Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اعتراف

فرنسا: سنعترف بـ فلسطين حال عرقلة استئناف مفاوضات السلام

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، أن بلاده ستتبنى، خلال الأسابيع القادمة، مبادرة، لعقد مؤتمر دولي، لاستئناف مفاوضات السلام الفلسطينية-الإسرائيلية، محذراً من أنه في حال عرقلة بدء المفاوضات فإنه من الممكن لفرنسا الاعتراف رسميا بدولة فلسطين.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير الفرنسي، مع رؤساء البعثات الأجنبية في العاصمة باريس، مساء الجمعة، بمناسبة العام الجديد، حيث أعرب فابيوس، عن أسفه حيال مواصلة إسرائيل، بناء مستوطنات جديدة في فلسطين.

الفاتيكان تعلن اعترافها بفلسطين

زمن برس، فلسطين: أعلنت الفاتيكان اعترافها بفلسطين رسمياً كدولة مستقلة منذ السبت، تنفيذًا للاتفاق الذي وقع في نهاية حزيران الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن الفاتيكان أن الاتفاق يدخل اليوم حيز التنفيذ بعد توافر جميع الشروط لذلك.

وكان الفاتيكان قد أكد، خلال زيارة البابا فرانسيس الأول إلى الأراضي المقدسة قبل عام ونصف، على ما أسماه "دولة فلسطين" داخل الوثائق الرسمية للزيارة.

كما استقبل البابا في أيار من العام الماضي الرئيس محمود عباس في روما ووصفه بأنه "ملاك السلام".

كشف تفاصيل جريمة قتل امرأة بعد 4 أشهر من زواجها

زمن برس، فلسطين: قد تكون الجريمة التي حصلت في بلدة قب الياس إحدى قرى البقاع اللبناني وأودت بحياة الشابة العشرينية غزل أ. ب عن طريق "الضرب حتى الموت" بآلات حادة وأخرى زجاجيّة، ليست الأولى من نوعها.

لكن ما كشفته التحقيقات الأولية وفق اعترافات زوجها، الذي سلّم نفسه بعد ساعتين من كشف والده جثة الضحية "غزل" في منزلهما الزوجي، توضح تفاصيل بقيت موضع تكهنات كثيرة.

اعترافٌ إسرائيلي ببرنامج العلاج الطبيعي في جامعة القدس

زمن برس، فلسطين: احتفلت جامعة القدس، باعتراف وزارة الصحة الإسرائيلية ببرنامج العلاج الطبيعي في الجامعة.

ويأتي الاعتراف الإسرائيلي بعد جهود كبيرة لمجموعة من خريجي دائرة العلاج الطبيعي، وعلى رأسهم، أمجد زعاترة، وأحمد الأشهب، وبجهود مضنية من إدارة جامعة القدس، وأساتذة الدائرة.

ووافقت محكمة العدل العليا الإسرائيلية على طلب الاعتراف بعد إجراء وزارة الصحة الإسرائيلية امتحانًا لطلبة البرنامج الذين أثبتوا تميّزهم وجدارتهم به، وبناء عليه تم الاعتراف بهم.

" كرة أرضية" تتجاهل إسرائيل وتتضمن فلسطين

زمن برس، فلسطين: اكتشف زبائن يرتادون فرعا لمتجر "باوند لاند" في كيلبورن بلندن، أن المتجر يبيع كرة أرضية تحمل اسم فلسطين وتتجاهل وجود إسرائيل كدولة.

وقال الزبائن أنهم أرادوا شراء الكرة الأرضية لتعليم أطفالهم جغرافيا العالم لكنهم وجدوا أن إسرائيل تغييب عن هذه الجغرافيا.

وتتوفر هذه الكرة الأرضية، والتي قامت بتوزيعها شركة " H&O " ومقرها برمنغهام، في قسم "باوند لاند" الإيرلندية أيضا بـ 1.49 يورو.

العربي لوزير خارجية اليابان: اعترفوا بدولة فلسطين

زمن برس، فلسطين: طالب الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، اليابان بأن تستمر في دعم التوجه السلمي للقضية الفلسطينية من خلال الاعتراف بدولة فلسطين المستقلة.

وقالت الجامعة العربية، في بيان لها اليوم السبت، إن الأمين العام وجّه خطابًا إلى وزير خارجية اليابان فوميو كيشيدا، لمناسبة زيارة رئيس وزراء اليابان شينزو آبي إلى المنطقة، التي تشمل مصر، والأردن، وفلسطين، وإسرائيل.

مشروع القرار الفلسطيني بمجلس الأمن لن يحظى بدعم أمريكي

زمن برس، فلسطين: قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، إن بلادها لن تؤيد مشروع قرار فلسطيني جديد في مجلس الأمن التابع للامم المتحدة.

ونقلت "رويترز" عن المتحدّثة باسم الخارجية الأمريكية جين ساكي، قولها للصحفيين: "ليس شيئا سندعمه".

تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، وصف مشروع القرار الداعي للتوصل لاتفاق سلام خلال عام وينهي احتلال الاراضي الفلسطينية بحلول عام 2017 بأنه "خدعة".

البرلمان الأوروبي يدعم مبدئيا الاعتراف بفلسطين

 

زمن برس، فلسطين: قدم البرلمان الأوروبي الأربعاء دعمه المبدئي للاعتراف بدولة فلسطين لكن من دون دعوة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى القيام بذلك كما كانت ترغب عدة كتل سياسية.

وعبر البرلمان الأوروبي عن "دعمه مبدئياً الاعتراف بدولة فلسطين والحل على أساس دولتين" لكن ذلك "يجب أن يترافق مع عملية السلام التي يجب إحياؤها" بحسب القرار الذي اعتمد بغالبية 498 صوتاً مقابل 88.

ويأتي هذا القرار أقل مما ذهبت إليه بعض البرلمانات في دول أوروبية عديدة من حيث مطالبتها، وإن بشكل رمزي، حكوماتها بالاعتراف بدولة فلسطين.

البرلمان الايرلندي يصوت لصالح الاعتراف بفلسطين

زمن برس، فلسطين: أقر البرلمان الايرلندي الأربعاء مذكرة غير ملزمة تطالب الحكومة بالاعتراف بدولة فلسطين.

والمذكرة غير الملزمة تطلب من الحكومة الايرلندية "الاعتراف رسميا بدولة فلسطين على أساس حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية كما تنص على ذلك قرارات الأمم المتحدة".

ويضيف النص أن هذا الاعتراف سيشكل "مساهمة ايجابية لضمان التوصل إلى حل تفاوضي بين دولتين للنزاع الإسرائيلي-الفلسطيني".

الخارجية الفرنسية: قيام دولة فلسطين أمر ملح

زمن برس، فلسطين: اعتبرت الخارجية الفرنسية على لسان الناطق باسمها رومان نادال، أن قيام دولة فلسطين تعيش في سلام وأمان إلى جانب إسرائيل، أمر ملح.

وأضاف نادال في بيان صدر عن الخارجية الفرنسية، مساء اليوم الاثنين، "سيتوجب في وقت ما الاعتراف بدولة فلسطين".

Pages

 

Subscribe to اعتراف
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play