Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


السودان

الرئيس يلتقي رئيسة حزب الشرق الديمقراطي السوداني

رئيسة حزب الشرق الديمقراطي السوداني آمنة ضرار.زمن برس، فلسطين: استقبل الرئيس محمود عباس، اليوم الأربعاء، في مقر المقاطعة بمدينة رام الله،

 

وأفادت وكالة النباء الفلسطينية "وفا"، أن الرئيس أطلعها عل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من الاحتلال، وانتهاكاته بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية، والجهود المبذولة لحشد الدعم للمبادرة الفرنسية، لعقد مؤتمر دولي للسلام.

سلاف فواخرجي تكشف تفاصيل محاولة اغتيالها

زمن برس، فلسطين: روت الفنانة السورية سلاف فواخرجي، تفاصيل محاولة اغتيالها في السودان، كاشفة عن الدور الذي قامت به الأجهزة الأمنية السودانية، في حمايتها من المخطط، الذي كان يستهدف حياتها أثناء زيارتها للعاصمة الخرطوم.

وقالت سلاف في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن أحد كبار مسؤولي الأمن السوداني، أبلغها بضرورة التعاون مع فريق أمني ضخم خصصته السلطات لحمايتها، بسبب تهديدات تستهدف حياتها.

وأضافت، “رغم كل شيء، وصعوبة وخطورة تلك اللحظات التي عشتها، قضيت أيامًا جميلة جداً بالخرطوم لن انساها طول حياتي”.

اللجنة الوزارية الفلسطينية السودانية تعقد اجتماعًا في رام الله

زمن برس، فلسطين: ترأس وكيل وزارة الخارجية د. تيسير جرادات ظهر اليوم ، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، الاجتماع التحضيري للوزارات والمؤسسات الفلسطينية المشاركة في اللجنة الوزارية الفلسطينية السودانية المشتركة.

 

وتم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة الاعداد الجيد للاتفاقيات ومناقشة آليات التعاون المشترك  بين دولة فلسطين وجمهورية السودان،  والتحضير لاجتماع اللجنة الذي سيعقد في وقت لاحق.

 

السودان يطرد مسؤولًا كبيرًا في الأمم المتحدة

زمن برس، فلسطين: أعلنت الأمم المتحدة  اليوم الأحد، أن السودان "طرد" مسؤولًا كبيرًا في المنظمة الدولية برفضه تجديد إذن إقامته.

وابلغت وزارة الخارجية السودانية مكتب الامم المتحدة في السودان ان اذن الاقامة السنوي لايفو فرييسن المسؤول في هذا البلد عن مكتب الامم المتحدة لتنسيق القضايا الانسانية (اوتشا) لن يجدد بعد انتهاء مدته في السادس من حزيران كما قالت الامم المتحدة.

وجاء في البيان ان طلب تمديد التأشيرة لسنة قدم في العاشر من نيسان موضحا ان الوزارة لم تعط اي تبرير رسمي خطي لهذا القرار.

السودان والسعودية تتفقان على استخراج المعادن من البحر الأحمر

زمن برس، فلسطين: قال وزير المعادن السوداني أحمد صادق الكاروري اليوم الأربعاء، إن السودان والسعودية اتفقتا على بدء استخراج الموارد المعدنية بما فيها الفضة والذهب من البحر الأحمر بحلول عام 2020.

ويدرس البلدان المطلان على البحر الأحمر منذ منتصف سبعينيات القرن الماضي كيفية استغلال الاحتياطيات المعدنية التي يعتقد أنها موجودة على عمق ألفي متر تحت سطح البحر.

وقال محمد أبو فاطمة المدير العام بوزارة المعادن السودانية إن من المتوقع أن يحقق مشروع التعدين المقترح الذي سيشمل الذهب والنحاس والفضة إيرادات تقارب 20 مليار دولار.

السودان يرفض منح تأشيرات دخول لمسؤولين أمريكيين

زمن برس، فلسطين: رفضت الحكومة السودانية اليوم الأحد، منح تأشيرات دخول لمسؤولين أمريكيين ردا على إجراء أمريكي مماثل.

وكانت الخرطوم قد هددت في وقت سابق بأنها ستتعامل بالمثل مع الإدارة الأمريكية ردًا على رفض واشنطن إعطاء تأشيرة دخول للاراضى الأمريكية لمسؤولين سودانيين.

وقال كمال اسماعيل وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية، في تصريحات نقلها موقع (سودان تريبيون)

"إن سفارة السودان بواشنطن تلقت طلبات من مسؤولين أمريكيين للحصول على تأشيرة دخول للسودان وقررت وفقا لتقديراتها التعامل بالمثل".

تحطم طائرة عسكرية سودانية ومقتل طاقمها

زمن برس، فلسطين: تحطمت طائرة تابعة للقوات المسلحة السودانية اليوم السبت، خلال عملية هبوط وقتل طاقمها المكون من خمسة أفراد.

وجاء في بيان للقوات المسلحة السودانية أن الطائرة من طراز أنتونوف 26 وتحطمت إثر عطل فني مفاجئ أثناء هبوطها بمطار الابيض، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السودانية (سونا).

وأفاد البيان بمقتل جميع أفراد طاقم الطائرة المكون من ثلاثة ضباط واثنين من ضباط الصف.

حل لغز جريمة قتل بالسودان مرتكبها "حمار"

زمن برس، فلسطين: تمكنت الشرطة السودانية، من فك لغز جريمة قتل وصفت بالأغرب في منطقة الباوقة بولاية نهر النيل.

ولقي شاب سوداني مصرعه في بستان بالولاية، وسجلت الشرطة بلاغا ضد مجهول، بعد إيجادها صعوبة في الوصول إلى المشتبه فيه الحقيقي، وغياب أي خيط يرشد إليه.

لكن شخصا ملثما اقتحم قسما للشرطة بحماره قائلا إن دابته ضالعة في قتل الشاب، مقدما حججا وبراهين على "تورط حماره"، بحسب ما نقلت صحيفة "المجهر السياسي".

الرئيس السوداني: سأترك منصبي في 2020

زمن برس، فلسطين: تعهد الرئيس السوداني عمر البشير في حوار نشر اليوم الخميس، بأنه سوف يترك منصبه عام 2020.

وقال البشير (72 عامًا) لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إن منصبه "مرهق " و"أنه سوف يكون هناك رئيس جديد" عام 2020، عندما تنتهى فترة رئاسته الحالية.

وكان البشير الذي يتولى رئاسة السودان منذ عام 1989، قد فاز في الانتخابات التي أجريت عام 2015.

130 الف نازح بسبب المعارك في جبل مرة بالسودان

زمن برس، فلسطين: اعلن مسؤول كبير في الامم المتحدة اليوم الاربعاء، ان اكثر من 130 الف مدني نزحوا بسبب المعارك العنيفة التي تدور بين الجيش والمتمردين منذ منتصف يناير في جبل مرة بدارفور (غرب السودان).

وقال رئيس عمليات حفظ السلام في الامم المتحدة ايرفيه لادسو "حتى الان، ما زالت المواجهات والغارات الجوية متواصلة" في هذه المنطقة من دارفور حيث ارسلت الحكومة تعزيزات.

وادلى لادسو بهذه التصريحات في مجلس الامن خلال جلسة خصصت للوضع في دارفور.

Pages

 

Subscribe to السودان
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play