Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الاسير محمد القيق

هبوط حاد يطرأ على صحة الأسير القيق

زمن برس، فلسطين: أفادت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين هبة مصالحة ظهر اليوم، أن هبوطا حادً طرأ على الحالة الصحية للأسير محمد القيق، حيث يتنفس بصعوبة بالغة وفقد القدره على الكلام بشكل كامل، كما يعاني من احمرار في العينين وضعف كبير في الرؤية.

وقالت مصالحة، أن القيق يعاني من أوجاع شديدة جدا في العضلات والبطن والأمعاء، وتكلسات في المعدة، ولا يستطيع النوم من شدة الألم.

مدريد تتضامن مع الصحفي القيق

زمن برس، فلسطين: شهدت العاصمة الإسبانية خلال الأيام الماضية عدة فعاليات تضامنا مع الأسير الصحفي محمد القيق، حيث أصدرت سفارة فلسطين بيانين صحفيين تم إرسالهما الى وسائل الإعلام ومنظمات حقوق الإنسان ونقابة الصحفيين وأعضاء البرلمان والسياسيين الإسبان، وذلك لوضعهم بصورة الحالة الخطيرة التي وصل اليها الصحفي الفلسطيني المعتقل إداريا بدون أي إتهام منذ 25 نوفمبر الماضي، وتضمنت البيانات طلبا بالتحرك الفوري للإنقاذ حياة محمد القيق بالضغط على إسرائيل للإفراج الفوري عنه.

هيئة الأسرى: القيق معرّض للموت في أي لحظة

زمن برس، فلسطين: أفادت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب مساء اليوم الأحد، أن الوضع الصحي للأسير محمد القيق الذي يقف على أعتاب إكمال ثلاثة شهور كاملة في إضرابه المفتوح عن الطعام، يعتبر خطير للغاية ومعرض للموت في أي لحظة.

وبينت الخطيب أن محمد يعاني بإستمرار من نوبات قلبية شديدة يرافقها آلام وأوجاع،  وهزل وضعف شديدين وتشنجات في الأطراف، بالإضافة الى فقدانه للنطق والسمع بنسبة عالية، وفقدانه العشرات من الكيلو غرامات من وزنه، حيث أصبح جسده من عظم وجلد فقط.

العليا الإسرائيلية ترفض النظر في السماح لذوي القيق بزيارته

زمن برس، فلسطين: أفاد مدير عام الوحدة القانونية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين المحامي إياد مسك، أن المحكمة العليا الإسرائيلية رفضت اليوم، النظر في الالتماس المقدم من قبل الهيئة  للسماح لعائلة الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام لليوم 90 على التوالي لزيارته في مستشفى العفولة.

وقال مسك أن رفض النظر في الالتماس، جاء بعد رفض أجهزة الاحتلال الإسرائيلي إعطاء أسرته وذويه تصاريحا للوصل الى إبنها الذي يمر بحالة صحية حرجة، وأصبح قريب من الموت في كل لحظة.

الرئيس عباس لـِ "كيري": التدخل الفوري للإفراج عن القيق

زمن برس، فلسطين: قال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلب من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، التدخل الفوري لدى الجانب الإسرائيلي لإطلاق سراح الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 90 يوما، والإفراج عن جثامين الشهداء المحتجزة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع بين الرئيس عباس والوزير كيري في العاصمة الأردنية عمان اليوم الأحد.

وحدات خاصة وكلاب بوليسية تقتحم مشفى العفولة

زمن برس، فلسطين: أفادت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب قبل قليل، ان قوة كبيرة من الوحدات الخاصة برفقتها كلاب وليسية تقتحم في هذه الأثناء مستشفى العفولة.

واوضحت الخطيب ان هذا الإقتحام المفاجئ يؤكد خطورة حالة محمد بعد الغنتكاسة المفاجئة التي تهرض لها قبل أقل من ساعتين بعد إزدياد حدة النوبات والتشنجات، والتي خلقت حالة من الإرباك والتوتر في صفوف الأطباء، حيث توجهوا مسرعين الى غرفة محمد وقاموا بإخلائها وإغلاقها ومكثوا عنده وقتا طويلا.

وقفة تضامنية مع الأسير القيق في عمّان

زمن برس، فلسطين: نظمت جمعية دورا في العاصمة الأردنية عمان، عصر اليوم السبت، وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ 89 يوما وتنديدا برفض حكومة الاحتلال  الاستجابة لمطلبه بالحرية وإنهاء اعتقاله الإداري التعسفي.

وشارك في الوقفة، بحسب الوكالة الرسميةـ، عدد من النواب الأردنيين وشخصيات رسمية فلسطينية وأردنية واهالي دورا في الأردن.

وطالب المشاركون، المجتمع الدولي بتحركات أكثر جدية للضغط على إسرائيل للإفراج عن الأسير القيق ومعاقبه إسرائيل على جرائمها بحق الأسرى.

إدارة المقاصد تنتظر رد نادي الأسير خلال ساعات لنقل القيق إلى المستشفى

زمن برس، فلسطين: أفادت إدارة مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية أنها بادرت اليوم إلى توجيه رسالة إلى رئيس الدائرة القانونية في نادي الأسير الفلسطيني المحامي جواد بولس، حيث تم إعلامه بالاستعداد التام وجهوزية المستشفى التامة لاستقبال الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق فورا وحال موافقته، وذلك في إطار سعيها لانقاذ حياته التي بات الموت يهددها في كل لحظة.

وجاء ذلك بناء على حديث جرى مع نادي الأسير حول محاولة توصل الأخير إلى اتفاق مع الجانب الإسرائيلي ومع الأسير الصحفي محمد القيق وعائلته يتم بموجبه تحويله الى مستشفى المقاصد بشكل طارئ.

مخابرات الاحتلال ترفض مجدداً السماح لعائلة الأسير القيق بزيارته

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير الفلسطيني، أن مخابرات الاحتلال رفضت مجدداً السماح لعائلة الأسير محمد القيق بزيارته، رغم قرار المحكمة العليا للاحتلال الصادر في الرابع من شباط الجاري والذي تضمن على بند يقضي بالسماح لعائلته بزيارته في مستشفى "العفولة" حيث يحتجز.

وأوضح النادي في بيان له اليوم الجمعة، أن جهوداً ستستمر من قبل الشؤون المدنية لسماح للعائلة بزيارة نجلها المضرب عن الطعام منذ 87 يوماً ضد اعتقاله الإداري، في ظل وضع صحي خطير يعاني منه.

شعث: تحرّك حزبي دولي لإنقاذ القيق

زمن برس، فلسطين: أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الدولية، نبيل شعث، أن هناك عددا من الأحزاب والمنظمات الدولية الصديقة أبلغت بنيتها التحرك لدى حكوماتها للمطالبة بالضغط على إسرائيل لإنقاذ حياة الأسير الصحفي المضرب عن الطعام محمد القيق بعد التدهور الخطير الذي طرأ على صحته.

وقال شعث في بيان صحفي، اليوم الأحد، "أجرينا عددا من الاتصالات مع مسؤولي عدد من الأحزاب الدولية لوضعهم في صورة الوضع الصحي للأسير القيق وتحذيرهم من مخاطر الصمت الدولي على قضيته والذي يشجع إسرائيل في استمرار مخالفاتها للقانون والأعراف الدولية".

Pages

 

Subscribe to الاسير محمد القيق
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play