Jump to Navigation


الأردنيين

Subscribe to الأردنيين

69% من دخل الأردنيين يُصرف للوفاء بالتزامات ديونهم

زمن برس، فلسطين: بيّن تقرير مالي متخصص، أن نسبة مديونية الافراد في الأردن خلال الأعوام من 2010 الى 2015 ارتفعت من 53.6 بالمئة في 2010 الى 69 بالمئة نهاية العام الماضي.

وارجع تقرير الاستقرار المالي الصادر عن البنك المركزي، السبب الى ارتفاع مديونية الافراد «التزاماتهم» بشكل يفوق النمو في دخلهم.

واعتبر التقرير ان ارتفاع مديونية الافراد جاء كنتيجة طبيعية للظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة وتداعياتها السلبية في الأردن.

وسجلت مديونية الافراد في الأردن 9.75 مليار دينار بنهاية العام الماضي، مقارنة مع 14 مليار دينار معدل الدخل السنوي للأسر.

48 عاماً على المعركة التي أوجعت إسرائيل

زمن برس، فلسطيبن: تصادف اليوم الإثنين، الذكرى الثامنة والأربعين لمعركة الكرامة، التي حقق فيها الفدائيون الفلسطينيون، والجيش الأردني نصراً عربياً تاريخياً على إسرائيل، عقب أشهرٍ قليلة من هزيمة العرب في نكسة حزيران 1967.

وبدأ القتال يوم الأحد الموافق 21 آذار من العام 1968، حيث شن جيش الاحتلال هجوماً واسعاً على الضفة الشرقية لنهر الأردن من شمالها إلى جنوبها، وحشد إليه أربعة ألوية من المدرعات والمظليين والمشاة، تساندها أربعة أسراب من الطيران الحربي والمروحيات، بينا كان في الجانب الآخر الفدائيون الفلسطينيون المتمركزون في مخيم الكرامة، والجيش الأردني على طول الحدود.

سقوط طائرة أردنية ومقتل طيارها

زمن برس، فلسطين: قال مصدر في جهاز الأمن العام بالأردن إن طائرة مروحية تابعة للأمن العام سبقطت في محافظة البلقاء وقتل طائرها فيما تزال حالة مساعد الطيار حرجة.

ولفت المصدر إلى أن الطائرة كانت في مهمة تدريبية ليلية، دون تقديم تفاصيل إضافية.

وقال مصدر أمني أردني آخر إن الطائرة سقطت بالتحديد في منطقة ام جوزة بمدينة السلط. 

فيديو: عشرات الشبان الأردنيين يتحرشون جماعياً بفتاتين في مدينة إربد

زمن برس، فلسطين: أثار مقطع فيديو نشر عبر الانترنت حالة من السخط في الشارع الأردني، لتوثيقه لعملية تحرش جماعي قام بها عشرات الشبان الأردنيين بحق فتاتين، دون تدخل من قبل الشرطة لحمايتهن. 

وقال وسائل إعلام أردنية إن الفتاتين تمكنتا من الهروب إلى داخل أحد المحال التجارية والنجاة من الشبان الذين لاحقهن.

شاهد الفيديو..



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play