Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


العنف

الرئاسة: العنف مرفوض أيًا كان مصدره

زمن برس، فلسطين: قالت الرئاسة، في بيان لها اليوم الخميس، "إنها أكدت مرارًا وتكرارًا رفضها لكل العمليات التي تطال المدنيين من أي جهة كانت، ومهما كانت المبررات".

وأضافت الرئاسة "إن تحقيق السلام العادل، وخلق مناخات إيجابية، هو الذي يساهم في إزالة وتخفيف أسباب التوتر والعنف في المنطقة".

وختمت بيانها بالقول، "إن تحقيق السلام يفرض على الجميع الكف عن القيام بأية أعمال من شأنها زيادة الاحتقان والتوتر واللجوء إلى العنف".

فلسطين عضو بتحالف إسلامي لمحاربة الإرهاب

زمن برس، فلسطين: قررت 34 دولة إسلامية، تشكيل تحالف عسكري بقيادة  السعودية، لمحاربة "الإرهاب"، يكون مقره في العاصمة الرياض لقيادة العمليات والتنسيق.

ووفقاً لما نشرتع وكالة أنباء الأناضول فإن التحالف جاء "انطلاقًا من أحكام اتفاقية منظمة التعاون الإسلامي لمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره والقضاء على أهدافه ومسبباته، وأداءً لواجب حماية الأمة من شرور كل الجماعات والتنظيمات الإرهابية المسلحة أيا كان مذهبها وتسميتها والتي تعيث في الأرض قتلًا وفسادًا وتهدف إلى ترويع الآمنين".

ندوة حول تعنيف المرأة في ظل الاحتلال

زمن برس، فلسطين: نظمت بلدية البيرة، ممثلة بلجنة المرأة في مجلس بلدي البيرة، ندوة ناقشت العنف ضد المرأة بشكل عام، وتحديدًا في ظل الاحتلال، لتبيان أثره ذلك على الفرد، وانعكاسه على المجتمع ككل.
ورحبت عضو مجلس بلدي البيرة جهاد زهور بالحضور، وشرحت لهم أهمية هذه الندوة التي تعطي إضاءات للمرأة الفلسطينية، في كيفية تعاملها مع التعنيف الذي تتعرض له في المجتمع، إن كان من قبل أفراد وأقارب، أو من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وزيرة الخارجية السويدية: العنف في العالم سببه اليأس الفلسطيني

زمن برس، فلسطين: استدعت الخارجية الإسرائيلية اليوم الاثنين، السفير السويدي لديها، للاستيضاح عن تصريحات وزيرة الخارجية السويدية التي اعتبرت فيها أن التطرّف وأعمال العنف التي يشهدها العالم، يعود سببها لحالة اليأس وفقدان الأمل التي يعيشها الفلسطينيون.

كيري قادم لإنهاء الاحتجاجات

زمن برس، فلسطين: أدانت الولايات المتحدة الأمريكية بأشد التعابير عمليات القدس في إسرائيل والتي وصفتها بـِ "الإرهابية"، قائلة إنها تتحسر على إزهاق أرواح العزل فلسطينيين كانوا أم اسرائيليين. 

وأكدت الخارجية الأميركية أهمية إدانة العنف ومحاربة التحريض داعية كلا الجانبيْن الفلسطيني والإسرائيلي إلى اتخاذ إجراءات حقيقية لاستعادة الهدوء ومنع تصعيد الأوضاع.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الليلة الماضية أنه سيصل قريبا إلى المنطقة في مسعى لإعادة الهدوء إلى نصابه ومعاودة التحاور بين الجانبين.

‘كي مون‘ يطالب إسرائيل اجراء 'تحقيق سريع وشفاف' في الأحداث الأخيرة

زمن برس، فلسطين: طالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إسرائيل باجراء 'تحقيق سريع وشفاف' في الأحداث الأخيرة التي شهدتها القدس والضفة الغربية، منتقدا السياسة العقابية الإسرائيلية المتمثلة بهدم منازل منفذي الهجمات الفلسطينيين.

وقال مون في تصريحات صحفية، بحسب الوكالة الرسمية، إنه طلب من حكومة الاحتلال الإسرائيلي إجراء تحقيق 'سريع وشفاف' في أعمال 'العنف' هذه التي أدت إلى استشهاد فتى فلسطيني يبلغ من العمر 13 عاما على أيدي جنودالاحتلال.

وشدد، على وجوب أن يفضي هذا التحقيق إلى تحديد 'ما إذا كان استخدام القوة متكافئا'.

الاعتداء على طالب في إحدى مدارس قرى رام الله

متابعة خاصة

زمن برس، فلسطين: نشرت عائلة طالب في مدرسة ذكور مزارع النوباني وعارورة الأساسية، صورا تظهر آثار ضرب على قدمي الطالب، قالت إنها نتجت عن قيام مدير المدرسة بضربة "بالبربيج" كرد فعل على أعمال شغب قام بها.

وطالبت عائلة الطالب "صالح حسن عبد الرحمن صالح": بوضع حد للعنف الجسدي واللفظي المتكرر الذي يتعرض له الطالب وبقية طلبة المدرسة.

وأضافت العائلة:" بأن أرقام هواتف العائلة كلها مع المدرسة، وبإمكانهم استدعاء ولي الأمر في أي لحظة، ولكن ظاهرة العنف أصبحت أكثر من طبيعية لديهم".

صيدم: امنعوا العنف في المدارس وعززوا الانضباط

زمن برس، فلسطين: أصدر وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم الأحد، تعميماً تربوياً، لمديري ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات في جميع المدارس الحكومية والخاصة تضمن ضرورة الالتزام بمعالجة المخالفات الطلابية بطريقة تربوية لا تمس كرامة الطلبة أو معتقداتهم، والعمل على منع العنف وعدم التساهل معه، وتعزيز الانضباط المدرسي انسجاماً مع السياسة التي تتبعها الوزارة.

فيديو مروع: شرطي يضرب فتاة بعنف

زمن برس، فلسطين: نشر شريط فيديو  عبر مواقع التواصل الاجتماعي،  يظهر ضابط شرطة بولاية كولورادو الأمريكية يضرب فتاة تبلغ من العمر 18 عاما بشدة.

ويظهر الفيديو الشرطي وهو يوجه لكمة للفتاة ثم يحملها بقوة ويسقطها أرضا ووجهها للأسفل لترتطم بالأرض وتكسر كافة أسنانها، كما نقل موقع "روسيا اليوم". 
 

احتجاز رجل أعمال هاجم ممثلة

زمن برس، فلسطين: ألقت السلطات الكمبودية القبض على رجل أعمال أثار غضبا على المستوى الوطني جراء اعتداء على نجمة تلفزيونية تم تسجيله بالفيديو.

وقال رئيس شعبة العقوبات في وزارة الداخلية الكمبودية إن قطب العقارات سوك بون اتهم،اليوم السبت، بتعمد ارتكاب عمل عنيف، وإنه سيحتجز في سجن في بنوم بنه انتظارا للمحاكمة.

وغادر المتهم البلاد بعدما بدأ على الإنترنت تداول مقطع مصور خاص بهجوم الثاني من يوليو ضد الممثلة والشخصية التلفزيونية إك سوتشيتا.

لكنه عاد إلى بلاده صباح اليوم السبت، بحسب سكاي نيوز، واصطحبته الشرطة إلى محكمة البلدية، حيث تم استجوابه واتهامه.

Pages

 

Subscribe to العنف
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play