Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اسقاط طائرة

داعش يسقط طائرة سورية ويأسر طيارها

زمن برس، فلسطين: تبنى تنظيم "داعش" أمس الجمعة، إسقاط الطائرة الحربية السورية من طراز "ميغ 23"، معلنا أسر طيار بعد أن هبط بمظلة قرب مكان تحطم الطائرة.

ونشر التنظيم،  مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر مسلحين "دواعش" حول حطام طائرة محترق.

وقال التنظيم  إن الطيار يدعى عزام عيد من مواليد حماة وقد ألقي القبض عليه عقب هبوطه بمظلة بالقرب من موقع سقوط طائرته شرق دمشق.

وكان مصدر في وحدات الدفاع الشعبي السورية قد أعلن، الجمعة 22 أبريل/نيسان، أن طائرة سورية من طراز "ميغ 23"، سقطت بالقرب من منطقة يسيطر عليها تنظيم "داعش".

حقيقة إسقاط داعش للطائرة الروسية

زمن برس، فلسطين: ردت مصادر مصرية وروسية على إعلان تنظيم ولاية سيناء، الفرع المصري لتنظيم داعش مسؤوليته عن اسقاط طائرة الركاب الروسية في سيناء ومقتل 224 شخصاً كانوا على متنها.

وقال محمد عطية عبد الجواد زمزم، رئيس "الشركة المصرية للمطارات" السابق، إنه يستحيل أن ينال أحد من الطائرة "وهي على ارتفاع 31 ألف قدم عن الأرض، مهما كانت إمكانيات الإرهابيين" طبقا لما نقلت عنه قناة " العربية الحدث" السبت، مرجحا أن يكون السبب عطل فني.

صور: الحوثيون يعلنون إسقاط مقاتلة مغربية في صعدة

زمن برس، فلسطين: أعلنت حركة أنصار الله الحوثي، أنها أسقطت مقاتلة مغربية من طراز إف-16 في وادي نشور في محافظة صعدة شمال اليمن والحدودية مع السعودية.

وكانت القوات المسلحة الملكية المغربية أعلنت في بيان لها الأحد 10 مايو/أيار، أنها فقدت طائرة مقاتلة تشارك في التحالف الذي تقوده السعودية ضد المسلحين الحوثيين باليمن، كما نقلت وكالة رويترز.

وأوضحت أن طائرة إف-16 ضمن الطائرات المشاركة في حملة القصف فقدت في اليمن الأحد 10 مايو/أيار، عند الساعة السادسة مساء بتوقيت المغرب، الساعة الخامسة بتوقيت "غرينتش".

صحيفة: إسرائيل محرجة من إسقاط إحدى طائراتها في أجواء السودان

زمن برس، فلسطين: نقلت إذاعة "صوت إسرائيل" عن  صحيفة الجريدة الكويتية قولها إن "إسرائيل محرجة بعد اسقاط إحدى طائراتها بدون طيار في اجواء السودان قبل عدة ايام" .

وقال مصدر خاص للصحيفة ان "السودانيين اكتشفوا مطارا خاص لمثل هذه الطائرات في منطقة افريقية قد يكون على أراضيهم" .

وأضاف المصدر ان "الطائرة الاسرائيلية اطلقت صاروخا واحدا من أصل ستة صواريخ باتجاه مستودع للسلاح تابع لحركة حماس في مدينة ام درمان غربي الخرطوم قبل رصدها وإسقاطها" .

وكان مسؤول إسرائيلي رسمي قد اكد أول أمس انه لا علم له باسقاط مثل هذه الطائرة حسب ما نقلته الإذاعة.

 

Subscribe to اسقاط طائرة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play