Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


العنف الجنسي

"سوا" تفوز بجائزة "ستارز ايمباكت" للعام 2015

زمن برس، فلسطين: فازت مؤسسة سوا بجائزة ستارز ايمباكت "الدباغ" للعام 2015 ، ضمن 24 مؤسسة حول العالم، وذلك لتفوقها  وانجازها في عملها في مجال دعم ضحايا العنف الجنسي والاسري في المجتمع الفلسطيني، حيث تسلمت الجائزة مديرة مؤسسة سوا  أهيلة شومر في حفل اقيم في قصر فرساي للمؤتمرات في باريس.

اتهام الأمن المصري بممارسة العنف الجنسي ضد السجناء

زمن برس، فلسطين: اتهم الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان، قوات الأمن المصرية بممارسة العنف الجنسي كالاغتصاب بحق السجناء المعارضين للانقلاب العسكري ضمن "إستراتيجية سياسية سلبية" لإسكات المعارضة.

وذكرت الجزيرة على موقعها الالكتروني أن الاتحاد أشار في تقرير صدر اليوم الثلاثاء، إلى أن من بين الضحايا أعضاء في منظمات أهلية وطلابا ونساء ونشطاء سياسيين.

ووفق التقرير، اشتملت الانتهاكات على عمليات اغتصاب واعتداء جنسي وصعق بالكهرباء في أماكن حساسة، وتشويه السمعة والابتزاز من منطلق جنسي.

الضمير تطالب المحكمة الجنائية بالتحقيق في إنتهاكات الاحتلال بحق الأسرى‎

زمن برس، فلسطين: طالبت مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان محكمة الجنايات الدولية بالتحقيق في الانتهاكات المستمرة التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وفي ذكرى يوم الأسير الفلسطيني تعتبر الضمير أن الوقت قد حان للمجتمع الدولي لمحاسبة دولة الاحتلال على جرائم الحرب المتكررة التي ترتكبها بحق الفلسطينيين، وخاصة تلك الجرائم المرتكبة بحق المحرومين من حريتهم في سجون الاحتلال، وتدعو الضمير المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية السيدة "فاتو بنسودا" للمسارعة في فتح تحقيق أولى في هذه الجرائم ومحاسبة مرتكبيها فوراً.

الأمم المتحدة: 35% من النساء في العالم تعرضن لعنف جنسي

زمن برس، فلسطين: يصادف اليوم الذكرى الـ15 لليوم العالمي لإنهاء العنف ضد المرأة، وبهذا الخصوص قامت الولايات المتحدة بنشر أرقام مروعة عبر موقعها الإلكتروني حول العنف الجسدي الممارس ضد النساء في العالم، وأشارت الأرقام إلى أن 70% من النساء يعانين من العنف في حياتهن و35% منهن تعرضن لعنف جنسي.

وهذا نص ما نشر على موقع الولايات المتحدة:

ملكة بريطانيا تمنح انجلينا جولي لقب "سيدة قائدة"

زمن برس، فلسطين: كرمت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية اليوم الجمعة الممثلة أنجلينا جولي مانحة إياها لقب "سيدة قائدة"، تقديراً لجهود جولي في مكافحة العنف الجنسي بمناطق النزاع ولخدمتها للسياسة الخارجية البريطانية.

وحصلت الممثلة على هذا التكريم خلال مراسم خاصة أجريت بقصر باكنغهام الملكي.

 

Subscribe to العنف الجنسي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play