Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الأقصى

غليك يشارك بإحياء ذكرى مقتل الإرهابي كاهنا في كندا

زمن برس، فلسطين: سيحل عضو الكنيست يهودا جليك من الليكود ضيف الشرف والخطيب الرئيسي، في مهرجان احياء زعيم ومؤسس حزب "كاخ" ومؤسس منظمة "رابطة الدفاع اليهودية" اليميني المتطرف الحاخام مائير كهانا.

 وسيتم استضافة جليك من قبل منظمة رابطة الدفاع اليهودية في تورنتو ونيويورك، بينما سيكون العنوان الرئيسي لخطابه هو"سنعيد بناء الهيكل".

وأشار منظمو المهرجان أن جليك قام بخطوات من أجل توجيه الدعوة لدونالد ترامب ليقتحم معه المسجد الأقصى.

وفاة وزير جيش الاحتلال السابق بنيامين بن إليعازر

زمن برس، فلسطين: أعلنت مصادر عبرية، اليوم، عن وفاة وزير جيش الاحتلال السابق بنيامين بن إليعازر،  في مشفى "أساف هاروفيه" بمدينة عسقلان، حيث تم نقله مؤخرًا بعد تدهور وضعه الصحي.

 

وشغل بن إليعازر منصب وزير الجيش في حكومة أرئيل شارون، ويعد المسؤول عن عدد كبير من الاغتيالات بحق قيادات فلسطينية، وعن الاجتياحات في المدن الفلسطينية خلال انتفاضة الأقصى.

إضراب في الجامعات يوم الثلاثاء تضامنًا مع جامعة الأقصى

زمن برس، فلسطين: أعلن اتحاد العاملين بالجامعات والكليات الحكومية، عن إضراب شامل يوم الثلاثاء،  في الجامعات والكليات الفلسطينية ردًا على قرار الحكومة بوقف اعتماد جامعة الأقصى.

 

وبين الاتحاد، في بيان له اليوم، أن " الاتحاد يتابع الأحداث المؤلمة التي تمر بها جامعة الأقصى في غزة ،  حيث تعاني من تصرفات لا مسئولة وقرارات جائرة بحق العاملين فيها".

 

دعوات للنفير إلى الأقصى يوم غد

زمن برس، فلسطين: دعت فعاليات وطنية وسياسية، في القدس والداخل، المواطنين التصدي لاقتحامات المستوطنين يوم غد الأحد.

 

 ومن المقرر أن تُنظم الجماعات اليهودية ومنظمات الهيكل المزعوم مساء اليوم، مسيرة ليلية حول أسوار القدس القديمة، بمشاركة عدد من قيادات الاحتلال.

 

 ودعت المنظمات نفسها نشطائها للمشاركة الفعالة في الاقتحام الجماعي، صباح غد الأحد، بمناسبة ما يطلق عليه الاحتلال بحسب التقويم العبري ذكرى "خراب الهيكل".

نابلس تُشيّع الشهيد حبش

زمن برس، فلسطين: شيّعت جماهير مدينة نابلس، اليوم السبت، جثمان الشهيد تيسير محمد مصطفى حبش (63 عامًا) إلى مثواه الأخير.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى رفيديا في نابلس، وصولاً إلى منزل عائلة الشهيد حبش في شارع المي بمدينة نابلس، حيث ألقيت نظرة الوداع الأخيرة على جثمانه، وأدى المشيعون الصلاة عليه، قبل أن يوارى الثرى بمقبرة عكسر.

وكان حبش استشهد نتيجة اختناقه بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه الاحتلال صوب المواطنين على حاجز قلنديا، أمس الجمعة، حيث كان في طريقه للصلاة في المسجد الأقصى المبارك.

القدس: مسيرة للمستوطنين واعتقال وإبعاد عن الأقصى

زمن برس، فلسطين: نظّم آلاف المستوطنين، اليوم الأحد، مسيرة "توحيد القدس"، عشيّة الذكرى الـ49، فيما اعتقلت سلطات الاحتلال مدير نادي الأسير في المدينة، وأبعدت فتاتين عن المسجد الأقصى.

وبحسب مصادر محليّة، فقد انطلقت مسيرة المستوطنين من غربيّ القدس وانتهت عند حائط البراق. وتمركزت في باحة باب العامود، حيث شرع المستوطنون بأداء رقصات صاخبة وهم يرفعون أعلام الاحتلال، وسط هتافات عنصرية دعت لقتل العرب وهدم الأقصى وبناء الهيكل المزعوم على أنقاضه.

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

زمن برس، فلسطين: اقتحم مستوطنون اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، على شكل مجموعات صغيرة ومتتالية، بحماية شرطة الاحتلال.

وتصدى المصلون وطلبة مجالس العلم لاقتحامات المستوطنين وجولاتهم الاستفزازية في الأقصى، بهتافات التكبير الاحتجاجية.

وواصلت قوات الاحتلال، فرض إجراءاتها المشددة بحق المصلين من فئتي النساء والشبان، وأبرزها احتجاز بطاقاتهم على البوابات الرئيسية خلال دخولهم إلى المسجد.

قرار لليونيسكو ينتقد فشل إسرائيل في حماية المواقع التراثية بالقدس

زمن برس، فلسطين: انتقدت اليونسكو في قرار لها، اليوم الأربعاء، فشل إسرائيل في حماية المواقع التراثية وإعادة بناء مناطق دمرتها الحرب.

وأدان القرار التصرفات الإسرائيلية في المسجد الأقصى، بما في ذلك تقييد دخول المصلين الفلسطينيين، خلال احتفالات عيد الأضحى الشهر الماضي.

مسيرات في مدن أمريكية دعمًا للقضية الفلسطينية

زمن برس، فلسطين: نظّم الآلاف مسيرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في مدن كليفلاند وأوهايو وسان فرانسيسكو، ولوس انجلوس وواشنطن ونيويورك وهيوستن وشيكاغو الأمريكية.

وخرجت المسيرات بدعوة من “تحالف من اجل العدالة في فلسطين” الذي يضم انصار الفصائل المنضوية تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية، وقوى اسلامية، ومنظمات الطلاب، والمؤسسات الفلسطينية في الولايات المتحدة الامريكية، دعما للقضية الفلسطينية ونصرة للمسجد الاقصى المبارك ومدينة القدس.

الحكومة: قرارات نتنياهو تصعيد لتهجير المقدسيين

زمن برس، فلسطين: حذرت الحكومة الفلسطينية، من أن قرارات حكومة الاحتلال الأخيرة بخصوص قمع سكان مدينة القدس ستؤدي إلى مزيد من التصعيد والعنف وتدهور الأوضاع الأمنية.

وأوضحت الحكومة في بيان لها الأربعاء، أن الهدف من القرارات الإسرائيلية هو التضييق على المقدسيين بصورة خاصة لجعل حياتهم لا تطاق وصولا إلى تهجيرهم من المدينة، مؤكدة أن هذه القرارات تشكل خرقًا واضحًا للقانون الدولي فيما يخص وضع الأرض الفلسطينية المحتلة ومدينة القدس.

Pages

 

Subscribe to الأقصى
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play