Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


التنسيق الأمني

هل ستوقف السلطة التنسيق الأمني بشكل فعلي؟ إجابة إسرائيلية

زمن برس، فلسطين: قال المحلل الإسرائيلي آفي ايساخروف إن مسؤولي الأمن الإسرائيليين يرون بوقف التعاون الأمني مع السلطة الفلسطينية خطراً حقيقاً وسيناريو واقعي وفقاً للتطورات التي تحدث على الأرض.

وحول جدية القرار الفلسطيني الذي أعلنته اللجنة التنفقيذية لمنظمة التحرير أمس، بوقف التعاون الأمني مع إسرائيل، قال ايساخروف:" : يبدو من تصرفات المسؤولين في رام الله أنّ السلطة فقدت الأمل، لدرجة تجعلهامستعدةً لاتخاذ خطوة كهذه".

هكذا تواجه إسرائيل كابوس "المهاجم المنفرد"

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: أظهرت التقييمات العسكرية والأمنية الإسرائيلية الأخيرة التي تدوالتها وسائل الإعلام العبرية قناعة تسود لدى  جيش الاحتلال والمخابرات "الشاباك" تؤكد أن التحدي المركزي لضمان أمن المستوطنين وجنود الاحتلال بالضفة الغربية  والى حد ما داخل الخط الأخضر يتمثل بالمهاجمين المنفردين الذين لا ينتمون لأي فصيل،

ويتزامن ذلك مع زعم "الشاباك" أنه قادر على إحباط الهجمات التي تخطط لها الفصائل الفلسطينية.

تقديرات إسرائيلية بتصاعد العمليات خلال الأسابيع المقبلة

زمن برس، فلسطين: كشف مقال تحليلي نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية، أعدها محللها للشؤون العسكرية، عاموس هرئيل، إلى أن التقديرات الاستخبارية الإسرائيلية تشير إلى أن الأسابيع المقبلة قد تشهد المزيد من العمليات ضد قوات الاحتلال.

وقال هرئيل "موجهة الهجمات الجديدة ليس بمقدور إسرائيل التصدي لها بالوسائل التي تم استخدمها في السابق، مثل التنسيق الأمني مع السلطة الفلسطينية أو مراقبة شبكات التواصل الاجتماعي."

صحيفة: بوادر اتفاق أمني سري لتجاوز خلافات "أوسلو"

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة "رأي اليوم" أن مكتب الرئيس محمود عباس، طلب بشكل رسمي لكن من دون إعلان معمم من جميع أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بالابتعاد في هذه المرحلة من الحديث أو التهديد بوقف العمل بالاتفاق الأمني مع إسرائيل، تماشيا مع قرار المجلس المركزي، غير أن الأخطر هو ما يردده سياسيون بأن هناك خطوات فعلية بدأت تظهر تشير إلى إمكانية توصل قيادة السلطة إلى “اتفاق أمني” جديد هدفه الوصول لحلول وسطية بدلا من تلك التي لا تنفذها حكومة الاحتلال بموجب اتفاق "أوسلو".

إسرائيل: وقف التنسيق الأمني سيناريو واقعي في ظل الوضع الراهن

زمن برس، فلسطين: على الرغم من أن سياسيين إسرائيليين رفيعو المستوى، قالوا إنّ تهديد السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني هو كلام فارغ، إلا أن الاقتراح الذي طرحته المؤسسة الأمنيّة الإسرائيليّة على السلطة مؤخرًا، والقاضي بإعادة المسؤولية الأمنية على رام الله وأريحا حصريًا للسلطة الفلسطينية، ووقف الاعتقالات التي ينفذها الجيش الإسرائيلي في هذه المناطق، تظهر مدى الجدية التي تتعامل فيها مع هذا التهديد، على حدّ تعبير مُحلل الشؤون الفلسطينيّة في موقع (تايمز أوف إسرائيل)، آفي أيسخاروف.

إسرائيل: التهديد الفلسطيني بوقف التنسيق الأمني كذب

زمن برس، فلسطين: وصف الوزير الإسرائيل يوفال شتاينتس التهديدات الفلسطينية بوقف التنسيق الامني مع اسرائيل بالتهديدات الكاذبة التي تستهدف خداع الرأي العام الفلسطيني، زاعماً أن السلطة الفلسطينية بحاجة لاسرائيل لضمان أمنها.

وادعى شتاينتس" لم يبنِ ياسر عرفات ولا أبومازن، أي مؤسسة حقيقية، أو ديمقراطية أواقتصاد وبسبب ذلك فإن السلطة الفلسطينية متعلقة بنا من الناحية الأمنية والاقتصادية".

إسرائيل:العلاقات السرية مع دول الخليج تتطور بشكل متسارع

ترجمة خاصة

زمن برس، فلسطين: خلصت دراسة أشرف على إعدادها رئيس معهد الأمن القومي الإسرائيلي عاموس يلدين إلى أن "إسرائيل عمقت علاقتها خلال الخمس سنوات الماضية مع الدول العربية الخليجية خصوصا السعودية وقطر والإمارات لمواجهة الخطر الذي تشكله إيران وتنظيم "داعش" في العراق والشام ولكن الدول لا تبوح بذلك لشعورها بالحرج بسبب توقف عملية السلام مع الجانب الفلسطيني.

إسرائيل: التنسيق مع السلطة متواصل وحماس تمنع اطلاق صوريخ

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: قال قائد أركان جيش الاحتلال اللواء غادي ايزنكوت إن التعاون الامني مع السلطة الفلسطينية متواصل وحماس تمنع إطلاق الصواريخ.

وأضاف ايزنكوت " التعاون الأمني معي السلطة السلطة الفلسطينية متواصل ومهم لأنها تملك 40 ألف رجل أمن".

ومضى آيزنكوت قائلاً " القادة الفلسطينيون يتعاونون أمنياً معنا لأن انهيار السلطة يشكل خطراً عليهم، وحركة حماس تواصل جهودها لمنع إطلاق أي صاروخ من غزة نحو اسرائيل، خوفاً من عملية عسكرية اسرائيلية موسعة".

وجاءت  تصريحات غادي ايزنكوت خلال لقاء له عقد ظهر اليوم بطلبة مدرسة ثانوية جنوب تل أبيب.

السلطة لإسرائيل: سنواصل التنسيق الأمني

زمن برس، فلسطين: قال الصحفي الإسرائيلي آفي سخاروف إن الوفد الأمني والسياسي الفلسطيني الذي اجتمع مع قادة جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" واللواء يؤاف مردخاي قائد الادارة المدنية التابعة لجيش الاحتلال أخبروا الجانب الاسرائيلي أن الجانب الفلسطيني سيواصل التنسيق الأمني مع إسرائيل بخلاف التصريحات الإعلامية الأخيرة من جانب بعض المسؤولين الفلسطينين.

ونسب الصحفي الإسرائيلي الذي يجرى لقاءاتٍ دورية مع مسؤولين فلسطنيين بالسلطة وفي الفصائل المعلومات التي نشرها إلى مصادر أمنية فلسطينية وإسرائيلية.

عباس: التنسيق الأمني مستمر رغم معارضة بعض الفصائل

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس محمود عباس، مساء السبت، إن التنسيق الأمني مع إسرائيل قائم حتى الآن رغم معارضة بعض الفصائل ومطالبتها بوقفه.

وفي لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية بمقر الرئاسة بمدينة رام الله أمس السبت، أضاف عباس أن التنسيق الأمني مع الجانب الإسرائيلي لا زال قائما، مؤكدا أنه لن يقبل أن يلقي الأطفال الحجارة على جيش الاحتلال ثم يُقتلون، وأن الأمن الفلسطيني يمنع ذلك "لحمايتهم" وبأوامر منه.

Pages

 

Subscribe to التنسيق الأمني
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play