Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الانتخابات

لجنة الانتخابات تعلن أن يوم غد اخر موعد للترشح

زمن برس، فلسطين: أكدت لجنة الانتخابات المركزية أن يوم الخميس الموافق 25 آب هو اليوم العاشر والأخير من فترة الترشح، طبقًا للجدول الزمني المُعلن مسبقا والمستند إلى قانون انتخابات مجالس الهيئات المحلية، حيث واصلت اللجنة فتح أبوابها يوميا منذ صباح يوم 16 آب الحالي –بما فيها يومي الجمعة والسبت- أمام القوائم والمرشحين.

 

هذا وقد شهدت مكاتب اللجنة اليوم الأربعاء نشاطاً ملحوظاً وإقبالاً كثيفاً من المواطنين، لتقديم طلبات الترشح في كافة المحافظات، حيث عملت مكاتب اللجنة حتى ساعة متأخرة من يوم الأربعاء لإتمام استلام طلبات الترشح المقدمة.

حماس والشعبية تتحالفان في طوباس

زمن برس، فلسطين: كشف القيادي في حركة حماس، أن حركته بالاشتراك مع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، شكلت قائمة برئاسته لانتخابات بلدية طوباس.

 

وقال صوافطة في حديث مع وسائل إعلامية "سجلنا 8 أسماء من قائمة "طوباس المستقلة" التي تجمع حماس والجبهة الشعبية، وتراعي البعد العشائري، لخوض الانتخابات المحلية في المدينة، وسنستكمل الأسماء خلال الأيام القادمة"

توضيح حول رئاسة مجلس الهيئة المحلية لأكثر من دورتين متتاليتين

زمن برس، فلسطين: بالتزامن مع الإعلان عن بدء فترة الترشح لانتخابات مجالس الهيئات المحلية وردًا على تساؤلات الرأي العام، حول موضوع رئاسة مجلس الهيئة المحلية لاكثر من دورتين متتاليتين فقد أصدر وزير الحكم المحلي حسين الأعرج تعميما بهذا الخصوص وبالنص التالي:

استنادًا إلى المادة (9) من قانون الهيئات المحلية رقم (1) لعام (1997) واستناداً إلى( قرار بقانون رقم (9) للعام 2008) بشأن تعديل قانون الهيئات المحلية رقم (1) للعام (1997)، واستناداً إلى قانون الانتخابات المحلية رقم (10) للعام (2005) فانه :

 

ليبرمان: تجاوزنا السلطة ونتواصل مع الفلسطينيين مباشرة

زمن برس، فلسطين: قال وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان، خلال لقاء مع عدد من المراسلين العسكريين،  أن إسرائيل لن تتدخل في الانتخابات المحلية الفلسطينية المقبلة، التي من المزمع إجرائها في شهر أكتوبر المقبل.

 

وأضاف لبيرمان" إسرائيل لن تتدخل في الانتخابات الفلسطينية لكنها ستواصل تحديد العلاقات مع السلطة، ورئيسها ا أبو مازن  وستفتح قنوات اتصال وتواصل مع الفلسطينيين بعيدًا عن السلطة."

ماذا وراء زيارة أنصار ترامب إلى إسرائيل؟

زمن برس، فلسطين:  قرر عدد من أنصار المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب التوجه إلى المواطنين "الإسرائيليين-الأمريكيين" ممن يحق لهم المشاركة في الانتخابات الأمريكية، والذين يقدّر عددهم بحوالي 350 ألفا، لإقناعهم بالتصويت لمصلحته. وقام المسؤولون عن حملته الانتخابية برفع شعار: "ترامب: مصلحة إسرائيلية".

 

حماس: اتهام فتح بسعينا لإفشال الانتخابات قلب للحقائق

زمن برس، فلسطين: قال الناطق باسم "حماس" سامي أبو زهري، إن تصريحات حركة فتح بأن حماس تريد إفشال الانتخابات ادعاء يثير السخرية وقلباً للحقائق.

وأضاف أبو زهري في تصريح صحفي، أن ذلك الادعاء يهدف إلى تبرير أزمة فتح والتغطية على هجومها على حركة حماس.

تابع أنه وعلى العكس من ذلك، فإن حركة فتح تعقد عشرات الأنشطة والاجتماعات يومياً في غزة، فيما تتعرض حركة حماس وأبناؤها للاستدعاءات والاعتقالات اليومية المزدوجة من السلطة والاحتلال.

ونوه أبو زهري إلى أنه رغم ذلك فإن حماس تشدد باستمرار على ضرورة استكمال العملية الانتخابية.

دراغمة: الاعتقال السياسي عقبة أمام الانتخابات

زمن برس، فلسطين: قال  النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة حماس، أيمن دراغمة، أن الفترة الحالية تشهد اتساعاً في عمليات الاعتقال السياسي بحق عناصر وكوادر ومناصري الحركة في الضفة الغربية، ما قد يؤثر على نتائج ونزاهة الانتخابات بشكل سلبي.

 

لجنة الانتخابات تنهي مرحلة التسجيل والنشر والاعتراض

زمن برس، فلسطين: أنهت لجنة الانتخابات المركزية،  مساء اليوم، مرحلة التسجيل والنشر والاعتراض للانتخابات المحلية 2016، طبقًا للجدول الزمني المعلن مسبقاً.

 

وقد أوقفت اللجنة في الرابعة من مساء اليوم العمل ببرنامج التسجيل الالكتروني للناخبين على صفحتها على شبكة الانترنت، وبالتزامن انتهى عمل مراكز التسجيل في 416 هيئة محلية ستجري فيها انتخابات بالضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك بعد أن فتحت هذه المراكز أبوابها منذ صباح يوم السبت الماضي أمام المواطنين للتسجيل وتغيير العناوين أو الاعتراض على تسجيل آخرين.

مشعل: لا نخشى الانتخابات ونسعى لتجديد شرعيتنا

زمن برس، فلسطين: قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، إن حركته لا تخشى النتائج والاختبارات التي يريدها البعض من خلال المشاركة في انتخابات البلدية.

وأضاف أن هناك من أراد اختبار حركة حماس من خلال الإعلان عن الانتخابات البلدية، مؤكداً على إيمان الحركة بالانتخابات والديمقراطية والاحتكام إلى إرادة الشعب الفلسطيني عبر صناديق الاقتراع.

ودعا مشعل، إلى ترتيب البيت الفلسطيني وتجديد بناء المؤسسات الفلسطينية بما فيها البلديات، مشدداً على ضرورة الشراكة والانفتاح على كل مكونات المجتمع الفلسطيني.

الحكومة تقرر إجراء الانتخابات المحلية في موعدها

 زمن برس، فلسطين: قرّر مجلس الوزراء إجراء انتخابات الهيئات المحلية في موعدها المقرر في تشرين الأول المقبل، وذلك بتكليف وزير الحكم المحلي حسين الأعرج بالتنسيق مع لجنة الانتخابات المركزية للتحضير، وإعداد المطلوب، لإجرائها في موعدها.

Pages

 

Subscribe to الانتخابات
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play