Jump to Navigation


التحرش الجنسي

Subscribe to التحرش الجنسي

التحرش بالأطفال في فلسطين..قصص تُدفن في المنازل

سماح عرار- رام الله

(خاص) زمن برس، فلسطين: قال لها يلا نلعب " عروس وعريس"، لكن برغم صغرها أيقنت من ملامح خالها بأن ما يفعله "سلوك خاطئ"، خلع بنطاله وطلب منها تقليده ! لكن الطفلة "تالا" البالغة من العمر4 أعوام لم تفعل ما طلبه خالها البالغ من العمر 17 عاماً. 

ربع الأميركيات تعرضن للتحرش قبل التخرج

زمن برس، فلسطين: تعرض أكثر من 23% من الفتيات الأميركيات في سن ما قبل التخرج الجامعي للتحرش الجنسي أو التقبيل أو الملامسة قسرا، وذلك وفقا لما أظهره مسح بشأن العنف الجنسي داخل الحرم الجامعي بالولايات المتحدة.

وكشفت الدراسة المسحية أمس الإثنين، أن نحو 4.5% من الطلبة في المرحلة الجامعية مارسوا علاقات جنسية، دون رضاء الطرف الآخر.

وأوضح المسح أن من أكملن الإجابة على الأسئلة يحتمل بشكل كبير أن يكن قد أبلغن عن تعرضهن لعنف جنسي.

ووفقا للمسح بحسب سكاي نيوز، فإن معدلات الإبلاغ عن وقائع بالحرم الجامعي ومسؤولي إنفاذ القانون أو آخرين كانت 28% أو أقل.

اعتقال شابين بتهمة التحرش الجنسي بفتاتتين في المغرب

زمن برس، فلسطين: أوقف الأمن المغربي، اليوم الجمعة، شابين أحدهما قاصر، متهمين بالتحرش الجنسي بفتاتين، في ظل انتقادات واسعة للسلطات إثر قرارها ملاحقة الفتاتين قضائيا بتهمة “خدش الحياء العام” لإرتدائهما تنورة في سوق شعبي.

واعتقلت الشرطة في منطقة انزكان قرب أكادير السياحية في جنوب المغرب، قبل أسبوعين شابتين تنتظران المحاكمة بتهمة “خدش الحياء العام” لارتدائهما تنورة، بعدما محاصرتهما في سوق شعبي بذريعة إرتداء ملابس “مستفزة”.

دولة عربية تعتبر نسبة التحرش الجنسي فيها الأعلى في العالم..من هي؟

زمن برس، فلسطين: أشارت دراسة أعدها المركز المصري لحقوق المرأة إلى أن نسبة التحرش الجنسي في مصر هي من أعلى النسب بين دول العالم.

وقالت الدراسة إن 64.1 بالمئة من المصريات يتعرضن للتحرش بشكل يومي في حين أشارت إلى أن 33.9 منهن تعرضن للتحرش أكثر من مرة ولكن ليس بصفة يومية.

بينما أشارت الدراسة إلى أن 10.9 بالمئة من النساء قلن إنهن تعرضن للتحرش بصفة أسبوعية، بينما تعرضت 3.9 منهن للتحرش بصفة شهرية. 

طفلة سعودية تتهم والدها بالتحرش بها

زمن برس، فلسطين: اتهمت طفلة سعودية تبلغ من العمر (11 عاماً) والدها بالتحرش الجنسي بها.

واستدعت الجهات الأمنية والد الطفلة، وحققت معه، بعد تحويل الطفلة إلى وحدة الحماية الاجتماعية لتتولّى حمايتها لحين اكتمال اجراءات التحقيق.

وبعد اكتمال التحقيقات – بحسب مصادر سعودية- تبين عدم وجود أي آثار اعتداءات جنسيّة على الطفلة، من ثمّ تم الإفراج عن الوالد، بعد تعهده بعدم التعدّي على ابنته، فيما قررت “الشؤون الاجتماعية”، تسليم الطفلة إلى جدّها وأمّها؛ حفاظًا عليها، كما نقلت صحيفة القدس العربي. 

في الإمارات: اتهام طبيب بالتحرش بفتاة خلال علاجها

زمن برس، فلسطين: اتهمت النيابة العامة في إمارة دبي قبل يومين، أمام الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، طبيباً آسيوياً، يبلغ من العمر 47 عاماً، بالتحرش بمريضته، أثناء قيامه بإجراء جلسة مساج لها كنوع من العلاج البديل، مستغلاً دخولها في حالة "شبه فقد للوعي".

وأشارت النيابة العامة إلى أن "الطبيب هتك عرض المجني عليها، أثناء ممارسته لمهنة الطب البديل دون ترخيص، مستغلاً ثقتها به ومعاناتها من اضطرابات الدورة الشهرية، ومستغلاً قدرته على إرخاء جميع أعضاء الجسم بعد إمساكه لمناطق معينة بالدورة الدموية تؤدي إلى جعل الشخص شبه فاقدة للوعي" كما نقل موقع "بوابة الإمارات".

بالصور: زيّ "مدرع" احتجاجًا على التحرش

زمن برس، فلسطين: كانت الفنانة الاستعراضية الأفغانية كوبرا خادمي تبلغ من العمر أربع سنوات فقط عندما تعرضت أول مرة للتحرش على يد غريب في الشارع، وتتذكر التفكير في شيء واحد في ذلك الوقت "تمنيت لو أن ملابسي الداخلية مصنوعة من الحديد".

لذا بعد أكثر من عشرين عاما، الأسبوع الماضي، صنعت درعا حديديا مكون من صدر كبير ومؤخرة، وارتدته في شوارع كابل احتجاجا على وباء التحرش في أفغانستان.

ورفضت هذه الفنانة البالغة من العمر 27 عاما أن تظل صامتة، وعزمت على كسر جدار الخوف في مجتمعها.

ثقافة الاغتصاب لدى الشرطة الإسرائيلية

بقلم موشيه نغبي

العفن الأخلاقي والجنائي الذي تفشى عميقا في اوساط القيادة العليا للشرطة، كما يظهر في المنشورات حول جرائم الجنس المتواصلة والممنهجة لدى ضباطها، هوتهديد وجودي وملموس ليس فقط على الشرطيات، ولكن على كل إمرأة عاملة في اسرائيل، تجد نفسها مكشوفة أمام رغباتهم وبلطجتهم وتعذيبهم. يعلم الجميع كم هو صعب على أمرأة في هذه الحالة ان تستجمع شجاعتها وتتقدم بشكوى ضد من تتعلق معيشتها وتقدمها المهني به.

ما يحدث في جهاز الأمن المخول بالحفاظ على حياة الجمهور يقتضي معالجة جذرية

أي شرطة نريد؟
بقلم طال اريئيل أمير

عندما كتبت الشاعرة يونا فولخ في السبعينيات كلمات أغنية «عندما تأتي»، لم تتوقع إلى أي درجة ستكون كلمات الاغنية قادرة على وصف التصرف العفن للحفاظ على القانون في القرن الواحد والعشرين. ليس هناك شيء يجسد الاضطراب الذي تمر فيه الشرطة اليوم مثلما يجسده السطران الأولان في بداية الاغنية: «عندما تأتي لتنام معي، إرتدي لباس الشرطي».

فصل مدير مغربي حاول اغتصاب تلميذته في مدرسة ثانوية

زمن برس، فلسطين: قالت نيابة التعليم في مدينة الصويرة المغربية إنها أوقفت مديراً في مدرسةٍ ثانوية عن العمل وذلك نتيجةً لتورطه في محاولة اغتصاب إحدى تلميذاته.

وأضافت النيابة بأنه تم الاستماع إلى المدير من قبل وكيل النيابة بمحكمة الاستنئناف وذلك في انتظار استكمال التحقيق لاحقاً.

وحسب مصادر مطلعةً" فإن التحقيقات بدأت مع المعلم بعد شكاية تقدمت بها جمعية، قالت إنه تورط  في محاولة اغتصاب تلميذة تبلغ من العمر 17 عاماً.

وقالت الفتاة إن المدير عمد إلى التحرش بها أكثر من مرة مستعملاً كلمات وايحاءات جنسية، قبل أن يتطور الأمر إلى محاولة اغتصاب جسدي.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play