Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


السعادة

أين عاشت أسعد شعوب العالم في العام 2015؟ وأين عاشت أتعسها؟

زمن برس، فلسطين: عندما يتعلق الأمر بالصحة والازدهار، ما من دولة تتفوق على النرويج في العالم.

واحتلت هذه الدولة الاسكندنافية للسنة الثانية عشر على التوالي المركز الأول في مؤشر التنمية البشرية، الذي تصدره الأمم المتحدة كجزء من تقرير التنمية البشرية السنوي.
ويتم تحديد هذا المؤشر استناداً إلى ثلاثة معايير، وهي متوسط العمر المتوقع، والتعليم، والدخل أو مستوى المعيشة. وبحسب التقرير، للنمو الاقتصادي في كل دولة أثر على عملية تحديد النتائج، لكنه ليس عاملاً أساسياً.

ستة أطعمة تمنحك السعادة

زمن برس، فلسطين: يبحث كلّ إنسان في حياته عن السّعادة باستمرار، لذلك، يلجأ إلى طرق كثيرة ومتنوّعة تضمن له شعوره بالسّعادة، وترتبط مشاعر الإنسان وأحاسيسه بعمليات كثيرة كالعمليات العصبية في الدماغ وعدد من الهرمونات.

وهناك مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي تمد الجسم بعناصر مرتبطة بالشّعور بالسّعادة، والتي هي بذلك محاربًا طبيعيًّا للقلق والإكتئاب منها:

- مشتقّات الحليب: تحتوي مشتقّات الحليب المخمّرة كاللّبن والرّوب بكتيريا البروبيوتيك التي من شأنها تقليل مستويات التوتّر.

من هي الدولة العربية الأقل سعادة في العالم؟

زمن برس، فلسطين: إذا كنتم تعتقدون دائما أنّ المال لا يشتري السعادة، فالدراسة التالية ستسعدكم جدّا. بمناسبة “يوم السعادة العالمي” الذي حلّ قبل عدّة أيام، تم نشر دراسة أجرتها منظمة غالوب، وهي منظمة متخصصة في جمع البيانات والبحوث الدولية، وهي دراسة تكشف عن الدول الأكثر سعادة في العالم.

ما هي العادات التي تقضي على السعادة؟

زمن برس، فلسطين: هل تعبت من البحث عن طريق السعادة في الحياة؟ تجنّب هذه العادات التي تؤدّي إلى الاكتئاب، حتى تشعر بالسعادة التي تبحث عنها:

- الإدمان على العمل: لا تكرّس حياتك كلّها لحياتك المهنية! فعندما ترهق نفسك في العمل وتدمن عليه، تبتعد شيئاً فشيئأً عن الأمور الجميلة في الحياة. تذكر أن الإفراط في العمل لن يساعدك على إيجاد السعادة الحقيقية.

10 طرق لتكون أكثر سعادة في 2015

زمن برس، فلسطين: أيام معدودة تفصلنا عن انتهاء العام 2014  والانطلاق في سنة جديدة، ومن المهم أن نتعرف على بعض الأمور التي من شأنها أن تزيد من سعادتنا خلال العام الجديد، حيث موقع "ذيس واي نورث" ان ثمة 10 طرق لضمان الشعور بسعادة أكبر خلال العام 2015 وهي:

1 ـ التمهل والاستمتاع باللحظات الصغيرة.

2 ـ الامتناع عن تبديد الوقت والتواصل مع أشخاص لمجرد ملء الفراغ، والاقتناع بأنه لا يمكنك أن تكون في كل مكان في الوقت عينه وكل شيء بالنسبة إلى الجميع.

3 ـ التحلي بالصدق والانفتاح على النفس، وتحديد ما تريده فعلاً في حياتك.

10 أخطاء يومية تحرمنا من الشعور بالسعادة

زمن برس، فلسطين: مع تزايد ضغوط الحياة اليومية وأعباء العمل، يفتقد الكثيرون الشعور بالسعادة وراحة البال، رغم توفر الكثير من وسائل الرفاهية والتسلية، ومقومات الحياة التي تساعد على ذلك.

وأظهرت الدراسات والإحصائيات، أن السعادة لا ترتبط فقط بالمال كما يعتقد الكثيرون، بل هناك عوامل أخرى أكثر أهمية لتحقيق ذلك.

وأورد موقع لايف هاك الإلكتروني، مجموعة من الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون بشكل يومي وتحرمهم من الشعور بالسعادة.

الدنماركيون "أكثر الشعوب سعادة"!

زمن برس، فلسطين: تشير دراسات على أن الدنماركيين أكثر شعوب الأرض سعادة، إلا أن دراسة حديثة أظهرت أن سر هذا الأمر، ربما يعود إلى الجينات الوراثية التي يحملها هذا الشعب.

ورصد باحثون دنماركيون بيانات جينية تشير إلى أن الأشخاص الذين يتمتعون بتركيبة جينية قريبة من التركيبة الجينية للدنماركيين هم أكثر بهجة.

ويعتقد فريق البحث أن الشعور بالسعادة قد يكون عائدا إلى طفرة جينية تنتج (serotonine)، غير أن باحثين آخرين يعتقدون أن الحتمية الوراثية ما زالت في مراحلها الأولى.

 

Subscribe to السعادة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play