Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الفيتو

"قمة الكنائس" لـ أوباما: لا تستخدم الفيتو ضد فلسطين

زمن برس، فلسطين: استكمل مؤتمر قمة الكنائس المحلية في الأرض المقدسة والكنائس الأميركية الذي عقد في مدينة أطلنطا في الولايات المتحدة أعماله بإصدار وثيقة نهائية وتوصيات هامة وتوجيه رسالة إلى الرئيس الأميركي باراك اوباما دعته إلى عدم استخدام الفيتو في مجلس الأمن ضد أي قرار يعرض لصالح القضية الفلسطينية.

أوباما لريفلن: نجد صعوبة في الدفاع عن إسرائيل في المحافل الدولية

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الجمعة، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أبلغ الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين خلال اجتماعهما في واشنطن أول أمس الأربعاء بأنه يصعب على الإدارة الأمريكية احباط مبادرات ضد إسرائيل في المحافل الدولية، في إشارة واضحة إلى أنّ استخدام حقّ النقض (الفيتو) من قبل واشنطن لم يعُد أمرًا مفروغًا منه.

أمريكا تشكك بصحة التسريبات الإسرائيلية بشأن إيران

زمن برس، فلسطين: قالت الولايات المتحدة، إنها لا تطلع إسرائيل على كل ما يتعلق بمفاوضاتها مع إيران، متهمة إياها في الوقت نفسه بـ"عدم الدقة" في تسريباتها عن المفاوضات الجارية بخصوص الملف النووي الإيراني.

وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جنيفر ساكي، يوم أمس الأربعاء في الموجز الصحفي من واشنطن أن "الحوار مستمر مع اسرائيل حول المفاوضات النووية مع إيران"، معللة عدم مشاركة حكومة بلادها لجميع تفاصيل المفاوضات مع اسرائيل قائلة "ليس كل ما تسمعه من الحكومة الاسرائيلية انعكاس دقيق لتفاصيل المفاوضات".

هل سيحبط "الفيتو" مبادرة الرئيس بالامم المتحدة؟

زمن برس، فلسطين: قال دبلوماسي غربي ان واشنطن تمارس ضغوطا كبيرة على الوفد الفلسطيني المفاوض كي يعودوا إلى المفاوضات المباشرة مع إسرائيل دون اشتراط فترة زمنية لانتهائها.

وقال "إن إسرائيل قد تلتزم بوقف الاستيطان في حالة عودة الطرف الفلسطيني إلى طاولة المفاوضات المباشرة مشيرا مع ذلك إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفض في الماضي القيام بمثل هذه الخطوة."

 

Subscribe to الفيتو
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play