Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الاقصى

"الشاباك" مُطمئن ويوصي بتقسيم الأقصى

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين:  على الرغم من أن البعض رأى في الهجمات الأخيرة بالقدس سواء باستخدام سيارات في عمليات الدهس أو تنفيذ محاولة اغتيال الحاخام غليك، اخفاقٌ لجهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" وسائر أركان المنظومة الأمنية للاحتلال، ولكن "الشاباك" تحديداً يرى فيها خير دليلٍ على إنجازاته خلال الأعوام الأخيرة التي تمكن بحسب مزاعمه من تفكيك البنى التحتية للتنظيمات الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس خصوصاً الأجنحة العسكرية لحركتي حماس والجهاد.

إسرائيل تحتج على نية "اليونسكو" اعتبار "الأقصى" مكانا إسلاميا مقدسا

زمن برس، فلسطين: ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاثنين، ان اسرائيل احتجت رسمياً على نية منظمة "اليونسكو" تبني مشروع قرار أردني- فلسطيني يصنف المسجد الأقصى في القدس، على أنه " مكان إسلامي مقدس للعبادة".

وقال مدير عام وزارة الخارجية "الإسرائيلية دوري غولد، "مرة أخرى، تدرس اليونسكو تبني مشروع قرار أحادي حول البلدة القديمة في القدس، يتجاهل بالكامل "الصلة التاريخية" للشعب اليهودي مع "عاصمتهم التاريخية".

الآلاف يزحفون نحو الأقصى بالجمعة الأخيرة من رمضان

زمن برس، فلسطين:  بدأ آلاف المواطنين في الضفة الغربية، منذ الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة، بالتوافد على المسجد الأقصى، لأداء صلاة الجمعة الأخيرة وإحياء ليلة القدر، وسط إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة.

وشهد حاجز قلنديا الفاصل بين مدينتي القدس ورام الله، ازدحام آلاف المصلين القادمين من محافظات وسط وشمال الضفة الغربية.

كما شهد حاجز بيت لحم الفاصل بين القدس وجنوبي الضفة الغربية ذات الإجراءات الأمنية بحسب شهود عيان.

منع المئات من الوصول للأقصى في جمعة رمضان الثانية

زمن برس، فلسطين: منعت سلطات الاحتلال صباح الجمعة، مئات المواطنين الفلسطينيين، من دخول مدينة القدس، التي تشهد توافدًا من مختلف محافظات الضفة الغربية، لأداء صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان، في المسجد الأقصى، وسط تشديدات أمنية إسرائيلية.

وأفادت وكالة الأناضول التركية، أن القوات الإسرائيلية منعت الرجال دون سن الـ45 عامًا من دخول القدس، رغم حيازتهم تصاريح خاصة، طبقًا لقرار الحكومة الإسرائيلية، التي فرضت قيودًا على دخول الفلسطينيين إلى المدينة، عقب مقتل أربعة إسرائيليين مطلع الشهر الجاري في هجوم نفذه فلسطينيون بمدينة تل أبيب.

منع مئات المواطنين من دخول القدس لآداء صلاة الجمعة

زمن برس، فلسطين: منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلية صباح الجمعة، مئات المواطنين الفلسطينيين، من دخول مدينة القدس، التي تشهد توافدًا من مختلف محافظات الضفة الغربية، لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان، في المسجد الأقصى، وسط تشديدات أمنية إسرائيلية.

وأفادت وكالة الأناضول، أن القوات الإسرائيلية منعت الرجال دون سن الـ45 عامًا من دخول القدس، رغم حيازتهم تصاريح خاصة، طبقًا لقرار الحكومة الإسرائيلية، التي فرضت قيودًا على دخول الفلسطينيين إلى المدينة، عقب مقتل أربعة من مواطنيها الأربعاء الماضي في هجوم نفذه فلسطينيون بمدينة تل أبيب.

الاحتلال يصدر أمراً يقيد أعمال الأوقاف داخل الاقصى

زمن برس، فلسطين: كشفت الاذاعة العبرية العامة صباح اليوم، أن بلدية الاحتلال بالقدس أصدرت أمراً ستطبقه شرطة الاحتلال في الفترة القادمة،  يحظر على دائرة الأوقاف تنفيذ أي عمل إنشائي، داخل المسجد الأقصى المبارك.

وجاء إصدار هذا الأمر لوقف ما وصفته بلدية الاحتلال بإنشاء مبنى يشمل مراحيض وحمامات خارج السور المحيط بالحرم القدسي الشريف باعتبارها مخالفة للقانون وبدون ترخيص وبدون اتباع قواعد الأمان.

بدء تنفيذ الحكم بالسجن 9 أشهر بحق الشيخ رائد صلاح

زمن برس، فلسطين: يبدأ اليوم تنفيذ حكم السجن لمدة 9 أشهر على الشيخ رائد صلاح والذي كان قد حكم به قبل عدة أشهر.

ومن المقرر أن يقوم الشيخ صلاح بتسليم نفسه لسلطات الاحتلال لقضاء هذه المحكومية التي فرصتها عليه محكمة الاحتلال عقب خطابٍِ ألقاه في حي وادي الجوز بمدينة القدس ودعا فيه الحضور للدفاع عن المسجد الأقصى ومنع تدنيسه من قبل المستوطنين. 

 

رائد صلاح قبل بدء سجنه: أوصيكم بالقدس والأقصى

زمن برس، فلسطين: نظّمت لجنة المتابعة العربية العليا في الداخل الفلسطيني، فعاليات تضامنية مع رئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح، للتعبير عن رفض الملاحقة السياسية واستهداف القيادات والجماهير العربية بعدما أقرّت المحكمة العليا الإسرائيلية السجن الفعلي للشيخ لتسعة أشهر بتهمة التحريض على العنف.
وأوصى الشيخ رائد صلاح بالأقصى والقدس، وذلك قبل البدء الأحد القادم بتنفيذ محكوميته بالسجن تسعة أشهر بعدما أدانته السلطات الإسرائيلية بالتحريض على العنف والعنصرية لدوره في نصرة القدس.

لائحة اتهام بحق 7 مسنين وإبعادهم عن الأقصى

زمن برس، فلسطين: وجهت محكمة الصلح الاسرائيلية لائحة اتهام بحق سبعة مسنين مقدسيين، بحجة انتمائهم إلى تنظيم "المرابطين"، والقيام بأعمال تحريضية في المسجد الاقصى.

وشملت لائحة الاتهام كلا من المواطنين: سعدي الرجبي، أنور القاق، عدلي أبو رميلة، محمد طاهر عرفة، أمين ياسين، جمال النتشة، وخضر أبو سنينة.

وأجلت نفس المحكمة البت في قضية المسنين السبعة، حتى 17 من شهر أيار/مايو المقبل، مع إبعادهم عن البلدة القديمة والمسجد الاقصى حتى تاريخ جلسة المحكمة.

وكان الاحتلال اعتقل المسنين السبعة قبل نحو أسبوعين بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها ومصادرة العديد من ممتلكاتهم.

إبعاد 3 مواطنين عن الأقصى

زمن برس، فلسطين: أبعدت سلطات الاحتلال الليلة الماضية،  ثلاثة مواطنين من مناطق 48، عن المسجد الأقصى المبارك، لمدة 15 يومًا.

وبحسب الوكالة الرسمية فإن شرطة الاحتلال اعتقلت كلا من: محمد فالح، وعلي أحمد، من مدينة ‏أم الفحم، وعيسى فايد من مدينة الناصرة، أثناء خروجهم يوم أمس من الأقصى، واقتادتهم إلى أحد مراكز التحقيق والتوقيف في القدس، قبل أن تفرج عنهم، بشرط الإبعاد عن الأقصى.

Pages

 

Subscribe to الاقصى
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play