Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


السرطان

تقرير لباحثين أمريكيين يكشف 3 أطعمة مُسرطِنة نتناولها بكثرة

زمن برس، فلسطين: نشر موقع naturalon” خلاصة تقرير لباحثين أمريكيين أظهر أن نسبة كبيرة من تشخيص الحالات المصابة بالسرطان سببُها يرجع في الأساس لتناول بعض الأطعمة والمشروبات التي يجدر تجنّبها أو الحد منها وهي:

ـ أسماك المزارع أي التي تتم تربيتها، إذ تحتوى على مواد كيميائية مسرطنة 16 مرة أكثر من الأسماك البحرية.

ـ الفشار (البوشار) الذي يتم إعداده من خلال الميكرويف وهو يسبّب أنواعاً مختلفة من السرطان أهمها سرطان الكبد وسرطان البنكرياس.

كيف تؤثر اللحوم الحمراء على الكلى؟

زمن برس، فلسطين: إن تناول اللحوم باعتدال يدخل ضمن النظام الغذائي الصحي، الا ان المشكلة تكمن حسب ما أوضح الباحثون القائمون على الدراسات بالأشخاص الذين لا يحددون الحصص والكميات المتناولة من هذه اللحوم، فالأنسب لتفادي السرطان هو بتناول ما لا يزيد عن 510 غراماً من اللحوم الحمراء بشكل شهري، وذلك بسبب ارتباط كثرة تناولها بارتفاع خطر الاصابة ببعض انواع السرطانات مثل سرطان الكلى.

باحثون ألمان يجربون علاجًا جديدًا ضد السرطان

زمن برس، فلسطين: قال علماء من ألمانيا إنهم بصدد تجربة نوع خاص من العلاج المناعي الذي يستهدف أنواعا متعددة من السرطانات.

وأوضح باحثون بجامعة ماينس للطب أن هذا العلاج يقوم على تحفيز النظام المناعي للجسم لحثه على مواجهة الأورام السرطانية بنفسه.

حقن فريق الباحثين مرضى بجسيمات نانونية محملة بشحنة سالبة خفيفة موجهة بشكل هادف لما يعرف بالخلايا المتغصنة أو الشجيرية وذلك حسبما ذكر الباحثون في دراستهم التي نشرت نتائجها امس بمجلة "نيتشر" البريطانية.

ثبوت إصابة روس لاعب فرانكفورت بالسرطان

زمن برس، فلسطين: قال نادي إينتراخت فرانكفورت المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم اليوم الخميس، إن الفحوص أكدت إصابة قائده ماركو روس بالسرطان بعد سقوطه في اختبار روتيني للكشف عن العقاقير والمنشطات.

وأبلغت الوكالة الألمانية لمكافحة المنشطات النادي بالنتيجة الايجابية لفحص العقاقير يوم الأربعاء، قائلة إنها تشك في أن معدلات هرمون النمو العالية في عينة اللاعب ربما كانت بسبب مرض ما وليس بسبب تعاطيه مواد منشطة على الأرجح.

أطباء فلسطينيون وعرب يتدربون في حيفا

زمن برس، فلسطين: قالت إذاعة جيش الاحتلال، إن اطباء فلسطينيين من قطاع غزة والضفة الغربية وسوريا ولبنان والسعودية والأردن وتونس والمغرب والعراق خضعوا لدورات تدريبية في معهد "التخنيون" الإسرائيلي في حيفا حول علاج أمراض السرطان.

وتمحورت الدورة التي شارك فيها أطباء من دول لا تقيم علاقيات علنية مع إسرئيل حول دور طب الأعشاب في علاج أمراض السرطان.

وأشار عيران بن أرييه  البروفيسور الإسرائيلي المنظم للدورة الى أن الاطباء العرب احضروا معهم معطيات  هامة حول أمراض السرطان في بلدانهم الأمر الذي سيمكن الأطباء الاسرائيليين من التقدم في أبحاثهم الرامية لإيجاد دواء للمرض.

ثمار نادرة في استراليا تعالج السرطان

زمن برس، فلسطين: هذا الخبر سوف يعطي الأمل لملايين الاشخاص المصابين بالسرطان حول العالم، حيث اكتشف العلماء أخيراً عاملاً مضاداً للسرطان شديد الفعالية وطبيعي 100%.

هذه الثمار التي تم اكتشاف سحرها في القضاء على السرطان خلال 5 دقائق تسمى “Fontainea picrosperma” ولا توجد إلا في شرق أستراليا، حيث لاحظ فريق من الباحثين أن الحيوانات البرية تحب هذه الثمار بشكل جنوني لكنها تبصق فوراً البذور، مما دفعهم الفضول لدراستها.

تقرير يكشف 100 نوع من "الشامبو" تسبب السرطان

زمن برس، فلسطين: كشف الموقع الأمريكي Healthy Food House، عن صدمة جديدة تتعلق بـ100 نوع من الشامبو من العلامات التجارية المعروفة، مؤكدًا أنها تحتوي على مواد كيميائية محظورة تسبب الإصابة بالسرطان.

وانتقدت الدراسة التي نشرها الموقع منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA لأنها سمحت للشركات المصنعة بإنتاج هذه المنتجات رغم وجود مواد كيميائية سامة في الشامبو وغيرها من المنتجات التي تحتوي على هذه المواد الكيميائية المسرطنة والمعروفة، موضحا أنها تساهم في حدوث فشل الكبد ومشاكل في الغدد الصماء.

قاتلة تخفي جثّة زوجها لمدة 18 عامًا

زمن برس، فلسطين: استطاعت بريطانية تدعى آن سابين، أن تخفي جريمة قتل زوجها 18 عاما، دون أن تتسرب حادثة القتل إلى المحققين.

ولم يجر اكتشاف جثة الزوج المقتول، جون سابين، إلا بعد وفاة الزوجة في المستشفى، بسبب مرض السرطان، وفق ما ذكرت صحيفة " ديلي ميل".

وقامت الزوجة بوضع جثة الزوج داخل كيس بلاستيكي ثم أخفتها خارج البيت، إلى جانب سلة القمامة، مستغلة تواجد أبنائها في نيوزيلندا.

وقالت جارة القاتلة، بحسب سكاي نيوز، إنها صدمت حين علمت بالجريمة، مضيفة أن  سابين كانت إنسانة لطيفة، وتنادي كل شخص يحادثها بـ"عزيزي".

جامعة بيرزيت تشارك أطفال السرطان أمنياتهم

زمن برس، فلسطين: قامت أسرة جامعة بيرزيت ممثلة برئيسها د. عبد اللطيف أبو حجلة وعميد شؤون الطلبة أ. محمد الأحمد وجمع غفير من طلبة الجامعة، بزيارة جمعية مركز الحياة لمكافحة السرطان في محافظة رام الله والبيرة، وذلك ضمن حملة "تمنى" لدعم الأطفال المصابين بمرض السرطان. وذلك بحضور محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام.
ووزّع رئيس الجامعة والطلبة الهدايا على الأطفال المصابين بالسرطان، كما ونظمت الجامعة فعاليات ترفيهية لهم كالحكواتي والمهرج، وشارك طلبة بيرزيت الاطفال الغناء والرقص والرسم.

سرطانات الأطفال في طريق العلاج جينيًا

زمن برس، فلسطين: خلصت تجارب سريرية نشرت نتائجها حديثا أن علاجا جينيا تمت تجربته على أطفال مصابين بسرطان الدم اللمفاوي الحاد وبسرطان الغدد اللمفاوية أظهر فعالية لدى هؤلاء المرضى بعدما توقف تفاعل أجسامهم مع العلاجات التقليدية، مثل العلاج الكيمياوي.

وهذا العلاج الجيني هو من أكثر العلاجات المناعية تطورا ويمثل مقاربة ثورية جديدة في مجال طب السرطان من خلال تحفيزه جهاز المناعة كي يتمكن من كشف الخلايا السرطانية وتدميرها.

Pages

 

Subscribe to السرطان
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play