Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الحكومة الفلسطينية

بدء العمل بالتوقيت الصيفي في إسرائيل فجر غدٍ

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة بأنه سيبدأ العمل بالتوقيت الصيفي في إسرائيل، بعد منتصف الليلة القادمة.

وأشارت الإذاعة إلى أنه سيستمر العمل بالتوقيت الصيفي لغاية الثلاثين من شهر تشرين الأول أكتوبر القادم. 

ويشار إلى أن الحكومة الفلسطينية أعلنت أنه سيبدأ العمل بالتوقيت الصيفي يوم السبت القادم. 

الحكومة تنفي طلب المانحين كشوف رواتب موظفيها

  زمن برس، فلسطين: نفت حكومة الوفاق الوطني ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول طلب الدول المانحة توضيحات بشأن كشوف رواتب موظفي السلطة الوطنية.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية اليوم السبت" إن هذا الخبر عار عن الصحة ويدعو للسخرية، لأن ما جاء فيه لا يتطابق مع الواقع".

الحكومة: انتظام الدوام سيجنب تأجيل التوجيهي وتمديد العام الدراسي

زمن برس، فلسطين: أبدى الناطق الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني يوسف المحمود استغراب الحكومة من استمرار بعض الأصوات المطالبة باستمرار إضراب المعلمين خاصة بعد التوصل إلى اتفاق محوري عشية الخميس الماضي، يحقق جميع مطالب المعلمين.

وشدد المحمود في تصريح له، اليوم السبت، على ضرورة تفهم تبعات مثل هذه الدعوات التي تصدر عن جهات لا علاقة بها بالعملية التعليمية أو بالمعلمين.

الحكومة: أزمة الغاز في طريقها للحل خلال 24 ساعة

زمن برس، فلسطين: أعلن الناطق باسم الحكومة يوسف المحمود، اليوم الأربعاء، أن أزمة غاز الطهي في الضفة الغربية وقطاع غزة في طريقها للحل خلال 24 ساعة.

وأضاف المحمود ، بحسب الوكالة الرسمية، أن الأزمة في طريقها للحل بعد أن استؤنف استخراج الغاز من البحر المتوسط صباح اليوم، في حين أنه كان متوقفا في الأيام الماضية بسبب الأحوال الجوية الصعبة، وكان يصعب استخراج الغاز واستيراده للضفة الغربية.

وأوضح المحمود أن الجهات المختصة تعمل بشكل متواصل من أجل حل أزمة الغاز، والتي ستنتهي في الأربعة والعشرين ساعة المقبلة.

الحكومة الفلسطينية تطالب بحماية دولية من جرائم "إسرائيل"

زمن برس، فلسطين: قالت الحكومة الفلسطينية اليوم الأحد، إن حملة القتل والإعدامات المسعورة والمتصاعدة التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي هي جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق الفلسطينيين.

ودعت الحكومة المجتمع الدولي ومجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة لمحاسبة إسرائيل على جرائمها البشعة بحق الفلسطينيين وتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني، الذي يواجه الموت اليومي، ويتعرض لأبشع حملة قتل عنصرية عرقية.

خضوري: قرار الحكومة "بلطجة"

زمن برس، فلسطين: أعلنت إدارة جامعة فلسطين التقنية-خضوري وكافة الفعاليات والقوى الوطنية والكتل الطلابية والمؤسسات في طولكرم عن رفضها لقرار وزارة المالية القاضي بسحب أرصدة الجامعة وإغلاق حساباتها لدى جميع البنوك.

وقالت الجامعة إن هذا الإجراء يتعارض قانونياً مع نصوص النظام الأساسي للجامعات الحكومية في فلسطين والصادر عن مجلس الوزراء عام 2009 وذلك كما يلي:

المحامون يعلقون أعمالهم اليوم وغداً

زمن برس، فلسطين: أعلنت نقابة المحامين عن تعليق عمل المحامين اليوم وغداً  أمام كافة المحاكم النظامية والشرعية والنيابة العامة ودوائر الأراضي والوزارات والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية .

ودعت النقابة في بيانٍ صادرٍ عنها  كافة المحامين للمشاركة والاحتشاد يوم الثلاثاء القادم أمام مجلس الوزراء، برام الله الساعة 12:00 ظهرا، دعماً لسياسات مجلس النقابة وضغطاً على المجلس للتراجع اجراءت تعديل رسوم المحاكم.

وشددت النقابة على المضي قدما في التصدي لإجراءات تعديل رسوم المحاكم والتعدي الفظ على الصلاحيات الدستورية للمجلس التشريعي.

الحكومة تناشد السعودية للعفو عن الشاعر أشرف فياض

زمن برس، فلسطين:  ناشد مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها في مدينة رام الله اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله،  المملكة العربية السعودية بالعفو عن الشاعر الفلسطيني أشرف فياض.

وأعرب المجلس عن تقديره وامتناته لموقف السعودية إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته.

وكان هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية قد اعتقلت الشاعر والفنان التشكيلي أشرف فياض، وأودعته في السجن، وذلك دون إبلاغ عائلته عن سبب الاعتقال، وقد أمضى الآن قرابة عام ونصف في السجون السعودية".

أبرز قرارات مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية

زمن برس، فلسطين: عقد مجلس الوزراء اليوم جلسته الأسبوعية في مدينة رام الله وأصدر عدداً من القرارات المتعلقة بمجموعة من القضايا.

وفيما يلي أبرز القرارات الصادرة عن المجلس وفقاً لما نشرته وزارة الإعلام:

الوزير "العيسه" يقدم استقالته من الحكومة

زمن برس، فلسطين: قدم زير "الشؤون الاجتماعية" الحالي، ووزير الزراعة السابق، شوقي العيسة، استقالته من الحكومة الفلسطينية لرئيس الوزراء رامي الحمد الله.

وبحسب وسائل إعلام محلية فإن العيسة أكد الاستقالة ورفض الحديث عن الأسباب.

Pages

 

Subscribe to الحكومة الفلسطينية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play