Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الشجاعية

ضابط إسرائيلي: قصفنا عيادة الشجاعية انتقامًا لمقتل جندي

زمن برس، فلسطين: اعترف نيريا يشورون قائد وحدة 82 في سلاح المدرعات بجيش الاحتلال أنه قرر اطلاق عدة قذائف على عيادة طبية في حي الشجاعية خلال الحرب الاخيرة للانتقام لمقتل احد جنوده.

وتزامن اطلاق القذائف على العيادة مع مراسم تشيع زمليهم بالوحدة وبعد رفض السماح لهم بالمشاركة بالجنازة تم قصف العيادة الفلسطينية.

وجاءت اعترافات الضابط الاسرائيلي الطوعية في مقابلة له نشرتها مجلة عسكرية اسرائيلية.

وقال ضابط اخر أن اطلاق النار على العيادة الطبية كان عبارة عن "إغلاق دائرة وليس انتقامًا". ويدعي جيش الاحتلال أن النيران التي ادت لهلاك زميلهم انطلقت من تلك العيادة.

بنك فلسطين الراعي الرئيسي للمباراة النهائية لبطولة كأس فلسطين يهنئ النادي الأهلي بتتويجه بالبطولة‎

زمن برس، فلسطين: قدم بنك فلسطين الراعي الرئيسي للمباراة النهائية ببطولة كأس فلسطين تهانيه الحارة لنادي أهلي الخليل بمناسبة تتويجه بالبطولة خلال اللقاء الذي عقد على ستاد الحسين بن علي في مدينة الخليل مع فريق نادي اتحاد الشجاعية القادم من قطاع غزة لأول مرة منذ خمسة عشر عاماً، كما أثنى على الأداء القوي الذي قدمه نادي الشجاعية خلال المباراة، وهنأه بحصول على درجة الوصيف "المركز الثاني في نهائي الكأس.

المقاومة للاحتلال: لن تصلوا لأي معلومة عن شاؤول آرون

زمن برس، فلسطين: قالت كتائب القسام، في ذكرى مرور عام على أسر الجنديّ الإسرائيلي إن إسرائيل لن تصل لأي معلومة عن "جنديها الأسير" في قطاع غزة "شاؤول آرون".

وقالت كتائب القسام اليوم الاثنين، إن أمل الأسرى يتجدد بالحرية القريبة "فيما يبقى العدو في حيرة من أمره"، وسيبقى عاجزاً من أن يصل لأيِّ معلومة عن جنديه الأسير".

هكذا نفذ جنود الاحتلال عملية سطو في الشجاعية

محمد مرار

زمن برس، فلسطين: أظهرت لائحة اتهام وجهتها النيابة العسكرية الإسرائيلية لجنديين بجيش الاحتلال تفاصيل  عملية سطو نفذها جنديان في حي الشجاعية خلال العدوان الاخير على قطاع غزة.

واعترف الجنديين أنهما اقتحما منزلاً في حي الشجاعية وأجبرا سكانه على الخروج دون السماح لهم بأخذ متاعهم، وبعد ذلك سرقا مبلغ 2450 شيكل، وتم ذلك بحضور ضابط الدورة الذي لم يتحدث عن الأمر".

حماس لنتنياهو: تفقّد جنودك

زمن برس، فلسطين: دعت حركة "حماس"، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى تفقُّد جنوده، والكف عن تضليل أهالي المفقودين من أبناء شعبه.

ونقلت فضائيّة "الأقصى" التابعة لحماس، اليوم الاثنين، التصريح عن قياديّ لم تكشف عن اسمه.

وكان الجناح العسكريّ التابع لحماس أعلن خلال العدوان الأخير على غزة، عن أسره جنديًا إسرائيليًا يُدعى شاؤول آرون، فيما لا يزال الغموض يكتنف مصير الضابط هدار غولدين الذي اختفت أثاره في رفح.

صور تنشر للمرة الأولى: المجنزرة التي تبخرت بالشجاعة

زمن برس، فلسطين: نشرت القناة الثانية الإسرائيلية صورًا تبث للمرة الاولى لبقايا مجنزرة استهدفتها المقاومة داخل حي الشجاعية شرق غزة في اليوم الخامس عشر من العدوان على القطاع، وقتل بداخل تلك المجنزة 7 جنود.

وبحسب الجنود فإن قذيفة اربي جيه فتكت بالمجنزرة قد أطلقت من الطابق الثاني أو الثالث من مبنى مجاور.

إصابتان بانفجار جسم مشبوه شرق غزة

زمن برس، فلسطين: أصيب مواطنين، اليوم الأحد، جرّاء انفجار جسم مشبوه من مخلفات الاحتلال شرق الشجاعية بغزة.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة أنّ أحد المواطنين يبلغ من العمر 30 عاماً أصيب بجراح خطيرة وبتر في يده والآخر يبلغ من العمر 19 عاماً أصيب بجراح متوسطة.

شباب "خان يونس" يتغلّب على الشجاعية

زمن برس، فلسطين: ألحق فريق شباب خان يونس، الخسارة الثالثة بفريق اتحاد الشجاعية المتصدِّر، عبر الفوز عليه بهدف دون مقابل، سجله المهاجم محمد بركات قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق، في ختام الأسبوع 14 من دوري "جوال" الممتاز لأندية قطاع غزة لكرة القدم.

وأدت الخسارة إلى تجمد رصيد الشجاعية عند 27 نقطة، حيث تقلص الفارق مع اتحاد خان يونس الوصيف إلى نقطتين فقط بعد فوز الأخير على الرياضي بهدفين دون مقابل، بينما رفع الشباب رصيده إلى 21 نقطة في المركز السادس.

غزة: مصرع طفلة وإصابة 3 آخرين بحادث سير

زمن برس، فلسطين: لقيت طفلة مصرعها، اليوم السبت، وأصيبت شقيقتها بحادث سير وقع في حيّ الشجاعية شرق مدينة غزة.

وذكرت مصادر طبية أن الطفلة رشا غطّاس (4 أعوام)، توفيت جرّاء الحادث وأصيبت شقيقتها رغد البالغة من العمر عامين بجروح وصفت بالخطيرة، كما أصيب مواطنان بجروح متوسطة في الحادث ذاته.

شارك الاحتلال بالعدوان على غزة..فطردوه لأنه درزي

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية بأن شاباً كان من الجنود المشاركين في العدوان الاخير على قطاع غزة، منع من دخول أحد الملاهي الليلية في مدينة "كرميئيل" نهاية الأسبوع الماضي.

وقالت الصحيفة إن حراس الملهى برروا منعهم له من الدخول بأنهم لا يسمحون للدروز بدخول الملهى.

وأشارت يديعوت إلى أن الشاب كان أحد جنود الاحتلال الذين شاركوا بمعركة الشجاعية، التي تعتبر من أصعب المعارك التي خاضها جيش الاحتلال خلال العقد الأخير بحسب تقديرات جيش الاحتلال.

 

Pages

 

Subscribe to الشجاعية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play