Jump to Navigation


الرصاص الحي

Subscribe to الرصاص الحي

إصابات برصاص الاحتلال خلال مواجهات جنوب نابلس

زمن برس، فلسطين: أصيب عدد من الشبان اليوم الجمعة، بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية مادما جنوب نابلس.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن ثلاثة شبان أصيبوا بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت في بلدة مادما جنوب نابلس.

وأشار إلى أن طواقم الهلال الأحمر قدمت الاسعاف لشاب منهم أصيب بالرصاص الحي في منطقة الركبة اليمنى، وتم تحويله إلى مستشفى رفيديا لمتابعة العلاج.

وأوضح أن جيش الاحتلال لا يزال يحتجز مصابين آخرين ويرفض تسليمهم لطواقم الإسعاف المتواجدة في المكان.

إصابة شاب بالرصاص الحي شرق بيت لحم

زمن برس، فلسطين: أصيب شاب، اليوم السبت، بالرصاص الحي في قدمه أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي أثناء تواجده بالقرب من الجدار العنصري في بلدة دار صلاح شرق بيت لحم.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن الشاب هو محمد قشقيش من بلدة حلحول شمال الخليل، وتم نقله لتلقي العلاج.

إصابة 8 مواطنين بينها 4 بالرصاص الحي شرق غزة

زمن برس، فلسطين: أصيب 8 مواطنين بينهم 4 بالرصاص الحي، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال شرق قطاع غزة، بحسب ما أفادت مصادر طبية لوكالة الأنباء الرسمية في القطاع. 

إصابات بالرصاص الحي خلال مواجهات في قباطية

زمن برس، فلسطين: أصيب شابان، مساء اليوم الخميس، بعيارات نارية خلال المواجهات المستمرة في بلدة قباطية جنوب جنين، ليرتفع عدد الإصابات بالرصاص الحي منذ الصباح إلى 10 مواطنين.

كما أصيب العشرات بحالات اختناق وبالعيارات المعدنية خلال المواجهات التي ما لازال يشهدها المدخل الشمالي لقباطية والقريب من سوق الخضار المركزي، وكذلك داخل البلدة ذاتها.

إصابة 3 مواطنين بالرصاص الحي في كفر قدوم

زمن برس، فلسطين: أصيب ثلاثة مواطنين، اليوم الجمعة، بالرصاص الحي بينهم طفلة، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة قرية كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 13 عاما.

وقال منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي إن قوات الاحتلال أصابت الطفلة آيات زاهي (9سنوات)، بعيار حي في يدها، عندما كانت تقف على شرفة المنزل في منطقة المواجهات، نقلت على إثره إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج، ووصفت حالتها بالمتوسطة.

14 إصابة بالرصاص الحي في غزة

زمن برس، فلسطين: أفادت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة بإصابة 14 مواطنًا بالرصاص الحي من مناطق مختلفة في المواجهات الدائرة مع جيش الاحتلال في قطاع غزة منذ الصباح وحتى الساعة 5:30.

وأوضحت الوزارة بأن الإصابات الـ 14 تركزت على الأطراف السفلية وتوزعت كالأتي: (إصابتين شمال قطاع غزة، 8 إصابات في مدينة غزة، إصابتين في الوسطى ، إصابتين في خان يونس).

استهداف مزارعي شرق غزة بالرصاص الحي

زمن برس، فلسطين: استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين، المزارعين شرق مدينة غزة، بوابل من الرصاص الحي، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وقالت مصادر بحسب الوكالة الرسمية، إن قوات الاحتلال المتمركزة في أبراج المراقبة بمحيط موقع 'ناحل عوز' شرق حي الشجاعية شرق المدينة، أطلقوا الرصاص من رشاشاتهم على مجموعة من المزارعين حاولوا الوصول إلى أراضيهم الزراعية الحدودية، وأجبروهم على تركها.

وتتعمد قوات الاحتلال استهداف المزارعين في قطاع غزة بشكل يومي، وتمنعهم من الوصول إلى أراضيهم وتحرمهم من زراعتها.

إصابات في كفر قدوم ومخيم الجلزون

زمن برس، فلسطين: أصيب اليوم الجمعة، طفل بالرصاص الحي في مواجهات مع الاحتلال في قرية كفر قدوم، كما وأصيب 4 شبان بجروح خلال مواجهات في مخيم الجلزون.

حيث أصيب الطفل يزن عبد الله شتيوي (15 عاما) بالرصاص الحي في فخده، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية، شرق قلقيلية.

وقالت مصادر طبية بحسب الوكالة الرسمية، إن شابا أصيب بقنبلة غاز بشكل مباشر في وجهه، فيما أصيب الشبان الثلاثة الآخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في أطرافهم السفلية.

إصابات بالرصاص الحي في طولكرم

زمن برس، فلسطين: أصيب، اليوم الأحد، ثلاثة عشر شابا برصاص قوات الاحتلال في المواجهات التي تجددت غرب مدينة طولكرم.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية، بأن سيارات الإسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيي الشهيد ثابت ثابت الحكومي والزكاة، حيث أصيب ثلاثة عشر منهم بالرصاص الحي في منطقة الفخذ والأقدام، فيما أصيب عدد آخر بالرصاص المعدني، إضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق بقنابل الغاز المسيل للدموع.

وتشهد منطقة غرب طولكرم وبالتحديد محيط مصانع غاشوري، وحاجز سنعوز/ نتانيا القريب من أراضي جامعة خضوري، تواجداً مكثفاً لقوات الاحتلال التي تتقدم بين الفينة والأخرى نحو أراضي الجامعة.

فيديو: إطلاق النار على شابة فلسطينية بزعم محاولتها طعن شرطي بالعفولة

زمن برس، فلسطين: أطلقت شرط الاحتلال النار على شابة فلسطينية في محطة الحافلات المركزية بمدينة العفولة، بزعم أنها قامت بمحاولة طعن أحد أفرادها.

ووصفت مصادر عبرية إصابة الشابة بالمتوسطة حيث أصيب بالجزء السفلي من جسمها، فيما قالت إنه لم يصب أي من أفراد الشرطة.

وأفادت شرطة الاحتلال لاحقاً بأن الشابة من مدينة الناصرة وتبلغ من العمر 29 عاماً.

 

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play