Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الأمن

بيرتس: نتنياهو فشل في توفير الأمن للإسرائيليين

زمن برس، فلسطين: قال عضو الكنيست عن ائتلاف المعسكر الصهيوني عمير بيرتس، اليوم السبت، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فشل في توفير الأمن للإسرائيليين وأن خطاباته لن تجلب الأمن.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن بيرتس قوله خلال ندوة ثقافية في رمات غان، إن امبرطورية الخطابات السياسية التي يلقيها نتنياهو وخاصةً أمام الأمم المتحدة ليست هي الحل لتوفير الأمن، خاصةً وأن حالة الغليان في الجانب الآخر لا زالت مستمرة والهجمات متواصلة.

الآلاف يشيعون "أبو العز حلاوة في نابلس"

زمن برس، فلسطين: شيع آلاف المواطنين في مدينة نابلس ظهر اليوم جثمان أبو العز حلاوة الذي قتل بعد تعرضه للضرب على يد أفراد من الأجهزة الأمنية عقب اعتقاله في مدينة نابلس نابلس.

 

وجاء تشييع حلاوة عقب اتفاق مع الأجهزة الأمنية على خط سير الجنازة وعلى أن يمنع فيها إطلاق النار.

 

ويشار إلى أن مقتل أبو العز حلاوة أدى إلى حالة من الغضب والاحتقان في مدينة نابلس، حيث فتحت الحكومة تحقيقًا في كافة الأحداث التي وقعت بالمدينة مؤخراً وعلى رأسها حادثة مقتل أبو العز حلاوة.

 

"مساواة" تدين قتل أبو حلاوة في نابلس

زمن برس، فلسطين: أدان المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة"، في بيان اليوم، حادثة قتل عناصر الأجهزة الأمنية للمواطن أحمد أبو حلاوة في سجن الجنيد بعد اعتقاله.

 

وقال المركز " وفقاً لتصريحات محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب لوسائل الإعلام، والتي أشار فيها إلى اعتقال المواطن المذكور فجر اليوم الثلاثاء الموافق 23/08/2016 ، وحجزه في سجن الجنيد، حيث أقدم العشرات من أفراد الأجهزة الأمنية على الإعتداء عليه بالضرب داخل السجن وهو أعزل ما أدى لوفاته".

 

الأجهزة المغربية تحبط عمليات لداعش

زمن برس، فلسطين: كشفت السلطات المغربية، اليوم، أنها ألقت القبض على 52 يشتبه بتبنيهم فكر تنظيم داعش، وإنها أحبطت عدة هجمات بالمملكة من خلال مصادرة أسلحة ومواد لتصنيع متفجرات.

 

وأفادت وزارة الداخلية المغربية في بيان لها، أن الأجهزة الأمنية المغربية شنت اليوم، حملة منسقة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، استهدفت 143 شخصاً من المشتبه في ميولهم المتطرفة وموالاتهم لتنظيم داعش، من بينهم 52 فرداً تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية.

الحمد الله يؤكد استمرار الجهود للقضاء على الفلتان

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله، في اجتماع مع قادة الأجهزة بمكتبه في مدينة رام الله، اليوم،  أن  الحكومة ستواصل جهودها للقضاء على كافة مظاهر الفلتان الأمني والاعتداء على أمن المواطنين وممتلكاتهم.

 

وأعرب الحمد الله، وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية "وفا"، عن ارتياح القيادة والحكومة والمواطنين لنتائج الحملة الأمنية وجهود المؤسسة الأمنية في توفير الأمن، وتحقيق الاستقرار في مختلف المحافظات، وتقديم الخارجين عن القانون للعدالة.

الحمد الله يعقد إجتماعًا في الخليل

 زمن برس، فلسطين: أكد رئيس الوزراء، وزير الداخلية رامي الحمد الله أن الحكومة مستمرة في جهودها حتى تحقيق أهدافنا بتوفير الأمن والأمان للمواطنين بشكل مستدام، في كافة المحافظات.

 

وعقد الحمد الله، وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية "وفا"،  اجتماعًا أمنيًا في مقر محافظة الخليل، بحضور محافظ الخليل كامل حميد، وقادة المؤسسة الأمنية، كما التقى فعاليات المحافظة، بحضور وزير الصحة جواد عواد، واطلع على آخر التطورات الأمنية في الخليل، وتداعيات استمرار الاحتلال في حصاره العســــــــكري للمحافظة.

"الداخلية الإسرائيلية" تتلقى ميزانية بقيمة مليار شيقل

زمن برس، فلسطين: قالت شرطة الاحتلال في بيان لها، مساء اليوم الخميس، إن وزارة داخلية الاحتلال تلقت ميزانية إضافية للعامين المقبلين بقيمة مليارد ونصف شيقل.

وأضافت أنه سيتم الإضافة إلى قاعدة الميزانية حوالي 945 مليون شاقل، وبالإضافة إلى ذلك ولمرة واحدة مبلغ 546000000 شيقل.

وفي هذا السياق، أشار وزير الداخلية الإسرائيلي جلعاد أرادان إلى أنه من الضروري توفير الأمن الشخصي للمستوطنين، وهو ما يشكل عنصرا هاما لتعزيز نوعية "وجود حياة".

غزة: منع فعالية لتكريم عائلات شهداء

خاص

زمن برس، فلسطين: منعت الأجهزة الأمنيّة في قطاع غزة، مساء اليوم السبت، إقامة فعاليّة دعت لها حركة فتح برعاية الرئيس محمود عباس، لتكريم عائلات 147 شهيدًا شمال القطاع، واعتقلت اثنين من المتواجدين في المكان.

الأردن: إقالات واستقالات.. بينهم وزير الداخليّة

زمن برس، فلسطين: قدّم وزير الداخلية الأردني حسين المجالي استقالته اليوم الأحد، وتمت إقالة قيادة مديريتي الأمن العام وقوات الدرك، حسبما ذكرت وكالة بترا للأنباء، بسبب تقصير إدارة المنظومة الأمنية في التنسيق فيما بينها.

مواجهات بين الشبّان وأجهزة الأمن بمخيم "نور شمس"

زمن برس، فلسطين: اندلعت مواجهات بين أجهزة الأمن وعددٍ من الشبّان، مساء اليوم الأحد، عند مدخل مخيّم "نور شمس" في طولكرم.

وتأتي المواجهات إثر اعتقال الأمن فجر اليوم، شبانًا مُتهمين بإغلاق الشارع الرئيس أوّل أمس، احتجاجًا على انقطاع الكهرباء المتكرر.

وقالت مصادر محليّة إن عناصر الأمن أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع، بعد رشقهم بالحجارة من قبل الشبّان.

 

Pages

 

Subscribe to الأمن
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play