Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الرئيس

بيريز يعزي الرئيس

زمن برس، فلسطين: تلقى الرئيس محمود عباس، اليوم، إتصالًا هاتفيًا من الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز، لتعزيته بوفاة شقيقه عمر.

 

وتوفي شقيق الرئيس عباس عمر قبل يومين في العاصمة القطرية الدوحة، حيث تلقى الرئيس عشرات الاتصالات لتعزيته.

الرئيس يلتقي رئيسة حزب الشرق الديمقراطي السوداني

رئيسة حزب الشرق الديمقراطي السوداني آمنة ضرار.زمن برس، فلسطين: استقبل الرئيس محمود عباس، اليوم الأربعاء، في مقر المقاطعة بمدينة رام الله،

 

وأفادت وكالة النباء الفلسطينية "وفا"، أن الرئيس أطلعها عل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من الاحتلال، وانتهاكاته بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية، والجهود المبذولة لحشد الدعم للمبادرة الفرنسية، لعقد مؤتمر دولي للسلام.

خالدة جرار: الرئيس لم يهددني

زمن برس، فلسطين: نفت القايدية في الجبهة الشعبية النائب خالدة جرار، اليوم، الأخبار التي تحدثت عن شكواها من تهديد الرئيس محمود عباس لها "بسحبها من شعرها في الشارع إذا شاهدها في المسيرات".

 

وقالت جرار في تصريح صحفي لها، إن "هذا الخبر عارٍ عن الصحة تمامًا بالعنوان والمضمون، معربةً عن استغرابها من نشر وسائل الإعلام لهذا الخبر".

الرئيس يلتقي القنصل الأمريكي العام

زمن برس، فلسطين: استقبل الرئيس محمود عباس، ظهر اليوم، القنصل الأمريكي العام في مدينة القدس دونالد بلوم، في مقر المقاطعة بمدينة رام الله.

 

وتناول الطرفان عددًا من القضايا السياسية، بالإضافة  للحوار الذي جرى في باريس مؤخرا بين الرئيس ووزير الخارجية الأميركي جون كيري.

لقاء الرئيس بالسيدة رجوي في باريس.. لماذا الآن؟

زمن برس، فلسطين: التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء أمس السبت، وفقًا لوكالة "الرأي"،  في مقر اقامته في العاصمة الفرنسية باريس زعيمة المعارضة الإيرانية السيدة مريم رجوي في لقاء نادر من نوعه “بهدف اطلاعها على تطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط”، وتحديدا ما يخص القضية الفلسطينية، حسب ما نقلته اوساط مقربة منه.

 

الرئيس يلتقي بنظيره الرواندي

زمن برس، فلسطين: اجتمع الرئيس محمود عباس، ظهر اليوم، في مقر المقاطعة بمدينة رام الله مع الرئيس الرواندي بول كاغامي.

 

وأطلع الرئيس نظيره الرواندي، وفقًا للوكالة الرسمية للأنباء "وفا"، على على آخر تطورات العملية السياسية، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني  جراء ممارسات الاحتلال، وانتهاكاته بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية

الرئيس يستقبل مجموعة من الفنانين

زمن برس، فلسطين: استقبل الرئيس محمود عباس، اليوم، مجموعة من الفنانين الفلسطينيين، وأسرة عمل مسلسل كفر اللوز والذي عرض على عدة قنوات عربية وفلسطينية في شهر رمضان مبارك..

 

وهنأ الرئيس، وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية "وفا"، طاقم العمل بالنجاح الذي حققه المسلسل على صعيد الدراما الفلسطينية، مشيرًا إلى أهمية تقديم الدعم اللازم في سبيل الارتقاء بالدراما الفلسطينية، والأشكال الإبداعية كافة.

الرئيس يعاقب الشعبية بقطع مخصصاتها المالية

زمن برس،  فلسطين: قال قياديون في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن الرئيس محمود عباس أوقف مخصصات الجبهة المالية عن شهري شباط وآذار.

وقال القيادي في الجبهة كايد الغول في تصريحات صحفية إن وقف المخصصات يأتي كعقاب للجبهة على مواقفها المطالبة بتنفيذ قرارات المجلس المركزي والمعارضة للتنسيق الأمني.

كما اكد د. رباح مهنا عضو المكتب السياسي للشعبية قيام الرئيس بقطع المخصصات، قائلاً إن ذلك تم دون الرجوع إلى اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.
ويشار إلى أن هذه المخصصات يتم صرفها من قبل   الصندوق القومي لمنظمة التحرير الفلسطينية

أبرز قرارات مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية

زمن برس، فلسطين: طالب مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها في رام الله اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور رامي الحمد الله رئيس الوزراء، بفتح تحقيق دولي بشأن الإعدامات الميدانية التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق أبناء شعبنا بحجج واهية وروايات مزورة، بعد نتائج التشريح لجثة الشهيد عبد الفتاح الشريف التي أكدت إقدام الجندي المجرم على إعدامه بعد إصابته، وأظهرت للعالم صدق الرواية الفلسطينية والأكاذيب التي يطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلي حول الممارسات الأخلاقية لجيشه، وانتهاكاته الفاضحة لكل المواثيق والأعراف، كما دعا المجلس كافة أطراف المجتمع الدولي والمؤسسات الح

الرئيس يطالب بمؤتمر دولي ينقذ عملية السلام

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس محمود عباس، اليوم الاثنين، خلال لقائه ممثلي وسائل الإعلام العربية داخل إسرائيل، "إن هناك ضرورة لعقد مؤتمر دولي للسلام، ونحن رحبنا بالإعلان الفرنسي لعقد المؤتمر الدولي، لينبثق عنه آلية دولية على غرار الآليات التي أنشئت لحل أزمات المنطقة، وذلك لمعالجة القضية الفلسطينية".

وقال الرئيس عباس إن هناك حوارًا مع عدد من الدول الكبرى للضغط من أجل عقد مؤتمر دولي للسلام، ونقول إن فترة الإدارة الأميركية الحالية يمكن أن تنتهي ولا يحدث شيء على صعيد العملية السلمية، لذلك نطالب بمؤتمر دولي لإنقاذ عملية السلام.

Pages

 

Subscribe to الرئيس
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play