Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اعتقال اداري

الاحتلال يصدر 37 أمر اعتقال إداري

زمن برس، فلسطين: أفاد محامي نادي الأسير الفلسطيني محمود الحلبي، اليوم الاثنين، بأن سلطات الاحتلال أصدرت (37) أمر اعتقال إداري بحقّ أسرى.
وأوضح المحامي أن من بين الأوامر الصادرة، (27) أمراً صدرت بحقّ أسرى أمضوا أشهراً وسنوات قيد الاعتقال الإداري.
يشار إلى أن الأسرى الذين صدرت بحقّهم الأوامر هم:
1.                  محمد صهيب عويس، جنين، 4 شهور تمديد

2.                  عماد عمر أبو الهيجا، مخيم جنين، 6 شهور تمديد

3.                  ابراهيم عبد الله العروج، بيت لحم، 6 شهور تمديد

60 أسيرًا من الشعبية يخوضون إضراباً عن الطعام

زمن برس، فلسطين: أكدت محامية نادي الأسير إثر زيارتها اليوم لسجني "مجدو" وجلبوع"، أن 60 أسيراً من أسرى الجبهة الشعبية في سجن "مجدو" يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام إسناداً للأسير بلال كايد ورفضاً لقرار سلطات الاحتلال بتحويله إلى الاعتقال الإداري.

وأكدت المحامية أن إضراباً مماثلاً سيبدأ في سجن "جلبوع" يوم غد الاثنين حيث سيشرع به خمسة أسرى، وسيلتحق بهم أسرى آخرون خلال الأيام المقبلة.

37 أمرًا إداريًا جديدًا بحقّ أسرى بينهم نائب تشريعي

زمن برس، فلسطين: أصدرت سلطات الاحتلال،  (37) أمر اعتقال إداريّ بحقّ أسرى بينهم النائب في المجلس التشريعي عبد الجابر فقهاء.

وأشار محامي نادي الأسير الفلسطيني محمود الحلبي، اليوم الأربعاء، إلى أن الاحتلال أصدر أمراً بحقّ النائب فقهاء لثلاثة شهور، علماً أنه كان قد أمضى سبع سنوات في الاعتقال الإداري، وأعادت قوات الاحتلال اعتقاله في 17 أيّار الجاري.

وأوضح نادي الأسير أن من بين الأوامر الصادرة (27) أمراً صدرت بحقّ أسرى أمضوا سنوات في سجون الاحتلال.

يذكر أن الأوامر صدرت بحقّ كل من الأسرى:

647 معتقلًا إداريًا منذ أكتوبر الفائت

زمن برس، فلسطين: اعتقلت سلطات الاحتلال (647) مواطناً اعتقالاً إدارياً منذ الأول من تشرين الأول/ أكتوبر 2015، دون تقديم لائحة اتهام ومن دون محاكمة.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، اليوم الخميس، أن عدد الأسرى الإداريين ناهز (750) أسيراً، وهي المرة الأولى التي يرتفع بها لهذا العدد منذ العام 2008.

وأشار إلى أن (1144) أمراً إدارياً صدرت منذ بداية شهر أكتوبر مابين أوامر جديدة وتمديد، إذ مددت محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" غالبية الأوامر التي صدرت بحقّ الأسرى.

تثبيت الاعتقال الإداري بحق الأسير المضرب مفارجة

زمن برس، فلسطين: أفاد مدير الدائرة القانونية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين إياد مسك، أن محكمة الإستئناف العسكرية في عوفر، رفضت الإستئناف الذي تقدمت به الهيئة ضد الاعتقال الإداري للأسير أديب مفارجة من بلدة بيت لقيا قضاء رام الله والقابع حاليا في "معبار" سجن الرملة، ويخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ الرابع من نيسان الماضي.

وقال مسك، إن المحكمة ثبتت الاعتقال الإداري بحق مفارجة لـ 6 أشهر، وأن الهيئة ستتقدم غدا بالتماس للمحكمة الإسرائيلية العليا لإطلاق سراح مفارجه نظرا لخطورة وضعه الصحي وعدم قانونية اعتقاله الإداري.

أوامر اعتقال إداري بحق أسيرين قبل موعد الإفراج عنهما بيوم

زمن برس، فلسطين: أصدرت سلطات الاحتلال أوامر اعتقال إداري بحق الأسيرين علاء ريان، وكرم عمرو من محافظة الخليل، قبل موعد الإفراج عنهما بيوم وذلك لمدة 6 شهور.

وذكر نادي الأسير في بيان له، أن الأسيرين ريان وعمرو أسرى سابقين قضوا سنوات في سجون الاحتلال وأعيد اعتقالهما إدارياً.

وكان الأسيرين ريان وعمرو  خاضا إضراباً عن الطعام في بداية آذار المنصرم احتجاجاً على اعتقالهما الإداري.

الأسير الصحفي علي العويوي يعاني وضعاً صحياً صعباً

زمن برس، فلسطين: نقل محامي نادي الأسير الفلسطيني عن الأسير الصحفي علي العويوي والمعتقل إدارياً منذ 21 تشرين الأول المنصرم، "أنه يمر في ظروف صحية صعبة، جراء إصابته بالتهاب القولون النقرصي المزمن".

وأوضح الأسير العويوي لمحامي نادي الأسير الذي قام بزيارته في سجن "النقب"، أنه أجرى عدة عمليات جراحية قبل اعتقاله، وهو بحاجة إلى متابعة صحية حثيثة، منها إجراء منظار للقولون، مشيراً إلى أنه نُقل إلى مستشفى "سوروكا" مرتين خلال مدة اعتقاله لإجرائه إلا أن ذلك لم يتم، مضيفاً أنه تعرض لنوبات قولون تسبب له أوجاعاً في الرأس والمفاصل والظهر والعيون.

نادي الأسير: لا يوجد أي مقترح لحل قضية الأسير القيق

زمن برس، فلسطين: أكد نادي الأسير الفلسطيني مساء اليوم الأربعاء، على أنه لا يوجد أي مقترح إسرائيلي بشأن قضية الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 78 يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري.

 وأضاف النادي في بيانه أن التعنت الإسرائيلي ما زال قائماً، رغم الخطورة الصحية الشديدة التي وصل إليها الأسير القيق، وما نشهده منذ ساعات من تسارع في تدهور وضعه الصحي.

"الإعلام" تطلق نداء لإنقاذ حياة الأسير الصحافي القيق

 زمن برس، فلسطين: أطلقت وزارة الإعلام، اليوم الاثنين، نداء استغاثة للاتحاد الدولي للصحافيين وسائر الهيئات الحقوقية والإنسانية والمدافعة عن حرية الرأي والتعبير للتدخل الفوري، وإنقاذ حياة الأسير الصحافي محمد القيق، الذي يخوض إضرابًا عن الطعام منذ 62 يومًا في سجون الاحتلال، ويدخل في مرحلة حرجة جدًا تهدد حياته.

رفض الاستئناف على الاعتقال الإداري للأسير القيق

زمن برس، فلسطين: أفاد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، بأن المحكمة العسكرية في سجن "عوفر" رفضت الاستئناف الذي تقدم به محامو الأسير الصحفي محمد القيق لإلغاء اعتقاله الإداري التعسفي، وثبتت اعتقاله لمدة 6 شهور في ظل تواصل إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 24/11/2015.

وقال قراقع إن رفض محكمة الاحتلال الاستئناف يعني وجود نوايا انتقامية تجاه الأسير القيق، وعدم مبالاة بحالته الصحية التي تدهورت إلى درجة الخطر الشديد.

Pages

 

Subscribe to اعتقال اداري
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play