Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الأجهزة الأمنية

هكذا تواجه إسرائيل كابوس "المهاجم المنفرد"

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: أظهرت التقييمات العسكرية والأمنية الإسرائيلية الأخيرة التي تدوالتها وسائل الإعلام العبرية قناعة تسود لدى  جيش الاحتلال والمخابرات "الشاباك" تؤكد أن التحدي المركزي لضمان أمن المستوطنين وجنود الاحتلال بالضفة الغربية  والى حد ما داخل الخط الأخضر يتمثل بالمهاجمين المنفردين الذين لا ينتمون لأي فصيل،

ويتزامن ذلك مع زعم "الشاباك" أنه قادر على إحباط الهجمات التي تخطط لها الفصائل الفلسطينية.

الأجهزة الأمنية تعتقل خلية في نابلس خططت لتهديد السلم الأهلي

زمن برس، فلسطين: أعلن محافظ مدينة نابلس أكرم الرجوب، أن أجهزة الأمن الفلسطينية اعتقلت خلية خططت لـ”تهديد السلم الأهلي”.

وقال الرجوب في حديث لوكالة الأناضول، الثلاثاء: “تم اعتقال مجموعة خططت لزعزعة الأمن والسلم الأهلي، وما يزال العمل جاريا بما يخص التحقيق مع المعتقلين، وملاحقة آخرين ما زالوا فارين من قبضة الأمن”.

ورفض الرجوب الحديث بمزيد من التفاصيل حول الموضوع.

نشاط أمني في مخيم بلاطة لملاحقة الخارجين عن القانون

زمن برس، فلسطين: قال مصدر أمني مسؤول، صباح اليوم الجمعة، إن النشاط الأمني الذي يتم تنفيذه في مخيم بلاطة شرق نابلس حاليا، يتم حسبما تم التخطيط له.

وقال المصدر الأمني لوكالة الأنباء الرسمية إن هذا النشاط يتم بقرار من المستوى السياسي، والأجهزة الأمنية مصممة على ملاحقة الخارجين عن القانون؛ لتقديمهم للعدالة.

وأوضح أن من يستهدفهم هذا النشاط هم أشخاص ملاحقين للعدالة لتورطهم في الاعتداء على حقوق الغير، والخروج عن القانون والتعدي على القانون.

الإذاعة العبرية: الأجهزة الأمنية اعتقلت شابة تخطط تنفيذ عملية

زمن برس، فلسطين: قالت الإذاعة العبرية العامة إن أجهزة الأمن الفلسطينية اعتقلت مؤخرا شابة فلسطينية في التاسعة عشرة من العمر من سكان أبوديس كانت في طريقها لتنفيذ عملية طعن على حاجز الزعيم شرق مدينة القدس.

ووفقا لما نقلت الإذاعة، قال مصدر أمني فلسطيني إنه عثر بحوزة الشابة على سكين.

الحكومة: القبض على متورطين في قضايا أمنية بنابلس

زمن برس، فلسطين: قال الناطق باسم الحكومة يوسف المحمود إن قوات الأمن ألقت القبض الليلة الماضية  على اثنين من كبار المخالفين والمتورطين في قضايا ضد أمن وحياة المواطنين، ومن الذين أطلقوا النار على قوات الأمن".  

وأوضح المحمود "أن قوات الأمن ألقت القبض في عملية معقدة الليلة الماضية في نابلس على هاني وائل حلاوة وعلي حلاوة، وهما من كبار الملاحقين بتهم كثيرة تمس أمن المواطنين وأمن المجتمع وأمن الوطن".

وأضاف المحمود:" إن حكومة الوفاق الوطني برئاسة رامي الحمد الله مصرة على المُضي قدما في توفير الأمن للمواطنين في كافة المحافظات".

الرئيس يؤكد أهمية تطبيق القانون على الجميع

زمن برس، فلسطين: ترأس الرئيس محمود عباس، مساء اليوم السبت، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، اجتماعاً لقادة الأجهزة الأمنية، بحضور رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وأمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ومساعد القائد الأعلى لقوى الأمن اللواء الحاج إسماعيل جبر.

واستمع أبو مازن، لتقارير قادة الأمن حول الأوضاع الأمنية في المحافظات، والجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية لتوفير الأمن وتطبيق القانون.

وأكد الرئيس، على أهمية حفظ الأمن والأمان للمواطن، وتطبيق مبدأ سيادة القانون على الجميع دون استثناء، مع الحفاظ على كرامة المواطن وحقوقه.

الحمد الله يجتمع بقادة الأجهزة الأمنية

زمن برس،فلسطين: بحث رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم، مع قادة المؤسسة الأمنية ومدراء العمليات في الضفة الغربية، آخر التطورات الميدانية، وسبل توفير الأمن للمواطنين.

 

وشدّد  الحمد الله، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، على بذل كافة الجهود واستمرارها لحماية أمن المواطنين وحرياتهم، بما يحقق الاستقرار، ويحافظ على السلم الأهلي.

غزة: الأجهزة الأمنية تكشف مخططا للمخابرات الإسرائيلية

زمن برس، فلسطين: كشفت الأجهزة الأمنية في قطاع غزة مخططاً للمخابرات الإسرائيلية، كان يهدف لتهريب عميل إلى الداخل المحتل لتلقي دورة تدريبية ولقاء ضباط المخابرات الإسرائيلية.

وأفاد مصدر أمني كبير لموقع "المجد الأمني" أن "الأجهزة الأمنية في قطاع غزة ألقت القبض على العميل (ي ، أ) أثناء محاولته التسلل من الأراضي المصرية إلى قطاع غزة عبر الأنفاق الحدودية بين الأراضي المصرية وقطاع غزة".

تركي يدفع حياته ثمناً لكرمه

زمن برس، فلسطين: قتل تركي صديقه بسبب خلاف على من يدفع فاتورة الحساب، في أحد المطاعم في مدينة إسطنبول، حسبما ذكر موقع شبكة "سكاي نيوز عربية". 

وأوضح الموقع الإلكتروني أن إدريس ألاكوش ورفيقه حسن إرديمير، دخلا في جدال حاد بشأن من سيدفع فاتورة المطعم.

وأصر الشاب إرديمير على أن يكرم صديقه ويدفع الفاتورة وهو ما حدث فعلا، وعلى إثر ذلك سارع  ألاكوش إلى بيته ليحضر سلاحه قبل أن يطلق النار على صديق عمره واثنين آخرين كانا برفقته.

ونجم عن ذلك إصابة إرديمير بجروح بالغة، وجرى نقله للمستشفى مباشرة لكنه فارق الحياة بها.

10 إصابات بالرصاص خلال محاولة اعتقال متهم في نابلس

زمن برس، فلسطين: أصيب 10 من المواطنين ورجال الأمن  في تبادل لإطلاق النار خلال محاولة الأجهزة الأمنية اعتقال متهم في البلدة القديمة بمدينة نابلس.

وقالت مصادر محلية إن 7 شبان أصيبوا بجروحٍ متوسطة خلال تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن التي حضرت لاعتقال هاني أبو حلاوة، وهو متهم بقتل المواطن أشرف البيعة قبل شهرين.

وقال الناطق باسم الأجهزة الأمنية عدنان الضمسيري إن 3 من أفراد الامن أصيبوا بجروحٍ  طفيفة خلال قيامهم بمهامهم في نابلس، واستهداف أحد مراكز الشرطة بإطلاق النار.

Pages

 

Subscribe to الأجهزة الأمنية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play