Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الخضر

اندلاع النيران في مئات الدونمان الزراعية جنوب بيت لحم

زمن برس، فلسطين: اندلعت النيران مساء اليوم الثلاثاء، في مساحات زراعية  شاسعة من أراضي بلدة الخضر جنوب بيت لحم .

وقال منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر احمد صلاح لوكالة الأنباء الرسمية، إن النيران اشتعلت في اراض زراعية غرب الخضر تحديدا في مناطق "الهدف البطارسة"، وعين القيسيس"، والتهمت اشجار الزيتون والبلوط وطالت حوالي 500 دونم حتى الآن وما زالت النيران مشتعلة.

وأشار إلى أن طواقم الدفاع المدني لم تتمكن من الوصول الى مكان النيران لإخمادها بسبب اغلاق الطرق الزراعية من قبل الاحتلال في وقت سابق.

 

الاحتلال يعتقل طفلا من بلدة الخضر

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم الأربعاء، طفلاً من بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وبحسب مصادر محلية فإن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة القديمة واعتقلت الطفل حسن علي خليل (11 عامًا)، خلال مطاردتهم للشبان والفتية.

الاحتلال يغلق المدخل الغربي للخضر جنوب بيت لحم

زمن برس، فلسطين: أغلقت قوات الاحتلال اليوم الخميس، المدخل الغربي لبلدة الخضر جنوب بيت لحم، ومنعت الدخول والخروج من وإلى الريف الغربي .

ونقلت الوكالة الرسمية عن مصدر أمني أن قوات الاحتلال نصبت بصورة مفاجئة حاجزًا عسكرياً على المدخل الغربي للخضر في منطقة "الجسر" قرب محيط المدارس، وقامت بمنع المركبات من العبور من كلا الاتجاهين صوب الريف الغربي، والذي يضم قرى بتير، وحوسان، ونحالين، ووادي فوكين، وكذلك الوصول إلى مركز مدينة بيت لحم.

استشهاد شاب متأثرًا بجروحه في حادثة الحافلة بالقدس

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء، إنها تبلّغت رسميًا باستشهاد الشاب عبد الحميد أبو سرور من مخيم عايدة في بيت لحم، متأثراً بجروح أصيب بها في حافلة رقم 12 بالقدس، يوم الاثنين الماضي.

وبحسب ما أوردته القناة العبرية الثانية، فإن الشاب سرور (20 عامًا) من مخيم عايدة قضاء بيت لحم، استشهد متأثرًا بجروحه الحرجة التي أصيب بها بينما يركب الحافلة الإسرائيلية التي وقع فيها التفجير بالقدس.

 ويسود الاعتقاد لدى أجهزة الأمن الإسرائلية بأن الشاب سرور هو من نفّذ العملية، لكن لم يتم تأكيد ذلك حتى اللحظة.

اعتقال 4 مواطنين من الخضر

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الجمعة، أربعة شبان، جميعهم في العشرينيات من العمر خلال عمليات تفتيش ومداهمة نفذتها في بلدة الخضر في محافظة بيت لحم.

وقال منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر أحمد صلاح في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، إن الاحتلال اعتقل كلا من: عامر رأفت الزياح، ونبيل علي الزياح، ومحمد نصري صلاح، وأحمد محمد داود صلاح ونقلهم إلى جهة غير معلومة بعد تفتيش منازلهم، والعبث بمحتوياتها.
 

إغلاق طريق داخلي ببلدة الخضر

زمن برس، فلسطين: أغلقت قوات الاحتلال اليوم الجمعة، طريقا داخليا في منطقة "شوشحله" ببلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وقال ممثل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية لوكالة الأنباء الرسمية إن قوة من جيش الاحتلال ترافقها جرافتان اقتحمت القرية وأغلقت الطريق الداخلي بالكثبان الترابية.

وأضاف: أن قوات الاحتلال وضعت صخورا وكثبانا من التراب أيضا بين القرية ومستوطنة "دانيال" المقامة عنوة على اراضي الخضر ونحالين.

يذكر أن قرية شوشحلة تشكل عنوانا للصمود، حيث تحيط بها أربع مستوطنات هي: "إفرات"، و"اليعازر"، و"دانيال"، و"سيدي بوعز".

شباب الخليل يبتعد في الصدارة

زمن برس، فلسطين: ابتعد شباب الخليل في صدارة الدوري الفلسطيني لكرة القدم إثر فوزه على شباب الخضر 2-1 في المرحلة الـ12 التي اختتمت اليوم السبت.

ويدين شباب الخليل بهذا الفوز بفضل الى مهاجم المنتخب تامر صيام الذي سجل الهدفين (28 و59)، فيما سجل علي عدوي (69) هدف شباب الخضر.

وارتفع رصيد شباب الخليل الى 28 نقطة موسعا الفارق بينه وبين شباب الخضر الى 6 نقاط.

حالات اختناق في صفوف لاعبي الخضر جراء الغاز المسيل للدموع

زمن برس، فلسطين: أصيب عدد من لاعبي "الخضر"، وصيف دوري المحترفين لكرة القدم، بالاختناق، مساء اليوم السبت، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع في محيط استاد الخضر، جنوب بيت لحم.
 
وقال المشرف الرياضي لنادي الخضر حسين عبدالله، للوكالة الرسمية إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز في محيط استاد الخضر أثناء وجبة تدريبية، ما أدى إلى إصابة عدد من اللاعبين بحالات اختناق، اضطروا إثرها لمغادرة أرضية الاستاد والتوجه إلى الغرف.
 

الاحتلال يحوّل منزل في الخضر لنقطة مراقبة

زمن برس، فلسطين: استولت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء، على منزل قيد الانشاء في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وقال شهود عيان بحسب الوكالة الرسمية، إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت منزل المواطن قاسم محمد جوده صبيح والذي هو قيد الانشاء ويتكون من طابقين ويقع في منطقة 'البالوع'، وتمركزت بداخله وحولته الى نقطة عسكرية للمراقبة .

الاحتلال ينصب حاجزًا عسكريًا جنوب بيت لحم

زمن برس، فلسطين: نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الثلاثاء، حاجزا عسكريا على المدخل الجنوبي لبلدة الخضر .

وقالت وكالة الأنباء الرسمية، إن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا مفاجئا على المدخل المسمى 'حاجز النشاش'، حيث يتم إيقاف المركبات المتوجهة الى محافظة الخليل، وتفتيشها والتدقيق في هويات المواطنين، ما أدى إلى حالة اختناق مرورية .

Pages

 

Subscribe to الخضر
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play