Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الرملة

العثور على جثة جنين ملقاة على طريق مستشفى بالداخل المحتل

زمن برس، فلسطين: قالت شرطة الاحتلال، إنها عثرت صباح اليوم السبت، على جثة جنين ملقاة على جانب طريق ضيق بجوار حاوية قمامة في مستشفى "اساف هروفيه" بمدينة الرملة.

وأضافت في بيان لها أنه تم إحالة جثة الجنين إلى معهد التشخيص العدلي بـ"أبو كبير"، في حين تواصل الشرطة بالتحقيق في كافة التفاصيل والملابسات ذات العلاقة، والتي لم تتضح معالمها بعد.

 

"النحشون" تنكل بالأسير الطفل الريماوي

زمن برس، فلسطين:  اشتكى الأسير الطفل عمر الريماوي (14 عاماً)، من رام الله، من الأساليب التنكيلية التي تمارسها قوات "النحشون" بحقّه رغم إصابته ومعاناته من آلام حادّة في مكان إصابة بليغة برصاص قوات الاحتلال  تعرّض لها عند اعتقاله.

جاء ذلك خلال زيارة محامي نادي الأسير الفلسطيني للأسير الطفل الريماوي في "عيادة سجن الرملة"، والذي أصابته قوات الاحتلال قبل اعتقاله في 18 شباط/ مارس الماضي، برصاصتين في الصدر واليد اليمنى، ورصاصة أخرى استقرّت في العمود الفقري، ما أنتج صعوبة في الحركة والتنقّل لديه.

إجراء عملية جراحية في مستشفى سجن الرملة لطفل معتقل

زمن برس، فلسطين: ذكر والد الأسير الطفل أسيد حسام إسماعيل دار عمر (16 عامًا) من قرية قراوة بني زيد بمحافظة رام الله، أن نجله الأسير أسيد، خضع مؤخرًا لعملية جراحية في ساقه بمستشفى سجن الرملة، لاستخراج رصاصة كان قد أصيب بها يوم اعتقاله من قبل جيش الاحتلال، بتاريخ 5-8-2015.

تمديد اعتقال طفلتين بزعم طعنهما حارس أمن إسرائيلي بالرملة

زمن برس، فلسطين: مددت محكمة الصلح الإسرائيلية في "ريشون لتسيون"، اليوم الاثنين، اعتقال طفلتين من مدينة الرملة بزعم طعنهما حارس أمن في محطة الباصات المركزية.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان لها إن الطفلتين اللتين تبلغان من العمر 13-14 عاما وهما من سكان حي الجواريش، تم تمديد اعتقالهما لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

وجدير بالذكر أن شرطة الاحتلال زعمت أن الطفلتين أقدمتا على طعن حارس الأمن في محطة الباصات المركزية الأسبوع الماضي، وأصابوه بجروح طفيفة، في حين تم اعتقالهما عقب الاعتداء عليهما.

تمديد اعتقال طفلتين بزعم طعنهما حارس أمن إسرائيلي بالرملة

زمن برس، فلسطين: مددت محكمة الصلح في "ريشون لتسيون"، مساء اليوم الخميس، اعتقال طفلتين بزعم تنفيذهما عملية طعن في محطة الباصات المركزية بمدينة الرملة بالداخل المحتل.

وقالت شرطة الاحتلال أن الطفلتين تبلغان من العمر 13-14 عاما، مضيفى أنهما قامتا بطعن حارس أمن على مدخل الباصات المركزية أصيب بجروح طفيفة.

وتم تمديد اعتقال الطفلتين لمدة 5 أيام على ذمة التحقيقات الجارية.

وجدير بالذكر أن شرطة الاحتلال اعتقلت الطفلتين عقب الاعتداء عليهما.

استمرار معاناة الأسرى المرضى في مستشفى سجن الرملة

زمن برس، فلسطين: أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين فادي عبيدات، أن سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى المرضى فيما يسمى مستشفى سجن الرملة لا زالت مستمرة، وأنه لم يطرأ أي تحسينات على اوضاعهم، والرعاية الطبية التي تقدم لهم شكلية لا أكثر.

وأوضح عبيدات الذي زار الأسرى المرضى أمس في الرملة، والتقى بالأسرى راتب حريبات وجلال الشراونة ومصعب غنيمات وياسر الطروة، وتحدث معهم وإستمع إليهم، حيث أكدوا له أن معاناتهم مستمرة، ولا يوجد هناك أي إهتمام بحالاتهم وأوضاعهم، والأمور بشكل عام صعبة وسيئة، وغالبية العلاج الذي يقدم لهم مسكنات تعطى لكافة الأسرى بالرغم من إختلاف امراضهم.

ثلاثة أسرى في "الرملة" يعانون من أوضاع صحية صعبة

زمن برس، فلسطين: أفاد نادي الأسير، اليوم الأحد، بأن ثلاثة أسرى في "عيادة سجن الرملة" يعانون من أوضاع صحية صعبة، ترافقها سياسة الإهمال الطبي التي تنتهجها إدارة مصلحة سجون الاحتلال.

ونقل محامي نادي الأسير، عقب زيارته للأسرى في العيادة، عن الأسير الجريح مقداد الحيح (20 عاماً)، من بلدة صوريف في محافظة الخليل، أنه معزول في غرفة انفرادية، وهو يعاني من عدم توازن واخدرار في إحدى اليدين والقدمين، ومشاكل في النطق، علماً أنه قوات الاحتلال كانت قد أصابته في رأسه وظهره واعتقلته بتاريخ 22 تشرين الأول 2015، وقبع في المستشفيات المدنية لأكثر من شهرين.

السجن لشرطيين "حرس حدود" بتهمة سرقة عمال فلسطينيين

زمن برس، فلسطين: حكمت محكمة الاحتلال المركزية في اللد، اليوم الثلاثاء، بالسجن الفعلي على شرطيين من ما يسمى "حرس الحدود" بعد إدانتهما بسرقة أموال وهواتف نقالة من عمال بناء فلسطينيين في مدينة الرملة .

ويستدل من قرار المحكمة ان الاثنين كانا يقومان بتفتيش العمال الفلسطينيين في ورشات البناء، بذريعة أمنية ويسرقان منهما خلال عملية التفتيش.

وذكرت الإذاعة العبرية العام أن المحكة حكمت عليهما بالسجن على أحدهما لمدة ستة وثلاثين شهرا، والأخر لأربعة وثلاثين شهرا.

غدًا.. خطوات تصعيدية في سجن "رامون"

زمن برس، فلسطين: قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن الأسرى في سجن "رامون" قرروا القيام بخطوات تصعيدية يوم غد.

ونقلت الوكالة الرسمية عن قراقع قوله إن الخطوات تأتي احتجاجا على منع أسرى غزة من إدخال ملابس عن طريق الزيارة، واحتجاجا على الإجراءات التعسفية بحق الأسيرات في سجني "هشارون" و"الدامون"، ولتردي أوضاع الأسرى المرضى في سجن "الرملة".

إصابة مستوطنة بجراح طفيفة عقب رشق سيارتها في الرملة

زمن برس، فلسطين: أصيبت، مساء اليوم الخميس، إسرائيلية بجراح طفيفطة بعد تعرض سيارتها للرشق بالحجارة في 430 في مفترق طرق الرملة.

وقالت وسائل إعلامية أنه تم نقل الإسرائيلية إلى مشفى آساف هروفيه إذ تحطم زجاج السيارة.

وادعى الاعلام العبري أن راشقي الحجارة شبان فلسطينيين من سكان مدينة الرملة بالداخل المحتل

Pages

 

Subscribe to الرملة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play