين: وشددت الحملة الوطنية للضمان الاجتماعي، في بيان اليوم الأربعاء، على ضرورة إنجاز كافة التعديلات وطرح مسودة القانون للحوار المجتمعي.

 

 وأكدت على تعاطيها الايجابي في الحوار مع اللجنة الوزارية لتعديل القرار بقانون الضمان الاجتماعي والقوائم والكتل البرلمانية.

 

وفي ذات السياق طالبت الحملة بضرورة طرح المسودة النهائية للنقاش المجتمعي،  قبل رفعها لمجلس الوزراء لاعتمادها ورفعها إلى الرئيس.

 

قتل شقيقته وابنها بمطرقة وفرامة "ملوخية"

زمن برس، فلسطين: باشرت محكمة الجنايات الكبرى في العاصمة الأردنية عمان، محاكمة شاب قام بقتل شقيقته وابنها البالغ من العمر 16 عاما في اربد ، مستخدما في تنفيذ جريمته "3 سكاكين ،فرامة ملوخية ،مطرقة وزرادية" حتى تمكن بطعناته المتلاحقة من قطع راس شقيقته، والتمثيل بجثة ابنها وذلك لزواجها من رجل دون موافقة عائلتها. 
وبحسب تفاصيل القضية فان المتهم يبلغ من العمر28 عاما وهو شقيق المغدورة وان المغدور يبلغ من العمر 16 عاما هو ابن المغدورة حيث سبق للمغدورة ان تزوجت من الشاهد وانجبت منه المغدور، وبعدها حصل طلاق بينهما، وسكنت المغدورة وابناءها من الشاهد بالقرب من من منزل ذويها .

الأمم المتحدة: مولود كل 10 دقائق عديم الجنسية

زمن برس، فلسطين: أوضحت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، أن طفلاً عديم الجنسية يولد كل 10 دقائق في العالم.

ونشرت المفوضية تقريراً حول التأثيرات السلبية لإنعدام الجنسية على الأطفال، أدرجت فيه لقاءات مع أكثر من 250 طفلاً عديم الجنسية وعائلاتهم، حيث ذكرت أن كافة الأطفال تقريباً يشعرون بالتمييز، وخيبة الأمل، واليأس.

جامعة بيرزيت تطلق كتابًا حول شرح قانون الإجراءات الجزائية الفلسطيني

زمن برس، فلسطين: نظمت كلية الحقوق والإدارة العامة في جامعة بيرزيت، اليوم السبت، حفل إطلاق لكتاب جديد من منشوراتها، بعنوان "شرح قانون الإجراءات الجزائية الفلسطيني: دراسة مقارنة"، من تأليف الدكتور مصطفى عبدالباقي، عضو هيئة التدريس في دائرة القانون بالكلية.

وأشار عميد الكلية د. ياسر العموري إلى أن هذا الكتاب يندرج ضمن "سلسلة المناهج الدراسية"، ويحمل الرقم (2)، وقد جاء في 476 صفحة. كما أشاد بجهد المؤلف في إعداد هذا الكتاب القيم.

الحمد الله: سلطة واحدة بنظام وقانون وسلاح شرعي واحد

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله، في اجتماع لقادة المؤسسة الأمنية ومحافظ نابلس اليوم الجمعة، 'إن هذا الاجتماع هو لتجديد ثقة الرئيس محمود عباس والحكومة بالمؤسسة الأمنية الفلسطينية ودورها في حفظ الأمن والنظام العام، فالتعليمات واضحة بعدم السماح لأية جهة بزعزعة الاستقرار، او احداث أي خلل او فوضى او المس بأمن المواطن وسلامته في نابلس او في غيرها من المحافظات'.

ما يحدث في جهاز الأمن المخول بالحفاظ على حياة الجمهور يقتضي معالجة جذرية

أي شرطة نريد؟
بقلم طال اريئيل أمير

عندما كتبت الشاعرة يونا فولخ في السبعينيات كلمات أغنية «عندما تأتي»، لم تتوقع إلى أي درجة ستكون كلمات الاغنية قادرة على وصف التصرف العفن للحفاظ على القانون في القرن الواحد والعشرين. ليس هناك شيء يجسد الاضطراب الذي تمر فيه الشرطة اليوم مثلما يجسده السطران الأولان في بداية الاغنية: «عندما تأتي لتنام معي، إرتدي لباس الشرطي».

ما قبل التمييز العنصري

جدعون ليفي

قد يكون من الافضل التعامل مع اليمين بجدية من اجل التغيير. وبالطبع يمكن الاستخفاف بقانون القومية هذا الذي بادروا اليه بسبب الانتخابات التمهيدية ونسبة المشاهدة، على اعتبار أنه سيُنسى بسرعة. ويمكن رؤيته في سياق التنافس حول من هو الأكبر في قيادة اليمين. ويمكن التعامل معه بجدية أكثر، والتخوف من أنه سيضر بالاقلية العربية الموجودة في دولة اسرائيل.

محامو "نوتيلا شوب" يقولون إن اغلاق مطاعمها عار عن الصحة

زمن برس، فلسطين: رداً على ما ورد في وسائل الإعلام بخصوص إغلاق مطاعم نوتيلا شوب رام الله، قال محامو شركة مطاعم نوتيلا شوب رام الله -المحامون علي البزار وبلال كمال وابراهيم صبيحات- إن ما ورد في البيان الصادر عن شركة فيرويرو عار عن الصحة، حيث أن شركة مطاعم نوتيلا شوب - رام الله مسجلة حسب الاصول وأحكام القانون وتمارس أعمالها وفقا لأحكام التشريعات السارية في فلسطين وأن اسمها مسجل كإسم تجاري لدى مراقب الشركات حسب الأصول والقانون لا تزال عاملة حتى تاريخه.

Pages

 

Subscribe to القانون
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play