Jump to Navigation


الأسير

Subscribe to الأسير

الأسير محمد القيق.. وطفلان ينتظران انتصارا

ديالا الريماوي

(خاص) زمن برس، فلسطين: تجلس الطفلة لور (عام ونصف) بجانب صورة والدها الأسير الصحفي محمد القيق، تمسكها بأناملها الصغيرة وتقربها من فمها لتطبع قبلة تركت آثارها على زجاج الصورة لا على خدّه، وتقول له دون أن يكون قادرا على سماع كلماتها غير الواضحة "بحبك يا بابا".

الأسير الدربي دخل مرحلة "موت دماغي"

زمن برس، فلسطين: قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن الأسير فادي الدربي دخل مرحلة موت دماغي بعد إصابته بنزيف حاد في الدماغ، ووضعه الصحي خطير للغاية، ويقبع تحت أجهزة التنفس الاصطناعي بمستشفى "سوروكا".

وبيّن قراقع في حديث للوكالة الرسميّة أن الأسير فادي الدربي (30 عاما) كان نقل صباح اليوم، من سجن "رامون" إلى مستشفى "سوروكا"، بعد إصابته بنزيف حاد في الدماغ، محمّلًا إسرائيل وإدارة سجن رامون المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير الدربي، خاصة أن وضعه حرج وخطير، وقد يستشهد في أي لحظة.

أطباء الاحتلال: الأسير فادي الدربي في وضع ميؤوس منه

زمن برس، فلسطين: كشف نادي الأسير الفلسطيني بأن الأسير فادي الدربي يعيش في وضع صحي خطير بعد إصابته صباح اليوم اليوم الأحد بجلطة دماغية، مضيفاً أن أطباء الاحتلال أكدوا بأن وضعه "ميؤوس منه" وأنه يعيش على الأجهزة.

جاء ذلك عقب زيارة أنهاها محامي النادي وعائلة الأسير له، مساء اليوم في مستشفى "سوروكا"، وذلك بعد سماح إدارة سجون الاحتلال لوالديه وشقيقتيه وشقيقه الأسير شادي بزيارته، بعد تدهور وضعه الصحي.

عائلة الأسير خضر عدنان تؤكد مقاطعته لمحاكم الإحتلال

زمن برس، فلسطين: قالت عائلة الأسير خضر عدنان إنه يقاطع محاكم الاحتلال رغم استخدام القوة بحقه.

وأضافت العائلة في بيانٍ صحفي تم توزيعه على وسائل الإعلام، بأن" ابنها  المضرب عن الطعام لليوم التاسع على التوالي ما زال مستمراً في مقاطعة كافة محاكم الإحتلال التي يتم عقدها لتشريع الاعتقال الإداري بحقه رغم تشريع محكمة عوفر استخدام القوة بحقه لإجباره على القدوم للمحكمة".

الاحتلال يفرج عن الأسير درويش بعد 10 أعوام من الأسر

زمن برس، فلسطين: أفرجت سلطات الاحتلال مساء اليوم الاثنين، عن الأسير محمد أحمد جبر درويش (42) عاماً بعد قضائه 10 أعوام في سجون الاحتلال، وأوضح نادي الأسير في بيان له أن الأسير كان يعمل قبل اعتقاله في قوات الشرطة الفلسطينية، وهو من سكان قطاع غزة.
وكان في استقبال الأسير دوريش الذي أفرج عنه على حاجز الظاهرية، مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار والعقيد عاطف وريدات.

نادي الأسير: ازدياد حالات الاعتداء على الأسرى القاصرين

زمن برس، فلسطين: كشف ممثل الأسرى الأشبال في سجن "هشارون" الأسير أمين زيادة أن حالات الاعتداء على الأسرى القاصرين أثناء عملية نقلهم إلى السّجون في ازدياد مستمرّ.

نقل الأسير ثائر مضية الى مشفى برزيلاي بعد تدهور حالته الصحية

زمن برس، فلسطين: قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، بأنه تم نقل الاسير ثائر مضية من سجن عسقلان الى مستشفى برزيلاي الإسرائيلي يوم الخميس الماضي، بعد تدهور طرأ على وضعه الصحي.

واشار عجوة، الى ان الاسير مضية من بلدة حلحول قضاء الخليل، والمعتقل منذ أربعة أشهر ولا زال موقوفا حتى الأن، يعاني من اصابة قديمة في الصدر، قبل الاعتقال وكان من المقرر ان تجرى له عملية جراحية بالخارج ، لكن اعتقاله حال دون اجرائها.

قرار بتحديد سقف الاعتقال الإداري للأسير رائد اخليل

زمن برس، فلسطين: أصدرت المحكمة العليا للاحتلال اليوم الاثنين، قراراً بتحديد سقف الاعتقال الإداري للأسير رائد اخليل من الخليل، وذلك بأن يتم تمديد اعتقاله الإداري لفترتين متتاليتين كل منها لمدة أربعة شهور، على أن تكون هذه الأوامر الأخيرة التي تصدر بحقه.

وأوضح محامي نادي الأسير مفيد الحاج، أنه من حق الدفاع أن يقدم اعتراضات واستئنافات على القرارات التي ستصدر بحقه، يذكر أن الأسير معتقل إدارياً منذ ما يقارب العامين.

الأسير رائد موسى يرفض تناول المدعمات والسكر والاملاح

زمن برس، فلسطين: تمكن محامي هيئة شؤون الاسرى والمحررين كريم عجوة مساء اليوم الاثنين، من زيارة الأسير المضرب عن الطعام لليوم 45 على التوالي رائد موسى، في مستشفى "برزلاي" الاسرائيلي.

وقال عجوة، غن الاسير موسى يقبع  في مستشفى "برزلاي" منذ نحو أسبوع عقب تدهور حالته الصحية ونقصان حاد في الوزن وامتناعه عن تناول اي نوع من السكريات والاملاح وحتى المدعمات الغذائية، ولا يتناول سوى الماء.

قراقع: طالبنا بلجنة تحقيق دولية في ظروف المعتقلين واستشهاد عدد منهم

زمن برس، فلسطين: طالب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، المجتمع الدولي بموقف ضاغط لإيقاف جرائم سلطات الاحتلال بحق المعتقلين الفلسطينيين، وبلجنة تحقيق دولية للتحقيق في ظروف المعتقلين واحتجازهم ومعاملتهم وتعذيبهم.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play