Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الأزمة السورية

توقعات العرافة العمياء تتحقق.. ماذا ينتظرنا؟

زمن برس، فلسطين: أثارت توقّعات عرافة بلغارية عمياء تدعى "فانغا"، ذهولا وهلعا كبيرا وسط العديد من الأشخاص، والسبب رجع الى تنبؤاتها التي قالتها وصدقت خلال القرن الماضي، كما أن البعض منها تحقق فعلاً، ومن أشهرها قيام ثورات الشرق الأوسط واندلاع الأزمة في سوريا وقيام الحرب العالمية الثالثة.

توقّعت هذه العرافة البلغارية التي توفيت عام 1996 عن عمر 85 عاماً، أبرز أحداث العالم، ومنها أحداث 11 أيلول، وظهور تنظيم متطرف في بلدان عدّة، منها سوريا، بالاضافة الى كارثة تسونامي.

عشرات القتلى بقصف "البراميل المتفجرة" على حلب

زمن برس، فلسطين: قتل 79 مدنيا في قصف جوي بالبراميل المتفجرة للجيش السوري، اليوم السبت، على مناطق في مدينة حلب وريفها شمالي سوريا، وفقا لناشطين.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن "79 مدنيا قتلوا بقصف ببراميل متفجرة ألقتها طائرات الجيش السوري صباح اليوم، على مدينة الباب في ريف حلب، الواقعة تحت سيطرة داعش، وعلى حي الشعار في شرق مدينة حلب الواقع تحت سيطرة مقاتلي المعارضة"، كما أصيب العشرات بجروح".

 

الخارجية المصرية تدعو إلى حماية اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك

زمن برس، فلسطين: دعت وزارة الخارجية المصرية الى حماية السكان المدنيين الفلسطينيين في مخيم اليرموك، وسرعة التجاوب مع جهود الأونروا الهادفة إلى فتح ممر آمن لمن يرغب بالخروج وتقديم المساعدات الإنسانية .

وقال المتحدث الرسمي باسم  الخارجية المصرية في بيان له اليوم الثلاثاء،، إن مصر وفي إطار متابعتها عن كثب لتطورات الأزمة السورية، تتابع بقلق شديد ما يتوارد من أخبار تتعلق بالأزمة الإنسانية التي يتعرض لها سكان مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، وذلك بعد سيطرة التنظيمات الإرهابية خاصة تنظيم داعش الإرهابي على أجزاء واسعة منه.

سوريا: الافراج عن معتقلين فلسطينيين

زمن برس، فلسطين: سلمت الحكومة السورية، اليوم الجمعة، منظمة التحرير الفلسطينية  'الدائرة السياسية'، عددا من المعتقلين الفلسطينيين ممن لم يتورطوا بالدم والسلاح.

وتوجه المفرج عنهم  فور خروجهم الى الدائرة السياسية لـ(م.ت.ف)، حيث كان في استقبالهم مدير الدائرة السفير انور عبد الهادي، وامين سر حركة فتح في سورية عدنان ابراهيم ابو خالد.

وهنأ عبد الهادي، المفرج عنهم، واكد انه وبتوجيهات مستمرة من الرئيس محمود عباس تتابع (م.ت.ف) وبشكل يومي ملف المعتقلين الفلسطينيين جراء الازمة السورية، وتسعى للإفراج عنهم ان لم يكونوا متورطين بالدم والسلاح.

15 غارة أمريكية في سوريا خلال يومين

زمن برس، فلسطين: قالت القيادة الوسطى للقوات الأمريكية إن الطائرات المقاتلة الأمريكية شنت يومي الجمعة والسبت، 15 غارة في سوريا منها اثنتان بالقرب من مدينة كوباني قرب الحدود التركية السورية، حيث تم تدمير موقعين لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وأوضح بيان صادر عن القيادة الوسطى، بأن باقي الغارات في سوريا استهدفت منشآت نفطية يسيطر عليها "داعش" في شمال شرق سوريا، وفي الوقت ذاته استهدفت عشر غارات وحدات ومواقع وأسلحة لداعش بحسب بيان القيادة.

 

Subscribe to الأزمة السورية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play