Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الأنبار

البنتاغون يعلن مقتل قائد تنظيم داعش في الأنبار

زمن برس، فلسطين: قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اليوم الاثنين أن ضربة جوية نفذها التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة قتلت مسؤولا كبيرا فى تنظيم داعش فى العراق.

وقال بيتر كوك المتحدث باسم البنتاجون أن الضربة التى نفذت فى السادس من مايو قتلت أبو وهيب القائد العسكرى للتنظيم فى محافظة الأنبار.

وأضاف أن الضربة استهدفت سيارة تقل أبو وهيب- المعروف أيضا باسم شاكر وهيب- وثلاثة أعضاء آخرين فى التنظيم قرب بلدة رطبة، وفقاً لما اوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

مقتل شاب من غزة خلال قتاله في صفوف داعش

زمن برس، فلسطين: قتل شاب من قطاع غزة خلال مشاركته القتال في صفوف داعش بمحافظة الأنبار العراقية.

وقالت مواقع إعلامية تابعة لداعش إن القتيل يدعى محمود السلفيتي، وهو متهم بقتل  الإيطالي فيكتوري أرغوني في قطاع غزة. 

مقتل قيادي بارز من داعش في العراق

زمن برس، فلسطين: قتل طيران التحالف الدولي العشرات من تنظيم الدولة (داعش)، بينهم قيادي سوري بارز، بقصف استهدفهم غربي محافظة الأنبار في العراق.

وقال مصدر أمني في محافظة الأنبار اليوم السبت: "الطيران الحربي للتحالف الدولي، وبالتنسيق مع قوات الجيش، تمكن من قصف موقعين للتنظيم أحدهما مقر والآخر ملعب لكرة القدم يتدرب فيه عناصر داعش، في منطقة الدولاب التابع لمدينة هيت".

وأضاف، بحسب سكاي نيوز "القصف أسفر عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم، بينهم القيادي البارز أبو أنس الشامي (سوري الجنسية)، وإلحاقهم خسائر مادية كبيرة، نتيجة القصف المركز الذي استهدفهم غربي الأنبار".

العراق: محاصرة الفلوجة بالكامل

زمن برس، فلسطين: قال آمر الفوج الثاني بالحشد الشعبي التابع للواء الثلاثين من عشائر الصقلاوية، اليوم الثلاثاء، العقيد يحيى المحمدي، إن القوات الأمنية والحشد الشعبي يحاصرون مدينة الفلوجة من جميع الاتجاهات بعد قطع خطوط الإمداد عن تنظيم الدولة "داعش" فيها.

وقال المحمدي بحسب سكاي نيوز، "بعد قطع خطوط إمداد داعش من جزيرة الخالدية إلى الفلوجة هربت أعداد كبيرة من عناصر التنظيم مع عوائلهم من ناحية الصقلاوية إلى الفلوجة".

قتلى بهجمات داعش في الأنبار

زمن برس، فلسطين: قتل 10 عسكريين عراقيين اليوم الثلاثاء، في ثلاث هجمات منفصلة شنها متشددو تنظيم الدولة على القوات الحكومية العراقية في محافظة الأنبار

وقالت المصادر، بحسب سكاي نيوز، إن الهجوم الأول استهدف الشرطة في بلدة عامرية الفلوجة، في حين هاجم المتشددون قوات من الجيش في أبوغريب والكرمة.

وقتل 5 من أفراد الشرطة وأصيب 6 آخرون في إطلاق داعش لقذائف مورتر وصواريخ على عامرية الفلوجة، بمحافظة الأنبار التي يسيطر على مناطق شاسعة منها التنظيم المتشدد.

داعش يحاصر سجنا ومحاكم في الرمادي

زمن برس، فلسطين: قال مصدر في شرطة الأنبار أن تنظيم الدولة حاصر سجنا ودور القضاء غربي مدينة الرمادي، اليوم السبت، في وقت تتعالى فيه المناشدات باستقدام تعزيزات عسكرية لإنقاذ المدينة.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن مسلحي تنظيم الدولة حاصروا سجن التسفيرات وقصر العدالة ومحكمة استئناف الأنبار ودور القضاة غربي الرمادي.

وأضاف أن هناك مطالبات للجيش العراقي بالتدخل لفك الحصار عن المدينة. وكان مسلحو داعش سيطروا على غالبية أحياء الرمادي، الجمعة، بينما قال الجيش إنه بدأ هجوما "كاسحا" لدحر التنظيم.

القوات العراقية تعلن استعادة ناحية البغدادي

زمن برس، فلسطين: أعلن مصدر أمني عراقي اليوم السبت، استعادة ناحية البغدادي في محافظة الأنبار غربي العراق بالكامل من سيطرة عناصر داعش.

وقال المصدر إن مركز الناحية ومحيطها من القرى والأراضي الزراعية هي حاليا تحت سيطرة القوات الأمنية مؤكدا هروب عناصر داعش باتجاه قضاء هيت غربي الأنبار.

وأكد المصدر بحسب سكاي نيوز، أن طائرات التحالف الدولي قامت بقصف عناصر داعش التي هربت باتجاه هيت، وأدى القصف إلى إحراق مدرعة كانت بحوزتها، بالإضافة إلى 3 مركبات من نوع همر، و3 أخرى كانت محملة بالأسلحة.

عشرات القتلى من مسلحي "داعش" في الأنبار

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم السبت، مقتل 65 مسلحا من المنتمين لـ"تنظيم الدولة" المعروف باسم "داعش"، قرب عامرية الفلوجة بمحافظة الأنبار غرب بغداد.

وقال الناطق باسم الوزارة تحسين إبراهيم بحسب سكاي نيوز، إن تنظيم "داعش" هاجم المدينة من 3 محاور مستخدما أسلحة متنوعة، مضيفا أن قوات الجيش ومقاتلي العشائر تصدت للهجوم وكبدت التنظيم خسائر وصفها بالجسيمة.

وأكد إبراهيم مقتل 22 آخرين من مسلحي التنظيم وإصابة أكثر من 30 آخرين، إثر استهداف مواقعهم بضربات جوية نفذها طيران التحالف الدولي والطيران العراقي، في قضاء القائم غربي محافظة الأنبار.

 

Subscribe to الأنبار
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play