Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الارهاب

الشورى السعودي ينظم ملتقى لمواجهة الإرهاب

زمن برس، فلسطين: ينظّم مجلس الشورى السعودي، ملتقى "الإرهاب والتنظيمات... الخطر والمواجهة"، الذي ينظمه يوم غد الخميس بالرياض.

ويشارك في الملتقى عدد من أعضاء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة في دول مجلس التعاون الخليجي، وعدد من الخبراء والباحثين في مجال مكافحة الإرهاب.

ويأتي تنظيم مجلس الشورى لهذا الملتقى في نطاق الحملة التي تقودها السعودية لمواجهة الإرهاب والتصدي له.

إسرائيل تحذر رعاياها من السفر لتونس

زمن برس، فلسطين: شددت ما تسمى بهيئة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية على تحذيرها للإسرائيليين من خطورة السفر إلى تونس.

وقالت الهيئة في بيانٍ صدر عنها اليوم إن تنظيمات من بينها جهات تنتمي للجهاد العالمي تواصل العمل في تونس وتنفذ هجمات فيها، وذلك أيضاً يؤثر على مصالح اليهود هناك بشكل كبير" وفقاً للبيان.

وشددت الهيئة على تحذيرها من خطورة السفير إلى تونس عشية الاحتفالات اليهودية التي تقام في جزيرة جربة في 25-26 من الشهر الجاري.

أوباما: على العالم أن يتوحد لمحاربة الإرهاب

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الأربعاء، إن على العالم أن يتحد لمحاربة الإرهاب مؤكدا قدرة الولايات المتحدة على هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف أوباما في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأرجنتيني ماوريسيو ماكري "الولايات المتحدة ستواصل عرض أي مساعدة يمكننا تقديمها لمساندة التحقيق في هذه الهجمات وجلب المهاجمين للعدالة" في إشارة لهجمات بروكسل التي وقعت أمس الثلاثاء.

وقال الرئيس الأمريكي "سنواصل أيضا الملاحقة الشرسة لتنظيم الدولة الإسلامية حتى استئصاله من سوريا ومن العراق ودحره في النهاية."

يعلون: سنتغلب على "الإرهاب" دون فرض عقوبات على الفلسطينيين

زمن برس، فلسطين: رفض وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون الدعوات إلى فرض عقوبات جماعية على المواطنين الفلسطينيين بسبب ما وصفها بـ "موجة الارهاب" الحالية، قائلا إن معظمهم ليسوا ضالعين في الاعتداءات.

وأعرب عن يقينه بأن اسرائيل ستتغلب على هذه الموجة كما كانت قد تغلبت عن موجات إرهاب أكثر خطورة، وفقا لما نقلت الإذاعة العبرية العامة.

 

"دول الخليج" تقرر اعتبار "حزب الله" منظمة إرهابية

زمن برس، فلسطين:  قررت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اعتبار جماعة "حزب الله" اللبنانية منظمة إرهابية، حسبما أعلن الأمانة العامة للمجلس في بيان على موقعها الرسمي، الأربعاء.

عريقات: نحن إلى جانب السعودية في محاربة "الإرهاب"

زمن برس، فلسطين: قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، "نحن إلى جانب أشقائنا في السعودية في كل ما يقومون به، لهزيمة قوى التطرف والإرهاب والبطش، التي تحمل مسميات إسلامية لا علاقة لها بديننا الحنيف".

جاء تصريح عريقات، بعيد لقاء الرئيس محمود عباس، ووزير الخارجية الأميركي جون كيري، في العاصمة الأردنية عمان، اليوم الأحد.

"أطفال مخربون": حملة تحريض إسرائيلية

زمن برس، فلسطين: بثت القناة العاشرة من التلفزيون الإسرائيلي سسلسلة تقارير مطولة تحمل عنوان"أطفال مخربون"، تزعم أن الجيل الفلسطيني الجديد جيل ضائع ويائس ويقود "موجة إرهاب"  ويبحث عن الموت.

وبثت تلفزيون فلسطين في سياق برنامج أضواء على الإعلام الإسرائيلي الذي يعده ويقدمه الزميل أنس أبو عرقوب ترجمة كاملة لأحد التقارير التي تتجاوز مدة بعضها 14 دقيقة. 

الأردن: نواجه حربًا عالمية جديدة بسبب "الإرهاب"

زمن برس، فلسطين: قال الملك الأردني، عبدالله الثاني، إن الإرهاب بات يتسبب بحرب عالمية جديدة، داعيا إلى تكثيف الجهود الدولية لمكافحة تنظيم داعش الإرهابي.
وأضاف في كلمته أمام المشاركين في مؤتمر الأمن بمدينة ميونيخ الألمانية، اليوم الجمعة، أن ثمة ضرورة لمواجهة الحركات المتشددة في دول البلقان، ودمجها في أوروبا، على اعتبار أن "الإرهاب" لم يعد حكرا على العراق وسوريا.

ودعا، بحسب سكاي نيوز، إلى مواجهة أزمة اللاجئين بدعم من المجتمع الدولي، مؤكدا أن التوصل إلى حل سياسي في سوريا يتطلب وقف القتل.

كي مون: لا خيار أمام الفلسطينيين والإسرائيليين سوى العيش معا

زمن برس، فلسطين: أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الجمعة، أنه يشعر "بالذنب" إزاء عدم تحقيق تقدم في تسوية النزاع الإسرائيلي الفلسطيني خلال ولايتيه على رأس المنظمة الدولية.

وقال في كلمة ألقاها أمام مركز التحليل "شاتهام هاوس" في لندن "أشعر بالذنب وبالعيب لعدم تحقيق تقدم في حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني".

وأضاف "يعود بشكل أساسي للقادة الإسرائيليين والفلسطينيين إنهاء هذا النزاع"، مشددا على أنه لا خيار لديهم سوى العيش معا.

البحرين تعلن إحباط "مخطط إرهابي" مدعوم من إيران وحزب الله

زمن برس، فلسطين: أعلنت البحرين اليوم الأربعاء، إحباط "مخطط إرهابي سري" مدعوم من إيران وحزب الله.

وأوضحت وكالة أنباء البحرين (بنا) أن المخطط "كان يستهدف أمن مملكة البحرين من خلال تنفيذ سلسلة من الأعمال التفجيرية الخطيرة".

وأعلنت، بحسب موقع "المنامة"، أنه تم إلقاء القبض على عدد من "المدانين والمنفذين بالتنظيم والمتورطين بارتكاب سلسلة من الجرائم الإرهابية الخطيرة".

وباشرت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة تجاه المتهمين وإحالة القضية إلى النيابة العامة.

Pages

 

Subscribe to الارهاب
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play