Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اطلاق النار

مزاعم عبرية: محكمة فلسطينية تقضي بحبس شرطي أطلق النار على الاحتلال والعائلة تنفي

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: زعم موقع واللا العبري الإخباري، إن محكمة عسكرية في رام الله قضت بالسجن لمدة عشرة أعوام مع الاشغال الشاقة على شرطي فلسطيني أدين بإطلاق النار على سيارة قائد سرّية بجيش الاحتلال قبل نحو شهر، وهو ما نفته العائلة لاحقاً، مشيرةً إلى أن" إعلام الاحتلال يريد من وراء هذه الأخبار أن يثير البلبلة".

وأشارت العائلة إلى أن ابنها ما زال موقوفاً أمام النيابة. 

إصابتان بالرصاص الحيّ في دورا

زمن برس، فلسطين: أصيب، مساء اليوم السبت، مواطنان بالرصاص الحي، وآخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة حنينه ببلدة دورا جنوب الخليل.

وبحسب الوكالة الرسمية فإن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في منطقة حنينه ما أدى إلى إصابة مواطنين بالرصاص الحي في الكتف والبطن، ونقلا لتلقي العلاج في مستشفيات الخليل.

وأصيب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع.

الاحتلال يستهدف رعاة الأغنام والمزارعين شرق خان يونس

زمن برس، فلسطين: فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، نيران أسلحتها الرشاشة تجاه رعاة الأغنام والمزارعين شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

ويشار إلى أن قوات الاحتلال تستهدف بشكل يومي المزارعين ورعاة الأغنام على طول الخط الفاصل شرق القطاع.

غزة: رجل يطلق النار على زوجة شقيقه

زمن برس، فلسطين: أصيبت مواطنة من مخيم البريج وسط قطاع غزة، ظهر اليوم الأحد، بعد تعرّضها لإطلاق نار من قبل شقيق زوجها البالغ من العمر (60 عامًا)، خلال شجار بينهما.

وبحسب مصادر محليّة فإن المواطنة أصيبت بجروح خطيرة نقلت على إثرها لمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، ثم تم نقلها لمستشفى الشفاء لخطورة حالتها.

إطلاق النار على مستوطنة بيت إيل شمال البيرة

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع القناة السابعة الإسرائيلي، قبل قليل، بإطلاق النار على مستوطنة بيت إيل شمال مدينة البيرة ما لحق أضرار بعدة وحدات اسيتطانية.

وأشارت القناة ذاتها إلى قيام قوات الاحتلال بعملية بحث واسعة في المنطقة.

يشار إلى أنه تم إطلاق النار قبل عدّة أسبايع على برج مراقبة للجيش قرب المستوطنة.

 

إطلاق النار صوب برج عسكري قرب "بيت ايل"

زمن برس، فلسطين: زعمت قوات الاحتلال قيام سيارة مسرعة بإطلاق النار صوب برج عسكري قرب مستوطنة بيت ايل ولا إصابات في صفوف الاحتلال.

وباشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعملية تمشيط وبحث في المنطقة بحجة البحث عن الفاعل.

 

"الإعلام": الطفلة الزرو شاهد على جرائم الاحتلال

زمن برس، فلسطين: تعتبر وزارة  الإعلام إطلاق الاحتلال النار على الفتاة ياسمين رشاد الزرو امس 14 فبراير، وإصابتها بست رصاصات وتركها تنزف، والتحقيق معها بدل إسعافها، شاهداً على جرائم الاحتلال المفتوحة ضد الإنسانية.

وتهيب بمنظمة "اليونسيف" واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمفوض السامي لحقوق الانسان وسائر الأطر الساهرة على حماية الطفولة في العالم بالتدخل العاجل لحماية أطفالنا، الذين يتعرضون لإعدام بدم بارد، وتلفيق إدعاءات باطلة بحقهم؛ لتبرير الجريمة السوداء، كما حصل في الخليل، ويحصل في جنين وبيت لحم والقدس  وكل مدينة وقرية فلسطينية.

الاحتلال يطلق النار على المزارعين بغزة

زمن برس، فلسطين: أطلقت قوات الاحتلال، صباح اليوم الخميس، النيران تجاه المزارعين في أكثر من منطقة على الشريط الحدودي لقطاع غزة.

وبحسب مصادر الاحتلال فإن قوات الاحتلال استهدفت المزارعين قبالة منطق القرارة والبريج وحي الشجاعية، دون أن تسجل أي إصابات.

إصابة مواطن برصاص الاحتلال على طريق نابلس طولكرم

زمن برس، فلسطين: أصيب مواطن بجروح اليوم الأربعاء، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليه، على الطريق الواصل بين نابلس طولكرم.

وقال مصدر أمني بحسب الوكالة الرسمية، إن قوات الاحتلال أطلقت النار على مواطن مجهول الهوية على الطريق الواصل بين طولكرم ونابلس، دون معرفة طبيعة الحادث أو الإصابة .وأضاف أن هناك محاولات لنقل المصاب.

الاحتلال يتوغل شرق خانيونس

زمن برس، فلسطين: توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، في أراضي المواطنين الزراعية شرق خانيونس، جنوب قطاع غزة، لليوم الثاني على التوالي، وسط إطلاق نار.

وقالت مصادر بحسب الوكالة الرسمية، إن أربع دبابات وثلاث جرافات تتوغل لمسافة تزيد عن 150متراً في أراضي المواطنين الزراعية انطلاقاً من موقع "كيسوفيم" العسكري الإسرائيلي الجاثم على الحدود شرق خانيونس، وتقوم بأعمال تجريف، ووضعت سواتر ترابية وسط إطلاق نار وقنابل دخانية للتغطية على التوغل.

Pages

 

Subscribe to اطلاق النار
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play