Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الاتفاق النووي

نتنياهو يطالب بفرض عقوبات على إيران في حال خرقها الاتفاق النووي

زمن برس، فلسطين: طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، المجتمع الدولي، بفرض عقوبات على إيران، في حال خرقت الاتفاق النووي.

وقال نتنياهو في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية:" يجب على المجتمع الدولي فرض عقوبات صارمة على إيران ردا على أي خرق كان".

وأضاف نتنياهو:" إسرائيل ستواصل متابعة جميع الخروقات الدولية، التي تقوم بها إيران، بما في ذلك خرق الاتفاق النووي والاتفاق حول الصواريخ الباليستية وممارسة الإرهاب".

إيران تتحدى أمريكا وتتعهد بتوسيع برنامجها الصاروخي

زمن برس، فلسطين: تعهد مسؤولون إيرانيون، بتوسيع قدرات بلادهم الصاروخية في تحد للولايات المتحدة الأمريكية التي هددت بفرض عقوبات جديدة برغم أنه من المقرر رفع أغلب تلك العقوبات بموجب الاتفاق النووي.

ونقلت وكالة فارس للأنباء عن البريجادير جنرال حسين سلامي ثاني أكبر قائد في الحرس الثوري قوله “سنوسع قدراتنا الصاروخية ما دامت الولايات المتحدة تدعم إسرائيل.”

وقال في طهران “ليس لدينا مساحة كافية لتخزين صواريخنا. كل مستودعاتنا ومنشآتنا السرية ممتلئة.”

المسجد الأقصى وإيران في صلب كلمة نتنياهو بالأمم المتحدة

زمن برس، فلسطين: قالت الإذاعة العبرية العامة، إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، يتوجه إلى نيويورك لإلقاء كلمته غدا الأربعاء أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وسيتطرق فيها إلى الاتفاق النووي مع إيران، والوضع في المسجد الأقصى.

وذكرت الإذاعة العربية العامة أن نتنياهو قال خلال لقاء صحفي إن " إسرائيل تحافظ على الوضع القائم في الحرم القدسي، وستواصل الحفاظ عليه وأن من يخرقه هم الفلسطينيون".

كاريكاتير يسخر من فشل نتنياهو بإحباط الاتفاق النووي

زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة سويسرية كاركتير يسخر من فشل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإحباط اتفاق الإطار النووي الموقع بين بين طهران وواشنطن.
وتضمنت الرسمة صورة لنتنياهو تقف على رأسه حمامتين تمثلان لطهران وواشنطن، متفقتان، في حين أن نتنياهو غير موافق على هذا الاتفاق.

هل ستفرج أمريكا عن الجاسوس الإسرائيلي جوناثان بولارد؟

زمن برس، فلسطين: من المتوقع أن تمنح الحكومة الأمريكية إطلاق سراح مشروط للإسرائيلي جوناثان بولارد المدان بالتجسس، وذلك في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، وربما في وقت أبكر إذا كان ذلك ممكنا من الناحية القانونية، بحسب ما قال مسؤول أمريكي.

وذكر موقع "سي ان ان" أن الخبر نشرته أولا صحيفة وول ستريت جورنال، ويمكن أن يأتي هذا التحرك لاسترضاء الحكومة الإسرائيلية، والتي طالبت منذ زمن طويل بإطلاق سراحه خلال فترة رئاسة أوباما.

الذين يُخيفون يخافون

عوزي برعام

إنهم يخافون. ليس من الاتفاق النووي للقوى العظمى مع إيران بل من المغزى السياسي له. المغزى الأول هو أن التهديد النووي الإيراني الذي حلق كل الوقت فوق رؤوسنا لم يعد موجودا وحاضرا بنفس القدر.

دبلوماسيون: مجلس الأمن سيصادق الاثنين على الاتفاق النووي مع إيران

زمن برس، فلسطين: أفاد دبلوماسيون في الامم المتحدة الخميس ان مجلس الأمن الدولي سيصوت صباح الاثنين في نيويورك على مشروع قرار يصادق بموجبه على الاتفاق النووي الذي تم التوصل اليه في فيينا الثلاثاء بين ايران والدول الكبرى.

واوضحت المصادر ان التصويت على مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة سيتم في الساعة 09,00 (13,00 تغ) في عملية لن تعدو كونها اجراء شكليا ذلك ان الاتفاق تم التوصل اليه بين ايران والدول الخمس الدائمة العضوية في المجلس اضافة الى المانيا.

العربي: الاتفاق النووي الإيراني لابد أن يكون خطوة للضغط على إسرائيل

زمن برس، فلسطين: قال نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، الأربعاء، إن الاتفاق النووي الإيراني “لابد أن يكون خطوة للضغط على إسرائيل لتنضم إلى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية كدولة غير نووية”.

وأشار العربي في بيان له الأربعاء وصل وكالة (الأناضول) نسخة منه، إلى “أهمية الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين إيران والدول 5+1 حول برنامجها النووي، باعتباره يشكل خطوة أولى نحو إخلاء منطقة الشرق الأوسط من جميع أسلحة الدمار الشامل، بما فيها الأسلحة النووية”.

ما هي أهم مكاسب إيران من توقيع «الاتفاق النووي» ؟

زمن برس، فلسطين: حققت إيران مجموعة من المكاسب من خلال توقيعها الاتفاق النووي مع القوى الست الكبرى، إذ قالت «وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية» الرسمية اليوم (الثلثاء) إنه سيتم إنهاء تجميد بلايين الدولارات من أرصدة إيران بموجب الاتفاق.

ما زالوا متلهفين للاتفاق

بقلم: ابراهام بن تسفي

 

إن حقيقة مرور موعد الاتفاق الدائم بين الدول العظمى وإيران حول السلاح النووي من غير أن يتصاعد الدخان الابيض، تثير الاستغراب. ليس هناك أي مؤشر على تراجع أو زوال اندفاع واشنطن لانهاء المفاوضات بنجاح. بل العكس، يتبين في الاشهر الاخيرة أكثر فأكثر أن الرئيس اوباما قد حول موضوع الاتفاق إلى هدف مركزي، وأن تحقيقه سيغطي على جميع اخطاءه وفشله في الشرق الاوسط، حيث سيُبشر بذلك عن بدء مرحلة جديدة تكون فيها إيران الشريك الجديد.

Pages

 

Subscribe to الاتفاق النووي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play