Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الانبار

منشق عن القسام قتل قائدين بالجيش العراقي

(خاص) زمن برس، فلسطين: نشرت مواقع جهادية موالية لتنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، صورة شاب يدعى عبد الله جمال من مخيم الشاطىء بقطاع غزة وعضو انشق عن كتائب القسام الجناج لحركة حماس.

وجاء في بيان لـ"وزارة الحزب" أن عبد الله فجّر سيارة مفخخة أدت لمقتل 3 جنرالات عراقيين من بينهم نائب قائد الجيش العراقي.

وجاء في بيان لقيادة العمليات المشتركة أن نائب قائد عمليات الأنبار اللواء الركن عبد الرحمن أبو رغيف، وقائد الفرقة العاشرة العميد الركن سفين عبد المجيد، قتلا إلى جانب سقوط عدد آخر بين قتيل وجريح.

هذا ولم يفصح البيان عن الحصيلة النهائية للتفجير.

داعش يقتل عشرات الجنود والضباط في العراق

زمن برس، فلسطين: قتل اليوم السبت، 150 ضابطا وجنديا عراقيا في منطقة "ناظم الثرثار"، في محافظة الأنبار، غربي العراق، إثر اشتباكات مع "تنظيم الدولة"، بخسب سكاي نيوز.

وقتل الجنود بعد نفاد عتادهم في أعقاب اشتباكات استمرت 6 ساعات، انتهت بمقتل الجنود على يد مسلحي داعش، الذين شنوا الهجوم باستخدام مركبات وآليات مفخخة وعمليات انتحارية.

وسيطر داعش على الأجزاء المائية المهمة من منطقة ناظم الثرثار، وهو من الأماكن الاستراتيجية في البلاد، حيث يتحكم بكمية المياه المتدفقة من بحيرة الثرثار إلى نهر دجلة وبالعكس.

بالصور: "داعش" ينشر مشاهد لهجومه "الأعنف" على الرمادي بالأنبار

زمن برس، فلسطين: نشر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" صورا للهجوم الذي شنه على مدينة الرمادي في محافظة الأنبار، الأربعاء.

وكان فالح العيساوي، نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار العراقي، قال في وقت سابق الأربعاء إن مدينة الرمادي تتعرض الأربعاء لما وصفه بـ"أعنف هجوم" يشنه تنظيم الدولة الإسلامية مضيفا أن المدينة شهدت قصفا عنيفا من عناصر التنظيم مع تفجيرات في مختلف أنحائها بظل الهجوم عليها "من جميع الجهات."

 

هل أُصيب "الخليفة" في الغارة الأمريكية اليوم؟

زمن بس، فلسطين: قالت مصادر إعلامية عراقية إن أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" أصيب في غارة أمريكية على الأنبار.

وقالت تلك المصادر إن المقاتلات الأمريكية شنت اليوم غارة جوية على مقرٍ كان يتحصن فيه قادة بارزون بتنظيم الدولة الإسلامية.

وفي ذات السياق أضافت وسائل إعلام غربية بأن الضربة الجوية استهدفت اجتماعاً كان يضم أبرز زعماء التنظيم في منطقة الرمانة في القائم غرب العراق.

مقبرة جماعية تضم 200 جثة لمقاتلين سُنة بالأنبار

زمن برس، فلسطين:  أكد مسؤول رفيع في الحكومة العراقية اليوم الخميس، العثور على مقبرة جماعية تضم جثث 200 على الأقل من أبناء عشيرة "البونمر" السُنية، بعد نحو أسبوع على اختطافهم من قبل مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام."

وقام مسلحو التنظيم المعروف باسم "داعش"، خلال هجومهم على بلدة "هيت"، بمحافظة الأنبار، باختطاف عدد كبير من مسلحي ما يُعرف بـ"مجالس الصحوة"، والذين ينتمون لعشائر سُنية، حملوا السلاح لمحاربة التنظيم الذي يسيطر على مناطق واسعة في شمال العراق حسب ما نقلته سي أن أن بالعربية.

داعش يعدم 45 رجلا من قبيلة "البو نمر"

زمن برس، فلسطين: أقدم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، أو ما يُعرف بـ"داعش،" على إعدام 45 رجلا من قبيلة أبو نمر "البو نمر،" ممن انضموا لجماعات الصحوة التي تقاتل التنظيم.

وأكد هذه الأنباء أقارب الرجال الـ45 لسي أن أن بالعربية، لافتين إلى أنهم انضموا لجماعات الصحوة، وهي جماعات سنية تقاتل ضد داعش بدعم من الحكومة، في مدينة هيت في محافظة الأنبار، التي يسيطر عليها داعش.

ويشار إلى أن قبيلة أبو نمر تعتبر من القبائل السنية الكبيرة والمعروفة في الأنبار.

العراق: داعش يحاصر 200 قرية على نهر الفرات

زمن برس، فلسطين: أعلن مسؤول عراقي إن عناصر تنظيم "داعش" يحاصرون منذ خمسة أيام، 200 قرية تقع على ضفاف نهر الفرات بمحافظة الأنبار، غربي البلاد.

وقال رئيس مجلس محافظة الأنبار، صباح كرحوت، لوكالة الأناضول، اليوم الجمعة، إن "عناصر تنظيم داعش الإرهابي فرضوا منذ خمسة أيام، حصاراً خانقاً على 200 قرية تقع على امتداد نهر الفرات الرابط بين مدينتي هيت وحديثة (110 كم غرب الرمادي-مركز الأنبار)".

 

Subscribe to الانبار
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play