Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


البرلمان التركي

البرلمان التركي يصادق على تطبيع العلاقات مع إسرائيل

زمن برس، فلسطين: صادق البرلمان التركي اليوم على اتفاق تطبيع العلاقات بين تركيا وإسرائيل بعد توتر في العلاقات دام ست سنوات.

ويشار إلى ان هذا الاتفاق ينص على قيام إسرائيل بدفع تعويضات لشهداء سفينة مرمرة التركية التي استهدفها جيش الاحتلال خلال نقلها مساعدات انسانية لقطاع غز، حيث سيبلغ مجمل التعويضات 20 مليون دولار.

ومن ناحيتها ستسحب تركيا الدعاوى القضائية التي رفعتها ضد جنود الاحتلال الذين شاركوا في الهجوم على السفينة، كما سيتم تبادل السفراء بين البلدين.

كما ينص الاتفاق على سماح إسرائيل لتركيا بتحويل أموال لقطاع غزة وتصدير السلع إليه.

البرلمان التركي يصادق على تطبيع العلاقات مع إسرائيل

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن البرلمان التركي سيصادق الأسبوع القادم على اتفاق إعادة تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وأضاف أوغلو أن تبادل السفراء بين البلدين سيتم عقب توقيع الاتفاق.

ونقلت الإذاعة العبرية العامة عن مصادر إسرائيلية أنها أبدت ارتياحها لتصريحات وزير الخارجية التركي، مضيفةً أن ذلك أنه يجب الانتظار حتى يصادق على هذا الاتفاق فعلاً.

 

 

البرلمان التركي يفشل في اختيار رئيس له

زمن برس، فلسطين: فشل البرلمان التركيّ اليوم الأحد، في اختيار رئيس له خلال الجولة الثانية من التصويت.

ووفقًا لوكالة "الأناضول" للأنباء، فإن أيًا من المرشحين لم يتمكن من تحقيق النصاب القانوني، المتمثل في أغلبية الثلثين (367 صوتًا من أصل 550). 

انتخاب مرشح العدالة والتنمية رئيسًا للبرلمان التركي الجديد

زمن برس، فلسطين: نجح وزير الدفاع التركي ومرشح "العدالة والتنمية"، عصمت يلماز، بالوصول إلى منصب رئاسة البرلمان، بعد حصوله على 258 صوتاً، وهي عدد مقاعد "العدالة والتنمية" في البرلمان.

وبعد ثلاث جولات من التصويت، انحصرت المنافسة بين يلماز ومرشح الشعب الجمهوري (أكبر أحزاب المعارضة)، دينيز بايكال، والذي حصل على 182 صوتاً، من دون أن ينجح في إقناع بقية أحزاب المعارضة بالتصويت له.

وتأجّل حسم المنصب للجولة الرابعة من التصويت، بسبب فشل النواب الأتراك في التوافق. وبحسب القانون التركي، تقتضي هذه الجولة بتنصيب المرشح الحاصل على أكبر عدد من الأصوات.

"فاطمة جاي جولر" أصغر عضو برلمان منتخب في تركيا

زمن برس، فلسطين: نجحت التركية " فاطمة جاي جولر" البالغة من العمر 26 عاما في الفوز كأصغر عضو في البرلمان التركي عن حزب "العدالة والتنمية بولاية "توقات" في الانتخابات الأخيرة التي جرت في تركيا.

وبدأت فاطمة حياتها السياسية عام 2009 في وحدة "الجناح" شباب جامعة أنقرة، وفي وحدة حزب "العدالة والتنمية" بين عامي 2012 و2014 وهي أيضًا عضو من مختلف منظمات المجتمع المدني.

وولدت فاطمة في ولاية "توقات" في أكتوبر 1988، ودرست في جامعة غازي كلية الاتصالات الدراسات العليا، وتكمل دراستها في قسم جامعة اسطنبول.

 

Subscribe to البرلمان التركي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play