Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اقتحامات الأقصى

الحكومة الإسرائيلية تسمح باستخدام القناصة

زمن برس، فلسطين: صادقت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الخميس، على السماح لعناصر جيشها في القدس، باطلاق النار من بنادق قنص من طراز 'روغر' على الشبان الذين يتصدون لاقتحامات المستوطنين وقوات الاحتلال للمسجد الأقصى وفي مناطق مختلفة من القدس.

وكان رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو، قد قرر أمس الأربعاء، تشديد العقوبات على هؤلاء الشبان.

واعلن نتانياهو في اجتماع طارىء مع العديد من الوزراء والمسؤولين الإسرائيليين، 'تعديل قواعد الاشتباك وإرساء عقوبة دنيا لرماة الحجارة وغرامات مهمة بحق القاصرين الذين يرتكبون هذه الجرائم وووالديهم'.

مستوطنون يجدّدون اقتحامهم للأقصى

زمن برس، فلسطين: جدد المستوطنون، اليوم الأربعاء، اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسات معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

وكان عدد من الشبان نجح الليلة الماضية بالاعتكاف في رحاب المسجد الأقصى، وحاولت شرطة الاحتلال اخراجهم من الأقصى ليلاً لكنها فشلت في ذلك وهددت باعتقالهم.

في السياق، واصلت قوات الاحتلال المتمركزة على بوابات الأقصى الرئيسية 'الخارجية' منع النساء والطالبات والشبان من الدخول إلى المسجد المبارك، في الوقت الذي انتظمت فيه بعض النساء في اعتصام أمام باب السلسلة من أبواب الأقصى وحناجرهن تصدح بهتافات التكبير الاحتجاجية.

دولة يدعو لتعزيز الوحدة والرباط في "الأقصى"

زمن برس، فلسطين: دعا رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة، إلى تعزيز الوحدة ورص الصفوف وتفعيل المقاومة الشعبية والرباط في المسجد الأقصى المبارك؛ لصد اقتحامات المستوطنين المتطرفين وقوات الاحتلال.

واوضح دولة في بيان صحافي أن المسجد الاقصى هو عنوان المرحلة والذي يتوجب من كل مسلم وعربي حمايته وشد الرحال اليه، مشيراً الى أن الدفاع عنه يكون من خلال الرباط وتصعيد المقاومة الشعبية السلمية التي انتهجتها القيادة الفلسطينية لتعرية الاحتلال وكشف جرائمه وملاحقته عليها في كافة دول العالم.

مستوطنون يقتحمون الأقصى والمرابطون يتصدون لهم بالتكبير

زمن برس، فلسطين: اقتحمت مجموعات من المستوطنين و أفراد من مخابرات الاحتلال، اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وتصدى المرابطون والمصلون لاقتحامات المستوطنين بهتافات التكبير والتهليل، فيما واصلت شرطة الاحتلال إجراءاتها المشددة بحق النساء والشبان واحتجاز بطاقاتهم الشخصية خلال دخولهم الى المسجد الأقصى.

متطرفون يهود يقتحمون الأقصى

زمن برس، فلسطين: اقتحمت مجموعات يهودية متطرفة، اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وتصدى المُصلين من الرجال والنساء وطلبة مجالس العلم، للجماعات اليهودية بهتافات التكبير، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

وتتوالى اقتحامات المجموعات اليهودية منذ ساعات صباح اليوم عبر مجموعات صغيرة ومتتالية، وتتولى عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال حراستها خلال جولاتها الاستفزازية في أرجاء الاقصى.

اجتماع وزاري الأربعاء في الرباط

زمن برس، فلسطين: قال سفير المملكة المغربية ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية محمد العلمي، إن مدينة الرباط المغربية تستضيف الأربعاء المقبل اجتماعا على المستوى الوزاري لمناقشة الوضع المتدهور في القدس المحتلة.

وأوضح العلمي بحسب وكالة الأنباء الرسمية، أن الاجتماع سيناقش الاقتحامات الإسرائيلية للمقدسات الإسلامية بمدينة القدس وخاصة المسجد الأقصى، مضيفا: هذا اجتماع تشاوري على مستوى وزراء الخارجية منبثق عن منظمة التعاون الاسلامي، ويعقد بمشاركة 10 دول.

الاحتلال يفرض قيوداً على دخول المصلين للأقصى

زمن برس، فلسطين: فرضت شرطة الاحتلال صباح اليوم الاثنين، قيوداً مشددة على دخول المصلين من النساء، والرجال ممن تقل أعمارهم عن الـ 35 عاما إلى المسجد الأقصى المبارك.

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية يتزامن فرض هذه القيود مع السماح باقتحامات المستوطنين  والسياح الأجانب للمسجد من باب المغاربة بحراسات معززة من جيش الاحتلال.

ووفقاً للوكالة فإن المستوطنين وأفواج السياح الأجانب استباحوا محيط صحن مسجد قبة الصخرة، وتجولوا في العديد من مرافق المسجد، وتتولى قوة معززة من عناصر الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال حمايتهم وحراستهم.

 

Subscribe to اقتحامات الأقصى
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play