Jump to Navigation


الاردن

نتنياهو يقترح تسهيلات جديدة للفلسطينيين

محمد مرار

(ترجمة خصة) زمن برس، فلسطين: كشفت اذاعة جيش الاحتلال النقاب، عن ماوصفتها بسلسلة تسيهلات للفلسطينين عرضها رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو على الإدارة الأميريكية بمجرد وصوله واشنطن.

ووفقا للإذاعة فإن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، يوسي كوهين، الذي يرافق نتياهو في زيارته لواشنطن عرض تلك "التسهيلات المرتقبة" على مستشارة الأمن القومي الأميركي سوزان رايس، يوم الخميس الماضي.

الإعدام لمتعاطي مخدّرات قتل طبيباً أردنيّاً أجرى عمليةً جراحيةً ناجحةً لطفلته

 زمن برس، فلسطين: قضت محكمة الجنايات الكبرى، في الاردنّ الأحد، بالإعدام شنقاً حتى الموت لقاتل الطبيب محمد أبو ريشة، البالغ من العمر (44 عاماً).

وقال شقيق المغدور، إن الجاني يستحق هذه العقوبة، جراء ما ارتكبه بحق الطبيب وعائلته، والحزن الذي كان سببا فيه.

وفي العاشر من أيار/مايو الماضي، وتحديداً في في منطقة شفا بدران بالعاصمة عمّان، أودى متعاطي مخدرات بحياة طبيب الأطفال الجراح محمد أبو ريشة، ولديه 5 بنات أكبرهن 10 أعوام، وكانت امرأته حامل في شهرها الأخير.

أردني يحاول حرق أبنائه الثلاثة والانتحار من على جسر عبدون

زمن برس، فلسطين:  أحبطت الأجهزة الأمنيّة الأردنيّة، الخميس، محاولة أردنيّ حرق اطفاله الثلاثة والإنتحار من على جسر “عبدون” غربي العاصمة عمان.

وقال مصدرٌ أمنيّ أردنيّ إن الأب سكب مادة بترولية على اولاده الثلاث الصغار مهددا بحرقهم بسبب ظروفه المعيشية، الا ان الامن العام تدخل وتم تخليص الاطفال الثلاثة حسب ما نقلته صحيفة القدس العربي.

وذكرت وسائل إعلامٍ أردنيّة أنّه سبق لهذا الرجل أن حاول الانتحار قبل نحو شهر بالقرب من الدوار الثامن، لكن أجهزة الأمن أقنعته بالعدول عن فكرته، وجاء اليوم يصطحب ثلاثة من أبنائه ويحمل بيده مادة مشتعلة بغية حرقهم والانتحار.

مائدة إفطار تجمع الرئيس عباس وملك الأردن

زمن برس، فلسطين: التقى الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الأربعاء، العاهل الأردني عبد الله الثاني بن الحسين على مأدبة إفطار في العاصمة الأردنية عمان.

وناقش الرئيس مع ملك الأردن مجمل التطورات العامة في الأراضي الفلسطينية والجهود السياسية المبذولة لإعطاء دفعة لعملية السلام، والعلاقات الثانية الوطيدة بين البلدين.

وحضر مأدبة الإفطار إلى جانب الرئيس كل من أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، والسفير الفلسطيني لدى المملكة عطا الله خيري.

مسجد يثير الجدل في الأردن

زمن برس، فلسطين: حالة من الجدل سادت بلدة زبدا الواقعة في أقصى شمال الأردن بعد قيام متبرع بتسمية مسجد في البلدة باسمه واسم ابنائه في سابقة غير معهودة في المملكة.

حالة الجدل امتدت إلى مواقع التواصل الاجتماعي التي تناقلت صورة اللوحة الخارجية للمسجد قبل أن تقوم مديرية أوقاف مدينة إربد بإزالتها.

وقامت مديرية الأوقاف باستبدال اسم المسجد الذي كان معنونا بعبارة “مسجد مشهور علي المرشد وأولاده” في تشبه بأسماء الشركات الخاصة، وهو ما أثار استهجان المواطنين.

الأردن: الانتخابات البرلمانيّة في أيلول المقبل

زمن برس، فلسطين: أعلنت السلطات الأردنية، اليوم الخميس، الـ20 من ايلول المقبل موعدًا لإجراء الانتخابات النيابية في البلاد.

ودعا العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، يوم أمس الأربعاء، السلطات لإجراء انتخابات نيابية بموجب القانون والدستور.

وكانت الحكومة الاردنية الجديدة برئاسة هاني الملقي ادت اليمين الدستورية الاسبوع الماضي أمام الملك، ومهمتها الرئيسية التحضير لانتخابات نيابية بعد ان حل الملك البرلمان وفقا للدستور تمهيدا لها.

وبحسب الدستور تجرى الانتخابات النيابية خلال أربعة أشهر من تاريخ حل مجلس النواب.

جريمة مروعة في الأردن..قتل أمه لأنها نصحته

زمن برس، فلسطين: أقدم شاب أردني على قتل أمها بسكين المطبخ وذلك لأنها فقط قامت بنصحه بالابتعاد عن السلوكيات الخاطئة.

واشار مصدر أمني أردني إلى  ان المغدورة (58 عاماً) وتسكن في مدينة مادبا تعاني صعوبةً في المشي وكانت تنصح ابنها الجاني قبل مقتلها بدقائق بقولها له " لا تهمل يما وتتزعرن ..دير بالك على حالك "الامر الذي اعتبره الابن مستفزاً له".

وأضاف أن الابن فور سماعه لكلام والدته وقبل انتهاءها كان قد ذهب الى المطبخ وحضر سكينه وطعنها  4 طعنات مشيرا الى ان الجيران قاموا بابلاغ الشرطة عن اعتداء الابن على امه وقتلها.

من هو هاني الملقي رئيس الوزراء الأردني الجديد؟

زمن برس، فلسطين: قدم رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور استقالته اليوم، فيما تم تكليف هاني الملقي بتشكيل حكومة جديدة، في الوقت الذي أصدر فيه الملك الأردني قراراً بحل مجلس النواب:

وفيما يلي نورد لكم أبرز محطات حياة رئيس الوزراء الأردني الجديد هاني الملقي: 

الأردن: النسور يقدم استقالته والملك يحل مجلس النواب

زمن برس، فلسطين: أصدر العاهل الأردني الملك عبد الله قراراً بدل مجلس النواب اعتباراً من اليوم الأحد، فيما أعلن رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور تقديم استقالته. 

وقالت وسائل إعلام أردنية:" صدرت الإرادة الملكية السامية بحل مجلس النواب، اعتبارا من اليوم الأحد الموافق للتاسع والعشرين من شهر أيار (مايو) لسنة 2016، وذلك بمقتضى الفقرة (3) من المادة (34) من الدستور". 

كما تم تكليف هاني الملقي بتشكيل حكومة جديدة. 

الأردن يسمح باستثمار إسرائيلي بالمشاريع الحكومية

زمن برس، فلسطين: أقر برلمان الأردن قانون صندوق الاستثمار الأردني لعام 2016 الذي يسمح للشركات الإسرائيلية بالمساهمة في المشاريع الحكومية الكبرى.

وجاءت موافقة المجلس على الرغم من تصويته في جلسته الصباحية أمس الأحد بالأغلبية لصالح حظر مساهمة الشركات الإسرائيلية في الصندوق، لكنه عاد في جلسته المسائية ليصوت بإجازة الاستثمارات الإسرائيلية، وهو ما أثار جدلا واسعا.

Pages

 

Subscribe to الاردن
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play