Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


البيرة

العثور على جثة شاب مشنوقا بقاعة بلياردو في البيرة

زمن برس، فلسطين: قالت الشرطة الفلسطينية، إنه تم العثور، ظهر اليوم الأربعاء، على جثة شاب (23 عاما) مشنوقا في قاعة بلياردو في مدينة البيرة.

وأوضحت الشرطة في بيان لها، أن الشرطة والنيابة فتحتا تحقيقا بالحادث.

بنك فلسطين يحتفل بافتتاح فرعه الجديد الـ 67 في مدينة البيرة

زمن برس، فلسطين: احتفل بنك فلسطين، اليوم الاثنين، بافتتاح فرعه الجديد بمدينة البيرة، وذلك بمشاركة حشد من رجال الأعمال وزبائن البنك، وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والمجتمع المدني والقطاع الخاص. وبحضور كل من السيد هاشم الشوا، رئيس مجلس إدارة بنك فلسطين، والسيد عزام الشوا، محافظ سلطة النقد الفلسطينية، والسيد فوزي عابد رئيس بلدية البيرة، والسيد فاروق الشامي رئيس مجلس إدارة مجموعة فاروق سيستمز العالمية، والسيد حمدان البرغوثي، نائب محافظ محافظة رام الله والبيرة، وعدد من الصحفيين والإعلاميين.

العثور على جثة مواطنة في البيرة

زمن برس، فلسطين: عثر مواطنون صباح اليوم الجمعة، على جثة لمواطنة مسنة، توفيت في ظروف غامضة، جنوب مدينة البيرة في الضفة الغربية.

وبدوره، أعلن الناطق باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات العثور على جثة مواطنة اثر سقوطها من علو في منطقة أم الشرايط جنوب المدينة، صباح اليوم الجمعة.

وأفاد بأن الشرطة تلقت بلاغا حول وجود جثة مواطنة قرب بناية في الحي المذكور، فتحركت قوة من الشرطة والنيابة العامة وطواقم الهلال الأحمر إلى المكان، حيث تحفظت النيابة على جثمان المواطنة.

"الوقائي" يفرج عن الصحفي محمد خبيصة

زمن برس، فلسطين: افرج جهاز الأمن الوقائي، ظهر اليوم الثلاثاء، عن المحرر الاقتصادي في وكالة الأناضول، الصحفي محمد عبد الله خبيصة، وذلك بعد اعتقاله فجر اليوم من منزله في مدينة البيرة.

وقالت هناء خلف، زوجة الصحفي خبيصة، لوكالة الأناضول:" إن قوة من جهاز الأمن الوقائي حضرت لمنزلها بعد منتصف الليل، واعتقلت زوجها".

وأضافت خلف أن عناصر الأمن صادروا جهاز الكمبيوتر الخاص بزوجها، وآخر خاص بها، بالإضافة لأوراق وملفات.

وبينت أن الأمن أخضعها للتحقيق واستجوبها بخصوص عمل زوجها ومصادر دخلهم، دون أن يبلغها سبب الاعتقال.

فصل التيار الكهربائي عن بعض مناطق رام الله والبيرة غدا

زمن برس، فلسطين: أعلنت شركة كهرباء محافظة القدس، أنه سيتم فصل التيار الكهربائي غدا الأربعاء، من التاسعة صباحًا وحتى الثانية ظهرا عن بعض المناطق من محافظة رام الله والبيرة.

وقالت الشركة في بيان لها إن المناطق تشمل: شركة قرش للسيارات في شارع اللطرون، شارع بيتونيا الرئيسي , كازية عليان والمناطق المجاورة , مدرسة الأولاد والمناطق المجاورة عين عريك , دير ابزيع , كفر نعمة , بلعين , خربثا بني حارث , دير قديس , نعلين , قبيا , المدية، بدرس , دير عمار , بيتللو , الجانية , راس كركر , جمالة , كلية أبو جهاد سابقا والمجاورين.

استشهاد فتى شمال البيرة

زمن برس، فلسطين: أطلق جنود الاحتلال، عصر اليوم الجمعة، النار صوب فتى بزعم أنه حاول تنفيذ عملية طعن على حاجز "بيت إيل" شمال مدينة البيرة.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الفتى محمود محمد علي شعلان ١٧ عاما من قرية دير دبوان شمال رام الله.

وقال موقع "0404" الإسرائيلي إن شابا حاول طعن أحد الجنود على الحاجز، إلا أن قوات الاحتلال أطلقت النار عليه، دون وقوع إصابات في صفوف الجنود.

وباشرت قوات كبيرة من جيش الاحتلال بتمشيط مستوطنة "بيت إيل" خوفا من دخول منفذين فلسطينيين إلى المستوطنة لتنفيذ عمليات.

بلدية البيرة تبدأ بتنفيذ مشروع شارع النهضة

زمن برس، فلسطين: وقّعت بلدية البيرة ممثلة برئيسها المهندس فوزي عابد، اتفاقية مع شركة الأمجاد العربية للمقاولات والتعهدات العامة ممثلة بالسيد ماجد نعفش، للشروع ببدأ تأهيل شارع النهضة "من ميدان المنارة الى ميدان النهضة".

ويشمل العمل على تأهيل كافة البنية التحتية من شبكة صرف صحي وشبكة تصريف مياه الأمطار وشبكة إناره وبناء ارصفة، وتطوير المنظرالجمالي للشارع، بالاضافة الى التعاون مع شركات الخدمات مثل (مصلحة المياه، شركة الكهرباء وشركة الاتصالات) لتطوير وتجديد وصيانة خدماتها القائمة بالشارع.

الاحتلال يثبّت أوامر إدارية صادرة بحقّ ثمانية أسرى

زمن برس، فلسطين: ثبّتت محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" أوامر الاعتقال الإداري الصادرة بحقّ ثمانية أسرى.

وأوضح نادي الأسير، اليوم الاثنين، أن الاحتلال ثبّت لمدة ستة شهور الأوامر الإدارية الصادرة بحقّ الأسرى: حازم نبهان السروجي من طولكرم، هشام محمود عزام من بيت لحم وهاشم نافع شلبي من جنين.

كما وأصدر قرارات بتثبيت الأوامر الإدارية الصادرة لثلاثة شهور، بحقّ كل من الأسرى: أحمد نبيل قني من نابلس، محمد عبد المعز طه من الخليل، أمير مطير فقها من نابلس ومصعب عبد الناصر شحادة من البيرة.

انقطاع الكهرباء عن مناطق واسعة في رام الله

زمن برس، فلسطين: قالت شركة كهرباء محافظة القدس، مساء اليوم السبت، إن انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة من محافظتي رام الله والبيرة جاء نتيجة صاعقة ضربت المغذيات الرئيسة القادمة من الجانب الإسرائيلي التي تزود المحافظتين بالتيار الكهربائي.

وأضافت الشركة في بيان لها أن الصاعقة ضربت كافة المحولات الرئيسة في منطقة قلنديا بالقرب من منطقة عطروت، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن جميع الخطوط المغذية للمحافظتين.

"كهرباء القدس" ستقنن تزويد التيار

زمن برس، فلسطين: قال مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس، هشام العمري، إن الشركة ستضطر لتقنين التيار الكهربائي في مختلف المناطق وعدد من القرى والمخيمات مع تأثر البلاد بمنخفض جوي عميق.

وأوضح العمري في بيان وصل "زمن برس" نسخة عنه، نساء اليوم الاثنين، أن التقنين سيشمل أجزاء من مدينتي رام الله والبيرة وعدد من القرى والمخيمات، نتيجة الأحمال الزائدة على الشبكات، وأيضاً في ظل نقص الطاقة المتاحة من شركة كهرباء إسرائيل القُطرية، وامتناعها عن تزويد الشركة بطاقة إضافية لرفع كفاءة الطاقة، مع العلم أن ثمن هذه النقاط مدفوع منذ العام 2012.

Pages

 

Subscribe to البيرة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play