Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الفصائل الفلسطينية

ما هو الخطر الذي يخشاه الاحتلال في الفترة القادمة؟

زمن برس، فلسطين: قال ضابط استخبارات رفيع بجيش الاحتلال مسؤولٌ عن ساحة الضفة الغربية إن "التنظيمات الفلسطنيية في الضفة الغربية لا تشكل أي خطورة عملياتية فقط قادتها يطلقون تصريحات، نارية".

وأضاف الضابط الذي تحدث مع اذاعة جيش الاحتلال أن" التنظيمات الفلسطينية في الضفة الغربية فقدت تأثيرها ولم يعد الشارع يثق بقيادتها التي تحرص على الظهور فقط في المسيرات التي تحظى بتغطية إعلامية."

واعتبر العقيد درور شبيغل قائد عمليات لواء المركز المسؤل عن الضفة الغربية أن المهاجم المنفرد في الضفة الغربية يشكل التهديد المركزي على جيش الاحتلال والمستوطنين".

ماذا سيحدث بعد فشل محادثات القاهرة؟ اجابة اسرائيلية

معزوزة موسى

(خاص) زمن برس، فلسطين: أعرب مسؤولون إسرائيليون عن اعتقادهم أن فشل المحادثات الجارية في العاصمة المصرية القاهرة بالتوصل لاتفاق لوقف طويل لإطلاق النار طويل الأمد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، سيؤدي إلى لجوء القوى العظمى استصدار قرار لمجلس الأمن الدولي من شأنه أن يضع حدا للأعمال العدائية حول قطاع غزة.

أبو الهيجا: وجهنا دعوات لكافة الفصائل لحضور المؤتمر السابع

زمن برس، فلسطين: قال الناطق الرسمي باسم المؤتمر العام السابع لحركة "فتح" محمود أبو الهيجا "إنه بتكليف من رئيس حركة فتح محمود عباس، وبقرار اللجنة المركزية للحركة، وجّه مفوض العلاقات الوطنية في الحركة عزام الأحمد صباح اليوم الأربعاء، الدعوات لحضور المؤتمر السابع للحركة، إلى حركتي "حماس"، والجهاد الاسلامي، وكافة فصائل العمل الوطني في منظمة التحرير الفلسطينية، في مختلف أماكن تواجدها، بما في ذلك الموجودة في دمشق.

الجهاد: نعمل على إعداد وثيقة وطنية للخروج من المأزق الراهن

زمن برس، فلسطين: قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي، إن حركته تعمل على إعداد وصياغة وثيقة وطنية، للخروج من المأزق الفلسطيني الراهن.

وأضاف الهندي، خلال لقاء مع صحفيين في مدينة غزة اليوم السبت، أن حركته بصدد عقد ورشات عمل مع الفصائل الفلسطينية حول المبادرة، التي طرحها مؤخرا الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان شلّح، للخروج بوثيقة تحظى بإجماع فلسطيني.

ودعا الهندي الرئيس محمود عباس إلى "التقاط مبادرة شلّح، والبدء بحوار وطني فوري".

صحيفة: مصر لم تناقش بعمق ملف المصالحة وركزت على مبادرة السيسي

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة “رأي اليوم” أن المسؤولين في المخابرات المصرية لم يركزوا كثيرا على ملف المصالحة، رغم استضافتهم لثلاث فصائل فلسطينية خلال الأيام الماضية هي حركة الجهاد الإسلامي والجبهتان الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين، وأن بحث المصالحة جاء في سياق اللقاءات دون أن يحصل على القسم الأكبر من البحث على غرار اللقاءات السابقة.

التحديات التي تواجه إسرائيل: الكارلوستاف والأطفال

ديالا الريماوي

زمن برس، فلسطين:بثت الإذاعة العبرية العامة تقريراً مطولا حول ما وصفته "انتفاضة المنفردين"، وخلصت إلى أن دور أحد عوامل استمرارها حتى الآن، عدم ثقة الجيل الجديد من الشبان والأطفال في الضفة الغربية بالفصائل الفلسطينية والقيادات السياسية.

فصائل فلسطينية: انعقاد "المجلس الوطني" يكرس الانقسام

زمن برس، فلسطين: اعتبرت فصائل فلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس، دعوة المجلس الوطني الفلسطيني لعقد دورة يومي 14و 15 سبتمبر/ أيلول الجاري، تكريسا للانقسام الفلسطيني.

وحذرت الفصائل خلال مؤتمر صحفي مشترك عقدته في مدينة غزة، حركة" فتح" من تداعيات ما وصفتها بـ"الخطوات المنفردة".

وذكرت وكالة الأناضول أن غالبية الفصائل الفلسطينية شاركت في المؤتمر الصحفي منها:" حماس"، و"الجهاد الإسلامي"، و" لجان المقاومة"، و" حركة المجاهدين"، و "حركة الأحرار"، و" الجبهة الشعبية"، و"حركة المقاومة الشعبية"، فيما تغيبت حركة "فتح". 

قادة فصائل يعربون عن رفضهم لـِ "مشروع بلير"

زمن برس، فلسطين: أعرب عدة قادة فصائل فلسطينية عن رفضهم لمشروع بلير، واصفين اتفاق 'حماس- بلير' بالتآمري ويؤسس لعملية فصل الضفة عن القطاع وبمثابة ضربة للمشروع الوطني ولوحدانية منظمة التحرير ومنع  قيام دولة فلسطينية بحدود أراضي الرابع من حزيران عام1967.

قيادي بحزب الشعب يكشف تفاصيل بنود التهدئة مع إسرائيل

زمن برس، فلسطين: قال القيادي في حزب الشعب الفلسطيني وليد العوض: "إن حركة حماس بحثت مع عدد من الفصائل الفلسطينية خلال الفترة الماضية، تفاصيل لقاءاتها مع أطراف أوروبية ودولية، بينها رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير، والتي تناولت الهدنة مع إسرائيل في غزة".

وأوضح العوض في تصريح لـوكالة “الأناضول”، أن أهم بنود التهدئة بين حماس وإسرائيل، تتمثل في” الموافقة الإسرائيلية على إقامة ميناء بحري عائم على بعد (3 كلم)، من شاطئ قطاع غزة يرتبط بشكل مباشر مع جزيرة قبرص التركية، ويخضع لرقابة إسرائيل، وحلف (الناتو).

المقاومة ترمم قدرتها العسكرية استعدادا للمعركة القادمة

زمن برس، فلسطين: أكدت فصائل فلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، على أن المقاومة أعادت ترميم قدرتها العسكرية بعد حرب غزة الأخيرة، وأنها قطعت شوطاً كبيراً في الإعداد والتهجيز لما وصفوه بـ”المعركة القادمة”.

وذكرت الأناضول أن المتحدث باسم ألوية الناصر صلاح الدين أبو عطايا، قال في بيان مشترك صادر عن الفصائل خلال مؤتمر عُقد بمدينة غزة بعد مرور عام على العدوان الإسرائيلي، "نؤكد أن المقاومة قطعت شوطا كبيرا في الإعداد والتجهيز للمعركة القادمة”.

Pages

 

Subscribe to الفصائل الفلسطينية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play