Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الإدارة الأمريكية

كاتس: على إدارة ترامب الإعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان

زمن برس، فلسطين: دعا وزير المواصلات الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الإدارة الأمريكية الجديدة، إلى الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

وقال كاتس:” ندعو الإدارة الأمريكية الجديدة إلى الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان”.

ونقلت صحيفة” يديعوت احرونوت” الإسرائيلية اليوم عن كاتس قوله أمس، في مؤتمر نظمه مركز مناحيم بيغين بمناسبة مرور 35 عاماً على فرض القانون الإسرائيلي على الجولان:” إنها خطوة أخلاقية وأمنية مطلوبة في ضوء التطورات في سوريا والمنطقة”.

بينت يعرض خطة على الإدارة الأمريكية تقضي بإنشاء حكم ذاتي بالضفة

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر اليوم، عن اجتماع عقده رئيس حزب البيت اليهودي الوزير نفتالي بينت في نيويورك قبل يومين، مع ثلاثة من أفراد طاقم الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، حيث طلب منهم بعدم تبني مبدأ حل الدولتين لشعبين كسياسة رسمية بل دراسة بدائل أخرى لهذا المبدأ.

وقالت مصادر مطلعة إن بينت اقترح أن تبحث الإدارة الجديدة خطته لإنشاء حكم ذاتي للفلسطينيين على أجزاء من الضفة الغربية، إلى جانب اتخاذ إجراءات لضم مناطق أخرى تدريجيا إلى "السيادة الإسرائيلية".

صحيفة: أبو مازن يتجاهل التهديدات الأمريكية

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة "رأي اليوم" العاملة من لندن" نقلاً عن مصادر فلسطينية بأن الرئيس محموج عباس لم يذعن للتهديدات الأمريكية التي طالبته بعدم اتخاذ أي قرار من شأنه أن يوتر الأجواء في المنطقة.

وأضافت تلك المصادر بأن الرئيس عباس لم يذعن أيضاً لمطالب رؤساء دول عربية، طلبوا منه  "عدم إحراج الإدارة الأمريكية".

وتأتي هذه التصريحات عقب ما صرحت به مصادر مقربة من الرئيس أبو مازن من أن الرئيس عباس سيلقي خطاباً هاماً في الأمم المتحدة نهاية الشهر ربما يحمل مفاجأةً من العيار الثقيل. 

 

Subscribe to الإدارة الأمريكية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play